ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2019/06/19 الساعة 07:40:10
رئيس الوزراء يطمئن على صحة المناضل محمد الفسيل
أجرى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً بالمناضل الوطني الجسور محمد عبدالله الفسيل، للاطمئنان على صحته بعد اجرائه عملية جراحية تكللت بالنجاح في أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة.
مجلس الوزراء السعودي يدعو المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته لتأمين حركة النقل في الممرات المائية
جدد مجلس الوزراء السعودي استنكاره للاعمال والممارسات الإرهابية وغير الأخلاقية التي تقوم بها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي كان آخرها المقذوف الذي استهدف صالة القدوم بمطار أبها الدولي، والطائرات بدون طيار باتجاه المطار نفسه ومحافظة خميس مشيط.
الصين: التوصل لاتفاق مع واشنطن سيلبي تطلعات العالم
ذكرت وزارة الخارجية الصينية يوم الأربعاء أن الرئيس شي جين بينغ ونظيره الأمريكي دونالد ترامب سيناقشان أي موضوعات يريدان طرحها خلال قمة مجموعة العشرين المقررة في اليابان.
البرازيلية مارتا تتربع على عرش هدافي المونديال التاريخيين في فئتي الرجال والنساء
أصبحت اللاعبة البرازيلية مارتا فييرا داسيلفا تملك الرقم القياسي العالمي للأهداف المسجلة في نهائيات كأس العالم صفني النساء والرجال. وجاء ذلك بعد تسجيلها الثلاثاء لهدف من ركلة جزاء في المقابلة التي جمعت منتخب بلادها بالمنتخب الإيطالي ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مونديال السيدات في مدينة فالنسيان الفرنسية.
آخر الأخبار:
رئيس الوزراء يطمئن على صحة المناضل محمد الفسيل
محافظ المهرة يوجه بتحويل المركز الصحي بالفيدمي لمستشفى ..
افتتاح ورشة عمل حول الموارد المالية المحلية بوادي حضرموت ..
الارياني: سنوصل قضية شعبنا العادلة إلى كافة المحافل الدولية ..
الاشول يناقش التعاون مع مؤسستي استجابة وصلة ويشدد على أهمية ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
رئيس الوزراء يستقبل مساعد امين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
[21/05/2019 04:24]

الرياض ـ سبأنت :
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اليوم بالعاصمة السعودية الرياض مساعد امين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك.

جرى خلال اللقاء استعراض الجهود الأممية والدولية للتخفيف من الاثار المترتبة على المأساة الإنسانية المريعة التي خلفها انقلاب الحوثيين وحربهم الإجرامية ضد اليمنيين، فضلا عن الجهود التي تبذلها الحكومة للتعاطي مع الملفات الإنسانية والاقتصادية وتحقيق الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع، والإصلاحات المالية والإدارية الهادفة الى استعادة التعافي الاقتصادي ودفع رواتب كافة موظفي الجهاز الإداري للدولة.

وتطرق اللقاء الى التدابير التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي للحفاظ على استقرار سعر العملة الوطنية واستعادة الثقة بالنظام المصرفي، والضغوط التي يمارسها الانقلابيون الحوثيون على البنوك والتجار من اجل منع الاستيراد بغية مفاقمة المأساة الإنسانية واستخدامها كورقة للمساومة السياسية والعسكرية. وتم مناقشة الآلية المقترحة من الحكومة لمصارفة تمويلات منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن عن طريق البنك المركزي لتسهيل فتح الاعتمادات المستندية وتجاوز العراقيل المفروضة من قبل الانقلابيين الحوثيين.

وبحث اللقاء آليات التنسيق المشتركة بين الحكومة والأمم المتحدة من اجل وصول المساعدات الإنسانية الى مستحقيها خصوصا في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية في ضوء تقارير منظمات الاغاثة الدولية عن استمرار قيادات المليشيات في عرقلة واحتجاز ونهب المساعدات الانسانية وتسخيرها لصالح مجهودها الحربي, والتي كان أخرها تلويح برنامج الأغذية العالمي بتعليق عملياته الإنسانية بسبب الدور المعيق لقيادة المليشيات وعرقلتها المستمرة للوصول المستقل الى الجياع والتدخل في عملية توزيع المساعدات, إضافة الى احتجاز أكثر من ٢١٠ شاحنة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة (الفاو) بمحافظة إب، تشمل 14,290 طن متري من المواد الإغاثية الشاملة و300 طن من المواد الزراعية و 5 شاحنات تقل وقودا للمستشفيات.

وفي هذا السياق جدد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إدانة الحكومة اليمنية لهذه الممارسات من قبل المليشيات الانقلابية .. معربا عن استنكاره للصمت الاممي والدولي حيال ذلك
ما شجع تلك المليشيا على ارتكاب المزيد من الانتهاكات واحتجاز القوافل الاغاثية والدوائية ومفاقمة معاناة اليمنيين في المناطق غير
المحررة.
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة إجراء تصحيح شامل لآلية العمل الاغاثي من خلال انتهاج مبدأ اللامركزية في توزيع المساعدات ومراجعة قوائم الشركاء المحليين والموظفين المحليين العاملين في تلك المنظمات، وضمان ايصال المعونات إلى مستحقيها دون تمييز.
وناقش اللقاء، اخر المستجدات بشأن اتفاق ستوكهولم الذي لاتزال المليشيا الانقلابية ترفض التنفيذ الجاد له بالرغم من مرور اكثر من 5 اشهر على توقيعه, حيث جدد رئيس الوزراء رفض الحكومة اليمنية اي اجراءات احادية من قبل الحوثيين في تكرار لذات السيناريو بتسليم الموانئ لعناصر أخرى تابعة لهم.
واعتبر رئيس الوزراء ما جرى في الحديدة من تسليم مليشيا الحوثي الموانئ لانفسهم بمباركة المبعوث الخاص للامم المتحدة إلى اليمن ورئيس لجنة إعادة الانتشار، أمر غير مقبول ويخالف بشكل صريح نص وروح اتفاق ستوكهولم.

بدوره أشاد مساعد امين عام الأمم المتحدة بجهود الحكومة في التخفيف من المأساة الانسانية وتطبيع الأوضاع وتفعيل مؤسسات الدولة واستعادة التعافي الاقتصادي .. منوها بهذا الصدد بإعداد وإقرار الموازنة العامة للدولة والتي اعتبرها خطوة مهمة لتعزيز ثقة المانحين بالحكومة والحصول على المنح والقروض من الدول والمنظمات والصناديق الدولية.

كما اشاد مساعد أمين عام الأمم المتحدة بجهود الحكومة في دفع رواتب قطاع كبير من موظفي الدولة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين, خصوصا العاملين في القطاع الصحي ووعد بمساندة الحكومة في حشد الموارد المالية اللازمة لتغطية عجز الموازنة ودفع رواتب جميع موظفي الجهاز الإداري للدولة والتعاطي العاجل والموضوعي مع الحلول المنطقية المقدمة من قبل الحكومة لتسهيل حركة التجارة وإعادة العمل باليات الاعتمادات المستندية المدعومة بالوديعة السعودية.

حضر اللقاء وزير الخارجية خالد اليماني ومحافظ البنك المركزي حافظ معياد



  المزيد من محلي
رئيس الوزراء يطمئن على صحة المناضل محمد الفسيل
محافظ المهرة يوجه بتحويل المركز الصحي بالفيدمي لمستشفى ريفي
افتتاح ورشة عمل حول الموارد المالية المحلية بوادي حضرموت
الارياني: سنوصل قضية شعبنا العادلة إلى كافة المحافل الدولية
الاشول يناقش التعاون مع مؤسستي استجابة وصلة ويشدد على أهمية المسح الميداني
البركاني يدعو برلمانيو العالم إلى الوقوف مع زملائهم ضد تعسفات الميليشيا
رئيس الوزراء يتابع الأوضاع في محافظة ارخبيل سقطرى
البرلمان العربي يصنف ميليشيا الحوثي كجماعة إرهابية
وكيل الجوف يناقش آلية تنسيق عمل المنظمات
محافظا مأرب وصنعاء يناقشان التنسيق في ملفات النازحين والامن ومكافحة التهريب
أخبــــــار عـــاجـلــة
الارياني: سنوصل قضية شعبنا العادلة إلى كافة المحافل الدولية

البركاني يدعو برلمانيو العالم إلى الوقوف مع زملائهم ضد تعسفات الميليشيا

رئيس الوزراء يتابع الأوضاع في محافظة ارخبيل سقطرى

البرلمان العربي يصنف ميليشيا الحوثي كجماعة إرهابية

الصليب الأحمر: مأرب تمثل هدفا استراتيجيا في مشاريع المنظمة

الجيش الوطني يسيطر على عددا من المواقع في جبهة قانية

البركاني : هناك مؤشرات من المبعوث الأممي بأنه ضاق ذرعا بأكاذيب الحوثيين

الميسري يبحث مع وفد دولي تفاصيل مشروع تنمية قدرات المباحث والأدلة الجنائية

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 14 فلسطينيا في الضفة الغربية

الدفاعات السعودية تسقط طائرة بدون طيار اطلقتها الميليشيا باتجاه المملكة



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]