رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34305
ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 202 على التوالي، إلى 34305 شهيدا، و 77293 جريحا، معظهم من النساء والأطفال.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الزراعة ومنظمة "الفاو" تدشنان توزيع مستلزمات زراعية لصغار المزارعين
[04/12/2018 01:58]
عدن- سبأنت
دشنت وزارة الزراعة والري ومنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة " الفاو " ،اليوم،في العاصمة المؤقتة عدن،عملية توزيع مستلزمات زراعية دعم لصغار المزارعين ( المرحلة الاولى ) لعدد 8 الف و 900 مستفيد من محافظات لحج ابين بتمويل من الاتحاد الاوروبي.

واوضح وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات المهندس أمين باقادر،بان المستلزمات الزراعية التي يتم توزيعها ،اليوم، على صغار المزراعين تتمثل في مكعبات علفية ودبس السكر لتغذية الحيوانات ومعدات حليب وقطاعات اعلاف،والتي تساهم في تطوير انتاجهم الحيواني وتحسن من مستوى دخلوهم المعيشي..مشيرا الى ان منظمة "الفاو" تنفذ العديد من المشاريع التطويرية لقطاع الزراعة والري في عدد من المحافظات اليمنية ضمن برنامج تحسين الامن الغذائي للمزارعين المستهدفين .

وأكد باقادر ان وزارة الزراعة ممثلة بوزير الزراعة والري عثمان حسين مجلي،تقوم بالتنسيق المستمر مع منظمة الفاو والشراكة في اعداد المشاريع التحسينية والتطويرية وتنفيذها لتلبي احتياجات الاسواق بالمنتجات المحلية وتساهم في التخفيف من معاناة المزارعين المعيشية..داعيا المانحين والمنظمات الدولية في تقديم الدعم اللازم و الاهتمام لتنفيذ مشاريع تحسينية لقطاع الزراعة والمساهمة في تطوير القطاع والتقليل من تكاليف الانتاج .

من جانبة اشاد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع التخطيط المهندس علي جنيد، بدور القطاعات التابعة للوزارة ومكاتبها بفروع المحافظات اليمنية في توفير الاحتياجات الضرورية لتحسين القطاع الزراعي وبدور منظمة الفاو التي تنفذ مشاريع تطويرية ضمن برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني الذي يهدف الى تحسين اوضاع المزراعين عن طريق رفع مداخليهم من الزراعة وتأمين بعض الخدمات الحيوية لهم .

واشار الممثل المقيم لمنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة باليمن الدكتور صلاح الحاج حسن الى اهمية تعزيز التعاون المشترك مع وزارات التخطيط التعاون الدولي والزراعة والري و المياة والبيئة والثروة السمكية في تمكين فريق عمل المنظمة في الالتزام بالجهود المطلوبة لتوفير الموارد الاساسية التي تساعد في تنفيذ المشاريع التطويرية على مستوى المحافظات المستهدفة.

من جانب اخر اوضح مدير مشروع القدرة على الصمود في الريف اليمني الخبير الدولي الدكتور الشادلي كيولي،بان المستلزمات الزراعية التي تم توزيعها اليوم لصغار المزارعين تمثلت في توزيع 190 طن من المكعبات العلفية بما يعادل 25 الف مكعب لعدد الفين و500 مزراع ،وتوزيع الف و 300 طن من المولاس ( دبس السكر ) لعدد 5 الف مزارع ،وعدد من معدات الحليب ضمن مشروع القدرة على الصمود لعدد 700 مزارع وتوزيع 31 قطاعة اعلاف لعدد 700 مزارع من محافظتي ابين ولحج.

وتخلل التدشين افتتاح معرض منتجات الالبان للمجامعيع النسوية لمشروع تعزيز الصمود في الريف اليمني .


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا