رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنفيذي سقطرى يعقد اجتماعاً استثنائياً للوقوف أمام الإضرار التي لحقت بالمحافظة جراء اعصار "ماكونو"
[28/05/2018 11:46]
سقطرى-سبأنت
عقد المكتب التنفيذي بمحافظة أرخبيل سقطرى ،اليوم، اجتماعاً استثنائياً برئاسة محافظ المحافظة رمزي محروس للوقوف أمام الإضرار التي لحقت بالمحافظة جراء اعصار "ماكونو" .

ووقف المكتب التنفيذي في مستهل اجتماعه وقفة حداد على ارواح ضحايا اعصار ماكونو و الحادث المروري لطاقم الأمن .

ونقل المحافظ رمزي  محروس تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية  لاعضاء المكتب التنفيذي ومن خلالهم الى كافة أبناء المحافظة .

و استعرض محروس بحضور وكيلي المحافظة صالح علي وعبد الجميل عبد الله علي، الجهود الذي قامت بها السلطة المحلية مند إعلان عن وجود منخفض مداري قبل أن يتحول إلى اعصار و ماتم تجهيزة من احتياطات  و تنبيهات لكافة أبناء الارخبيل  ومتابعة كل ما يحصل عبر غرفة العمليات ..لافتا الى أنه تم تشكيل لجان عمل منها لجنة الإغاثة للإشراف على عملية توزيعها  و لجنة حصر الإضرار للوصول إلى أرقام حقيقية لإعادة الإعمار والتعويض للمتضررين بالتعاون مع الأشقاء في التحالف و كذا المنظمات الدولية الأخرى .

 واستمع المكتب التنفيذي  إلى تقرير غرفة عمليات المحافظة عن ألأضرار الأولية التي لحقت بالمحافظة جراء الاعصار قدمه  وكيل المحافظة العميد صالح علي الذي..مشيراً الى ان عدد ضحايا الاعصار  9 ضحايا منهم 2 بحاره لسفن جانحه و غرق وجنوح 5 سفن و 5 عباري و كذا  الإضرار التي لحقت بالطرق و شبكة الاتصالات و وسائل النقل. 

كما أوضح التقرير أن عدد الاسر النازحة التي تم إيواءها في المدارس و المباني الحكومية   720 أسرة .

وأستمع المكتب التنفيذي الى إحاطة  لجنة توزيع المساعدات الإغاثية  قدمها مدير عام مديرية حديبوه عضو اللجنة سالم داهق عن المهام الذي قامت بها مند تشكيلها و الجهود المبدولة مع المؤسسات الإغاثية لسرعة وصول المواد الى المتضررين لتخفيف عنهم الأعباء .

و وقف الاجتماع امام تقرير مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة الذي قدمه مدير عام المكتب يحيى الحامد عن الوضع التمويني في المحافظة بعد الاعصار الذي عمل على غرق عدد من سفن كانت محملة بمواد غذائية مختلفة و عرقلة بذلك الخطة التموينية التي رسمها المكتب مع التجار خلال فصل الخريف الذي شارف على الدخول.

و  اقر الاجتماع  تشكيل لجنة طؤاري برئاسة محافظ المحافظة و عضوية مدراء الصناعة والتجارة و الميناء و الجمارك  لبحث سرعة التموين الغذائي للمحافظة التي تعاني من نقص حاد للمواد الغذائية وهي على وشك إغلاق الميناء لأسباب مناخية سنوية خلال فصل الخريف.


ورفع المكتب التنفيذي الشكر والتقدير لفخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ونائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح  و رئيس الوزراء  الدكتور احمد عبيد بن دغر على على متابعتهم الدائمة و تواصلهم المستمر واطلاعهم عن الاوضاع في المحافظة في مختلف المجلات.

و ثمن المكتب التنفيذي الجهود الإغاثية و الإنسانية التي قدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات من اليوم الأول من الاعصار والذي ساعد السلطة المحلية على تجاوز الكثير من الصعوبات في الإيواء و توفير الغذاء للأسر النازحة وإعادة فتح الطرق ذات الضرورة القصوى  .


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا