رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المخلافي يناقش مع العثيمين الاعداد لاجتماع مجموعة الاتصال الخاصة باليمن في إسطنبول
[22/03/2018 03:34]


الرياض ـ سبأنت

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي الْيَوْم مع أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين الإعداد لاجتماع مجموعة الاتصال الخاصة باليمن للدول الاسلامية في اسطنبول والذي دعت له تركيا وما سيخرج به الاجتماع من نتائج لصالح اليمن يعكس توجه الدول الاسلامية ومنظمة التعاون في دعم اليمن.

وأشاد المخلافي بموقف المنظمة الثابت والدول الأعضاء من الوضع في اليمن ودعمها للحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والمرجعيات الثلاث للحل السياسي وهي المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية وقرارات مجلس الأمن الخاصة باليمن وفِي مقدمتها القرار ٢٢١٦ الصادر تحت الفصل السابع .

وأكد على أهمية دعم جهود الامم المتحدة لإنجاز تسوية سياسية وتحقيق السلام الدائم والعادل في اليمن وبان المسار الاممي برعاية الأمين العام للأمم المتحدة ومن خلال مبعوثه الخاص هو المسار الوحيد الذي ينبغي تكاتف جميع الدول أعضاء المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية لدعمه وإنجاحه .

كما أعرب المخلافي عن تأييد اليمن لتأسيس منظمة المرأة الاسلامية المنبثقة عن منظمة التعاون الاسلامي والتي سيكون مقرها العاصمة المصرية القاهرة.. مبيناً أن المرأة اليمنية كانت دوما حاضرة في مختلف المراحل المفصلية في التاريخ اليمني سواء في الماضي او في العصر الحديث ولا ينسى احد دورها في احداث التغيير في اليمن وتمثيلها البارز في مؤتمر الحوار الوطني وفِي لجنة صياغة الدستور واللجنة العليا لتطبيق مخرجات الحوار الوطني وكذلك في الحكومة اليمنية وفِي سفارات اليمن في الخارج كعضو بالبعثات ورئيسة بعثة .

بدوره أكد الدكتور العثيمين استعداد منظمة التعاون الاسلامي تقديم الدعم لليمن حكومة وشعبا بكل السبل الممكنة.. مشيرا الى ان مجموعة الاتصال الخاصة باليمن المشكلة من المنظمة تبذل كل جهدها لعكس موقف المنظمة بتأييد الحكومة اليمنية في استعادة الدولة وإحلال السلام وذلك في اليمن في كل المنابر والمحافل الدولية .





رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا