رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مباحثات يمنية مصرية برئاسة الرئيسين هادي والسيسي
[05/08/2015 02:49]
القاهرة : سبأنت :

عقدت اليوم الأربعاء جلسة مباحثات يمنية مصرية على مستوى القمة برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وأخيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمقر قصر الاتحادية بالقاهرة.

جرى ذلك خلال استقبال الرئيس المصري لشقيقه الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي يزور جمهورية مصر العربية تلبية لدعوة أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.

وخلال اللقاء قدم الرئيس عبدربه منصور هادي اسمى التهاني والتبريكات للرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة انجاز وافتتاح واحد من أهم المشاريع الإستراتيجية في مصر والمنطقة والعالم والمتمثل في افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيدا بالعزم والتحدي الذي اتسم به انجاز هذا المشروع الاستراتيجي والذي نفذ في وقت قياسي بسواعد مصرية .

وأعرب الرئيس هادي عن تقديره العالي للدور الإيجابي والفاعل الذي لعبته مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي في إطار منظومة التحالف العربي لدعم الشرعية في الجمهورية اليمنية ضد القوى الانقلابية وكذلك دورها الريادي على الدوام ووقوفها الى جانب الشعب اليمني في كل المراحل.

وأشاد رئيس الجمهورية بالعلاقات اليمنية المصرية التي وصفها بالنموذجية في إطار العلاقات الثنائية بين الدول، مشيرا الى ان ما تمثل مصر لدى اليمنيين من تقدير وامتنان كبيرين يؤكد التأثير الذي حققته القاهرة على مدى العقود الماضية لدى المواطن اليمني الذي يرى في مصر البلد الثاني له.

وخلال المباحثات أكد الرئيس هادي ان الجمهورية اليمن ستستعين بالخبرات المصرية الرائدة في مختلف المجالات خصوصا فيما يتصل بالاستعانة بالشركات المصرية في جهود إعادة الأعمار في اليمن.

ووضع الأخ الرئيس أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي في صورة التطورات التي تشهدها الساحة اليمنية وخاصة الانتصارات التي حققتها المقاومة الشعبية والجيش الوطني في اليمن بدعم وتنسيق مع قوات التحالف في مواجهة القوى الانقلابية الظلامية التي انقلبت على الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية وراحت تعبث بأمن البلاد وأرواح العباد.

وأضاف الرئيس هادي ان انتصارات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بقوات التحالف العربي لن تتوقف عند تحرير محافظة عدن وقاعدة العند الإستراتيجية وتطهير محافظتي لحج وابين بل ستستمر حتى يتم تطهير كل المحافظات اليمنية من القوى الانقلابية التي تسببت بقتل الأبرياء وتدمير البنية التحتية في المدن وتشريد مئات الآلاف من المواطنين من مساكنهم.

وأكد ان اليمن عازم على مواصلة عملية استعادة الدولة وبسط نفوذها على كل شبر من التراب اليمني وعلى طريق العودة لتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وعلى وجه الخصوص القرار رقم ٢٢١٦.

كما تناول المباحثات الأوضاع والتطورات في المنطقة ذات الاهتمام المشترك، وكذلك المخاطر والتحديات التي تواجهها الأمة العربية .
وأكد رئيس الجمهورية ضرورة تضافر الجهود وتنسيق السياسات لمواجهة هذه التحديات والمخاطر في إطار الحفاظ على الأمن القومي العربي الذي تمثل مصر حجر الزاوية الرئيسي فيه.

وأثنى رئيس الجمهورية بالنتائج الايجابية التي حققتها اجتماعات اللجنة العليا المشتركة اليمنية المصرية والتي عقدت مؤخرا في القاهرة، برئاسة رئيسي الوزراء في اليمن ومصر.

وأعرب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي عن تقديره للتسهيلات التي قدمتها الحكومة المصرية لدخول المواطنين اليمنيين إلى جمهورية مصر العربية، مطالبا تقديم المزيد من التسهيلات وصولا الو رفع تأشيرات الدخول وعودة الأمور كما كانت عليه سابقا.

من جهته رحب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بزيارة الرئيس عبدربه منصور هادي لمصر، مثنيا على تلبيته للدعوة بالمشاركة في افتتاح قناة السويس الجديدة.

وجدد الرئيس المصري تأكيده على دعم بلاده للشرعية في الجمهورية اليمنية ممثله في فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، مبديا استعداد مصر الكامل والدائم بتقديم الدعم للشعب اليمني وقيادته الشرعية في كل المجالات.
وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي أخيه الرئيس عبدربه منصور هادي بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية واعتبر تلك الانتصارات تعزز أمن واستقرار اليمن .

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ان حماية الأمن القومي العربي من أولويات القيادة المصرية، خصوصا حماية الأمن والاستقرار في منطقة البحر الأحمر وسلامة حركة الملاحة.

ووعد الرئيس المصري على ان المواطنين اليمنيين سيحظون برعاية خاصة من الحكومة المصرية في شتى المجالات وخصوصا المجال الصحي والتنموي والدراسات العليا.

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين ووزير النقل المهندس بدر باسلمه، والمندوب الدائم لبلادنا بجامعة الدول العربية والقائم بأعمال السفارة اليمنية بالقاهرة السفير محمد الهيصمي .
وحضر عن الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري ووزير النقل هاني ضاحي .





رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا