رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مفتاح يبحث مع الصحة العالمية والصليب الأحمر التدخلات الانسانية بمأرب
[23/06/2022 05:15]

مأرب - سبأنت

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، خلال لقائه اليوم، القائم بأعمال مدير الطوارئ بمكتب منظمة الصحة العالمية في العاصمة المؤقتة عدن الدكتور باسل سالم، ومدير مكتب الصليب الأحمر بالمحافظة، إيريك آرتس، تدخلا انساني اكبر للمنظمتين الامميتين ولكتلة الصحة، لسد الفجوة الانسانية الكبيرة بين الخدمات المقدمة والاحتياجات الكبيرة للنازحين والمجتمع المضيف والتخفيف من معاناتهم.

واكد الوكيل مفتاح أهمية رفع منظمة الصحة العالمية مستوى تدخلاتها بالمحافظة، بدعم خدمات الرعاية الصحية الأولية، والطب الوقائي، وتعزيز قدرات الكوادر البشرية، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات في مختلف المستشفيات الرئيسية بالمحافظة.

مشدداً على ضرورة تفعيل أداء كتلة الصحة التي تترأسها المنظمة لتلبي التحديات والاحتياجات والإقبال على الخدمات الصحية والحد من انتشار الأمراض والأوبئة في مخيمات النازحين والمجتمع المضيف.

فيما ثمن خلال لقائه مدير مكتب الصليب الأحمر بالمحافظة دور المنظمة الانساني وتدخلاتها في عدد من القطاعات الصحية والغذائية والمياه والصحاح البيئي.. معربا عن امله في زيادة حجم التدخلات الانسانية والمساعدات الطارئة للصليب الاحمر في المحافظة للتخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف وتمكينهم من تلبية الحد الادنى من احتياجاتهم الكبيرة والمتزايدة في ظل في ظل الدور المحدود لتدخلات المنظمات الإنسانية الدولية.

من جانبهما عبر القائم بأعمال مدير الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية بعدن ومدير مكتب الصليب الأحمر بالمحافظة عن تقديرهما لجهود السلطة المحلية والشراكة الانسانية معهما، وما تقدمه من تعاون وتسهيلات لتمكين المنظمات من تنفيذ تدخلاتهما واستجابة لاحتياجات النازحين في المحافظة.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا