رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ناطق القوات المسلحة: الميليشيات إرتكبت 760 خرقاً منذ بدء وقف إطلاق النار في الحديدة
[31/01/2019 04:50]

مأرب - سبأنت :
قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد عبده مجلي، أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية إرتكبت 760 خرقاً منذ بدأ سريان الهدنة في محافظة الحديدة 18 ديسمبر من العام الماضي وحتى 31 يناير الجاري، منها 370 خرقا على مواقع الجيش الوطني.

واكد العميد مجلي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، في محافظة مأرب، إلتزام قوات الجيش الوطني في محافظة الحديد، بوقف اطلاق النار، بموجب اتفاق السويد .. لافتاً إلى أن خروقات الميليشيات الإنقلابية واعتداءاتها طالبت الأحياء السكنية في محافظة الحديدة وشملت إطلاق القذائف العشوائية وقصف المستشفيات والمدارس ومنها مدرسة خولة بمديرية حيس جنوبي الحديدة .

وأضاف أن الميليشيات لم تكتف بقصف المدارس والمستشفيات بل قامت بقصف منازل المواطنين في مدينة حيس والتحيتا وايضا استهداف مطاحن الغلال في البحر الأحمر والذي تُشبع حوالي ٣ مليون يمني .. متهماً في الوقت نفسه إيران بدعم الميلشيات بحوالي ٣٠ مليون دولار شهريا كمخصصات للمشتقات النفطية وكذا تزويدها بالآف الألغام المحرمة دوليا والتي يتم زراعتها في المناطق الأهلة بالسكان.

واعتبر الناطق الرسمي للقوات المسلحة ما قامت به مليشيا الحوثي الإنقلابية من استهداف للفريق الحكومي للشرعية وضباط الارتباط وفريق نزع الالغام يمثل تحدٍ سافر للمجتمع الدولي واستخفافا بقراراته .. متطرقاً إلى إنتهاكات المليشيا بحق النساء، والتي شملت إختطاف العشرات منهن من الشوارع والطرقات وايداعهن في سجون سرية تابعة لها.

ودعا العميد مجلي مجلس الامن والمجتمع الدولي والدول الراعية لاتفاق السويد الى اتخاذ الإجراءات اللازمة والضغط على المليشيات الانقلابية الحوثية وإجبارها على الإلتزام بالهدنة والإنسحاب من مدينة وموانئ الحديدة وتنفيذ اتفاق السويد.

وميدانياً، أكد العميد مجلي أن قوات الجيش الوطني حققت انتصارات كبيرة وحاسمة في مختلف الجبهات .. مستعرضاً إنتصارات في مديرية حرض بمحافظة حجة والتي شملت السيطرة على مواقع إستراتيجية في جبهة المرزق واستعادة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وأضاف أن قوات الجيش الوطني، حققت تقدماً في مختلف جبهات صعدة، وتمكنت من تحرير منطقة التباب السود المطلة على الخط الدولي الرابط بين باقم ومدينة صعدة، والسيطرة على جبال السن الاستراتيجية الواقعة في محيط جبال المليل في كتاف البقع، وكذا السيطرة على جبال الضرائب وجبال العش وجبال كوخ مران في حيدان .

وأكد أن قبائل حجور بمحافظة حجة تصدت للميلشيات وكسرت هجوماً من جهة الشرق باتجاه عمران وتم تدمير مصفحة وعدة أطقم قتالية أسفرت عن تكبيد الميلشيات خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات .. منوهاً بدور مقاتلات التحالف العربي التي ساندت قوات الجيش في مختلف الجبهات، وقصفت مواقع المليشيا وتعزيزتها.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا