رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة العليا للاغاثة: تحريض المليشيا الانقلابية على المنظمات الاممية والدولية تقويض للعملية الاغاثية
[18/06/2019 03:40]
عدن- سبأنت

دانت اللجنة العليا للاغاثه باشد العبارات التهديدات الممنهجة وحملات التحريض التي تشنها المليشيا الحوثية الانقلابية بحق المنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن.

واكدت اللجنة العليا للاغاثة في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان هذه التهديدات وحملات التحريض احد معوقات العمل الانساني التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق العملية الاغاثية، وان الضحية المباشرة لتهديد المنظمات الدولية فئات كبيرة من المستحقين في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وقال البيان "ان اللجنة العليا للاغاثة قدمت وثائق وتقارير تفصيلية لفريق الخبراء وللمنظمات الدولية توضح وتوكد نهب المليشيا الحوثي للعملية الاغاثية واعاقة عمل المنظمات، ولا زلنا نطالب بضرورة اتخاذ تدابير ووسائل تضمن ايقاف هذا التدخل".

واضاف البيان " ان الحكومة تدعم كافة الجهود والاليات الضامنه للوصول الانساني السريع للمستحقين في كافة المحافظات، ورفض الحكومة لأي عمليات تحول دون الوصول الى المحتاجين"..محملاً المليشيات الانقلابية المسؤولية الكاملة حيال اي عمل او عوائق قد تتعرض له المنظمات الاممية والدولية او فرقها الميدانية اثناء تنفيذ اعمالها الاغاثية والانسانية في تلك المناطق.

ودعت اللجنة العليا للاغاثة المجتمع الدولي ومجلس الامن الوقوف الجاد والحازم حيال الممارسات التي تقوم بها المليشيا الحوثية بحق العملية الاغاثية، واتخاذ كافة الاجراءات والوسائل والتدابير الضامنه لردع المليشيات ووقف انتهاكاتها بحق العملية العمل الانساني..مشيرا الى ان الصمت الدولي حيال هذه الاعمال غير مقبول.

وأشاد البيان بتصريح المدير التنفيذي لبرنامج الاغذية العالمي ديفيد بيزلي، الذين ادان تصرفات المليشيا الانقلابية واعاقتها لعمل فرق البرنامج من تنفيذ المشاريع الاغاثية، ومنع الوصول الانساني للمحتاجين في مناطق سيطرة الانقلابيين والتلاعب بالمساعدات المخصصة للسكان في تلك المناطق.

وشدد البيان على ضرورة تظافر الجهود الدولية في تقديم مزيد من المساعدات الاغاثية والانسانية للشعب اليمني في كافة المحافظات خصوصاً في ظل الظروف التي تمر بها اليمن..مؤكداً ان الحكومة لن تقبل ايقاف وتعليق اي مساعدات انسانية بسبب انتهاكات الحوثيين للعملية الاغاثية..مؤكداً على ضرورة تدخل المجتمع الدولي في ايقاف كافة الاجراءات والعوائق التي تمارسها المليشيا بحق الاعمال الانسانية.

وطالب البيان وكيل الامين العام للامم المتحدة ومنسق الاغاثة الطارئة مارك لوكوك منسقة الشؤون الانسانية في اليمن ليزا غراندي بضرورة التدخل العاجل وايضاح حجم الممارسات الكارثية للمليشيات الانقلابية بحق العملية الاغاثية للرأي العام الدولي ومجلس الامن واتخاذ الاجراءات الضمانه بايقافها في اسرع وقت.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا