رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مصر تصدر سندات دولية هي الأطول في العالم
[14/11/2019 09:11]

القاهرة ـ سبأنت

عادت مصر، متمثلة بوزارة المالية المصرية، إلى سوق السندات الدولية بإصدار سندات بقيمة 2 مليار دولار على ثلاث شرائح 4 و12 و40 عاما.

وبلغت قيم السندات التي تم إصدارها نصف مليار دولار للسندات ذات الأجل لـ4 أعوام، ومليار دولار للسندات لأجل 12 عاما، ونصف مليار للسندات لأجل 40 عاما. وتخطى الطلب على السندات مستوى الـ14.5 مليار دولار، وذلك بعد ساعات قليلة من الإعلان عن الطرح.

وقال وزير المالية المصري، محمد معيط، إن نجاح مصر ممثلة في إصدار سندات دولية بأجل يبلغ 40 عاما يعتبر أطول إصدار دولي تقوم به مصر وأي من دول منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وهو ما يعتبر نجاحا جديدا لسياسة وزارة المالية التي تهدف إلى إطالة متوسط عمر محفظة الدين العام وتخفيض تكلفة خدمة الدين.

وأضاف أنه تم تسعير شريحة السند لأجل 40 سنة بأقل تكلفة ممكنة وبما يقل عن الأسعار المعلن عنها عند بداية الطرح بنحو 45 نقطة أساس، لتبلغ 8.15%.

أشار الوزير إلى أن الإقبال الكبير والمتزايد على السندات الدولية المصرية والذي وصل مع نهاية الطرح إلى 14.5 مليار دولار يمثل نسبة تغطية تتعدى 7 مرات قيمة الطرح، ما يعكس ثقة المجتمع الدولي في جهود ونتائج الإصلاح الاقتصادي بمصر.



اخفاض مؤشر الأسهم السعودية
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
بدء الاجتماع التحضيري للدورة الـ 56 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12508.93 نقاط
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
مؤشر بورصة قطر يغلق منخفضا بنسبة 1.30 بالمائة
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على انخفاض
الذهب يتراجع إلى 2357.19 دولار للأوقية
ارتفاع بورصة الكويت عند الاغلاق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا