رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على تطوير أداء كافة منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية
[28/01/2019 02:24]
عدن - سبأنت:
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، حرص الحكومة على تطوير أداء كافة منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية، والعمل على تعزيز روح الشراكة بينها وبين السلطات المحلية، إنطلاقا من الأدوار الفاعلة والإسهامات المباشرة الذي تقوم به في خدمة المجتمع.

جاء ذلك، خلال لقائه اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، بالهيئة الرئاسية لشبكة عدن للمبادرات الشبابية، بحضور وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني.

وكرس اللقاء لمناقشة واقع وطموح منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية، والتحديات التي تواجهها لممارسة أنشطتها وبرامجها على الأرض، وكيفية تحقيق الطرق الممكنة لتوثيق الترابط التكاملي البنّاء والتعاون في المهام مع السلطات المحلية في مختلف مديريات العاصمة المؤقتة عدن.

وقال رئيس الوزراء "بالإضافة إلى الحرب الغاشمة التي فرضتها مليشيا التمرد والانقلاب الحوثية وما تفرزه من نتائج كارثية على مختلف المستويات، هناك أيضا حربا أخرى لا تقل أهمية عن حرب الحوثي، وهي كيفية حفظ شريحة الشباب وإمكانية تسخير طاقاتهم الكبيرة فيما يخدم الوطن في مختلف مجالات الحياة".

وأضاف "ان المعركة الحقيقية هي معركة الشباب وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم والاستفادة من إبداعاتهم وأفكارهم، فيما يعود بالنفع والفائدة للمجتمع، والعمل على إعادة الطابع المدني في عدن وتنظيم حملات توعوية وتثقيفية لإزالة أشكال السلاح وآثار مظاهر الحرب".

ومن جانبه، أشار وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ، إلى جودة النتائج التي حققتها الوزارة من خلال شراكتها مع منظمات المجتمع المدني في تنفيذ العديد من الحملات التطوعية والتوعوية بما فيها حملات رفع الوعي بمخرجات الحوار في مختلف مديريات عدن وغيرها من المحافظات..مؤكدا أهمية استثمار طاقات الشباب، وتقديم كافة أوجه الدعم للشبكة والمبادرات الشبابية، حتى تقوم بواجبها في المجالات الخدمية والتنموية في عدن.

واستمع رئيس الوزراء من رئيس الشبكة بديع سلطان، الى الأهداف الجاري تحقيقها وكيفية تنفذ ما يربو على ثلاثين مبادرة فاعلة في مدينة عدن، وطبيعة المشاريع التي تعتزم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وأبرزها إعادة تأهيل وترميم صهاريج كريتر، وإقامة بطولة للكرة الشاطئية لتفعيل النشاك الرياضي لشباب عدن، وحملات توعوية لحث المواطنين على مساندة الدولة خاصة في مجال الخدمات العامة.

وكشف رئيس الشبكة عن تنفيذ حفل تكريمي للبرنامج السعودي لإعادة أعمار اليمن، وتقديم الشكر للمملكة العربية السعودية على جهودها في توفير منحة الوقود الخاصة لمحطات الكهرباء بعدن.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا