رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يتفقد قرى مديرية المسيلة بالمهرة التي تضررت بالعاصفة المدارية
[25/10/2018 12:24]
المهرة - سبأنت:
تفقد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الخميس، مديرية المسيلة بمحافظة المهرة، التي ضربتها السيول الناجمة عن العاصفة المدارية "لبان" وتسببت في أضرار كبيرة طالت عدداً من منازل المواطنين.

وتفقد رئيس الوزراء منطقة رهديد والتي تعد من أكثر المناطق تضررا من إعصار (لبان)، حيث طاف ببعض القرى والمزارع التي جرفتها السيول، كما قام بزيارة عدد من المدارس التي استخدمت كمراكز ايوا ء للنازحين الذين تدمرت مساكنهم والذين عبروا عن سعادتهم بزيارة رئيس الوزراء والوفد الحكومي المرافق له.

واطّلع الدكتور معين من مسؤولي السلطات المحلية بالمنطقة والمحافظ راجح سعيد باكريت على حجم الأضرار الناجمة عن السيول، بالإضافة إلى جهود السلطات المحلية والعسكرية والأمنية في تفادي الضرر الأكبر مما كان سيلحق بقرى المديرية.

واكد رئيس الوزراء إن الحكومة ستواصل عملها في إعادة إعمار ما خلفته السيول.. مجدداً التأكيد على أن زيارته إلى المحافظة التي بدأت أمس الأربعاء، جاءت لتلمس احتياجات أهالي محافظة المهره والاطلاع على حجم الدمار الذي خلفه إعصار(لبان) والعمل بشكل جاد وسريع لإيجاد معالجات سريعة تضمن إعادة إعمار مساكن المواطنين وتوفير المواد الإغاثية العاجلة وعودة الخدمات الأساسية وإصلاح شبكة الطرق بين مديريات وقرى المحافظة والتي تدمرت بشكل كبير.. مشيراً إلى أن ذلك يأتي وفقاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي يولي محافظة المهرة المنكوبة، اهتمامه الأكبر.

وشدد على ضرورة تفقد الأوضاع في المحافظة والعمل على الفور في إنجاز الأعمال الإغاثية للنازحين والمتضررين وإعادة بناء الطرق والبنية التحتية.

وأشاد الدكتور معين بالجهود التي بذلتها السلطات المحلية في المديرية بالإضافة إلى جهود المنطقة العسكرية الأولى التي تدخلت بالمروحيات لإنقاذ العالقين في أسطح منازلهم بعد أن حاصرتهم السيول، فضلاً عن تثمينه لجهود القوات المشتركة في التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

رافق رئيس الوزراء في جولته كلاً وزراء الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الأكوع و الادارة المحلية عبدالرقيب فتح، والاتصالات وتقنية المعلومات لطفي باشريف، والمياه والبيئة الدكتور عزي شريم، والثروة السمكية فهد كفاين، ووزير الدولة محمد عبدالله كده ونائب وزير الاشغال العامة والطرق المهندس محمد ثابت، والمتحدث باسم الحكومة راجح بادي.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا