رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة عمالة الاطفال في عدن
[09/07/2019 11:05]
عدن ـ سبأنت

احتفل اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن باليوم العالمي لمناهضة عمالة الاطفال والتي نظمته وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وفي الحفل ألقى نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي كلمة أكد فيها الى تكثيف الجهود لمناهضة عمالة الاطفال في اليمن التي تعاني ظروف اقتصادية انعكست على عمالة الاطفال في سوق العمل.

وأشار الخنبشي الى ان مليشيات الحوثي الارهابية تزج بالالاف من الاطفال الى جبهات القتال حيث وثقت ذلك منظمة الصليب الاحمر والمنظمات الانسانية وقد تم التحفظ على الكثير منهم في جبهات القتال لإعادة تأهيلهم والحاقهم بالمدرسة.. فضلا عن قيامها بإنشاء ما يسمى بالمخيمات الصيفية للاطفال لغرس الفكر الطائفي السلالي الامامي بين صفوف الاطفال ، موضحا ان الحكومة الشرعية ابلغت الامم المتحدة والمنظمات الإنسانية بكافة التجاوزات والانتهاكات التي تمارسها المليشيات بحق الطفولة ، وهي رسالة ملزمة لكافة الاطراف بعدم اشراك الاطفال في جبهات المعارك ، وبضرورة العمل على مكافحة هذه الظاهرة .

والقت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال كلمة أشارت فيها الى أن ظاهرة عمالة الاطفال في لليمن شهدت نموا متصاعدا خلال السنوات الماضية حيث ارتفع حجم عمالة الاطفال طبقا لمسح عمالة الاطفال العاملين للعام 2012م الذين تتراوح اعمارهم بين 5- 17سنة الى حوالي مليون و600 ألف طفل ويشكلون 21بالمئة من اجمالي السكان في نفس الفئة العمرية .

وأوضحت أن الاطفال يعانون ظروفا واوضاعا صعبة نتيجة تعرضهم لمخاطر صحية واجتماعية وللاستغلال وتعيقهم عن مواصلة التعليم.

ولفتت الى أنه رغم الجهود التي تبذلها الحكومة للحد من ظاهرة عمالة الأطفال الا انها في تصاعد مستمر جراء الفقر وتدهور التعليم والزواج المبكر للإناث وضعف التشريعات من العوامل المهمة في اتساع عمل الاطفال في اليمن .

وأكدت الكمال ان الحكومة اليمنية تسعى الى وضع خطة وطنية للحد من عمالة الاطفال لتؤكد التزامها باتفاقية الامم المتحدة لحقوق الطفل واتفاقية منظمة العمل الدولية ومنها حظر اسوأ اشكال عمالة الاطفال والاجراءات الفورية للقضاء عليها وغيرها من الاتفاقيات الدولية بهذا الشأن ، موضحة ان الخطة تهدف الى وضع التصورات والاليات والبرامج المناسبة للحد من الحاق الاطفال بسوق العمل بشكل عام .





رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا