رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة إيجاد مبادرات مشتركة مع المؤسسات الدولية
[26/03/2019 03:04]
عدن - سبأنت :
أكد رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، حرص الحكومة على إيجاد مبادرات مشتركة مع المؤسسات الدولية والاستفادة من خبراتها للتعريف بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني، الذي توافقت عليه كافة القوى السياسية لبناء اليمن الاتحادي الجديد القائم على التوزيع العادل للسلطة والثروة، ومبادئ الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية.

وأعرب رئيس الوزراء لدى استقباله اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، ممثل مؤسسة فريدريش ايبرت، رئيس البرنامج الإقليمي للأمن والسلام أخيم فوجت، عن تطلعه إلى الاستفادة من خبرات مؤسسة فريدريش في مجالات عملها وتخصصها وعلى رأسها عملية التحول الديمقراطي، والسلام والأمن والسياسات الاجتماعية والاقتصادية.

واشار إلى ان الحكومة ورغم الظروف الراهنة التي أفرزتها حرب مليشيا الحوثي منذ انقلابها على السلطة الشرعية، تعمل بكل الطرق والوسائل وبشكل مستمر لصون إرادة وتطلعات وإجماع اليمنيين في بناء يمن اتحادي جديد، حددت معالمه مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأطلع رئيس الوزراء من ممثل مؤسسة فريدريش، على آليات عملها وأنشطتها في اليمن، والهادفة إلى المساهمة بشكل فعال في سلام مستدام وعملية الانتقال الديمقراطي وكذلك في التنمية الاجتماعية الاقتصادية، بالشراكة مع المنظمات غير الحكومية المحلية والناشطين في المجتمع المدني ومراكز البحوث الأكاديمية ومراكز الفكر، فضلا عن المؤسسات الحكومية.

وأكد فوجيت، استعداد المؤسسة التعاون مع منظمات المجتمع المدني اليمنية وتقديم الخبرات اللازمة لها لتنفيذ جملة من البرامج وورش العمل الهادفة لرفع مستوى الوعي بأهمية النظام الفيدرالي وكل ما يتعلق بحقوق الإنسان، وتعزيز فرص المشاركة في الحياة السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية.

جرى خلال اللقاء، مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالمستجدات الاقتصادية، والتطورات السياسية التجارية والوقوف على ممارسات المليشيات الانقلابية الحوثية وتلكؤها من تنفيذ اتفاقات السويد بشأن الحديدة وملفات الأسرى والمعتقلين.

وعبر عن سعادته بزيارة العاصمة المؤقتة عدن، مشيدا بالنجاحات التي حققتها الحكومة في تطبيع الأوضاع وإرساء الاستقرار في عدن والمناطق المحررة.
حضر اللقاء، مدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا