رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ورشة عمل في عدن حول حقوق المتعايشين مع الإيدز
[01/12/2022 04:33]

عدن - سبأنت :
نظم البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة عمل مناصرة رفيعة المستوى لصناع القرار بوزارة الصحة والوزارات ذات العلاقة، حول حقوق المتعايشين مع الإيدز.

وجرى خلال الورشة التي تنظم بدعم من منظمة الهجرة الدولية والمتزامنة مع اليوم العالمي الذي يحمل شعار من أجل استجابة أفضل لمكافحة الإيدز، وشارك فيها 27 مشاركا، تناول عدد من الموضوعات منها استعراض الوضع الوبائي الراهن للإيدز محليا وإقليميا ودوليا، والعوامل المساعدة لانتشار المرض والفئات الأكثر عرضة له والآثار الناجمة عن الوصمة والتمييز ضد مرضى الإيدز.

ودعا وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، إلى تضافر الجهود للدفع بالخدمات الصحية نحو الأفضل .. مطالبا المنظمات الدولية والأمم المتحدة إلى إعادة النظر في الدعم المقدم للمليشيات الانقلابية التي تعبث بالنظام الصحي وترفض الالتزام بتنفيذ كثير من البرامج الصحية ومنها التحصين، مما أعاد حالات الظهور لشلل الأطفال في مناطق سيطرتها .. لافتاً إلى أن الحكومة الشرعية نفذت عدة جولات تحصين ولم يسجل حتى الآن ظهور لأي حالة في المحافظات المحررة.

فيما عرج وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، ووكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي، على نشاط البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والدعوة إلى مناصرة المرضى.

بدورها استعرضت مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة الدكتوره نسرين دعكيك، أتشطة برنامج الإيدز وتدخلاته في المجالات العلاجية والوقائية والتحديات التي تقف أمام البرنامج والوضع العالمي الداعي إلى التخلص من الإيدز بحلول عام 2030م .. مشيرة إلى أن البرنامج أحرز تقدما ملحوظا رغم شحة الإمكانات.

من جهتها أكدت رئيسة المشروع الطبي بمنظمة بالهجرة الدولية الدكتورة مريم عبدالكريم، عمق الشراكة بين الوزارة والمنظمة.. داعية إلى تكثيف الجهود المكرسة لمكافحة الإيدز.

حضر الورشة الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي، والوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتورة انتصار جابر، وعميد كلية التمريض الدكتورة رجاء أحمد، وعميد كلية الأسنان الدكتور خالد زين، وعميد معهد الدكتور أمين ناشر العالي للعلوم الصحية الدكتور نجيب الحميقاني، وعدد من المختصين.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا