ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/05/21 الساعة 03:24:31
باعوم يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب
عقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب ،اليوم، اجتماعاً في مقر بعثة جامعة الدول العربية في مدينة جنيف السويسرية بمشاركة بلادنا بوفد تراسه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم.
الصين ترسل قاذفة قنابل تحمل رؤوس نووية الى بحر الصين الجنوبي
ذكرت صحيفة حكومية، السبت، أن القوات الجوية الصينية أرسلت للمرة الأولى قاذفات قنابل بعيدة المدى، قادرة على حمل رؤوس نووية، في مطار قاعدة جوية ببحر الصين الجنوبي، في خطوة من المرجح أن تزيد من المخاوف بشأن ادعاءات بكين المتوسعة حول المنطقة المتنازع عليها.
مجموعة انجي الفرنسية تغادر ايران
أعلنت مجموعة إنجي الفرنسية للطاقة والمرافق، الجمعة، أنها ستنهي عقودها الهندسية في إيران بحلول نوفمبر القادم.
بطولة اسبانيا: انييستا وتوريس يودعان برشلونة واتلتيكو مدريد
ودع صانع الالعاب اندريس انييستا والمهاجم فرناندو توريس فريقيهما برشلونة بطل اسبانيا لكرة القدم واتلتيكو مدريد وصيفه المتوج بالدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، بعد ان خاض كل منهما الاحد مباراته الاخيرة معه.
آخر الأخبار:
وفاة أسير فلسطيني في سجن اسرائيلي
بطولة اسبانيا: انييستا وتوريس يودعان برشلونة واتلتيكو مدريد
الآلاف يتظاهرون في فرنسا احتجاجا على مجزرة غزة
محكمة الجوف الابتدائية تدشن الدورة التدريبية لتأهيل الأمناء ..
باعوم يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
وزير الاشغال والسفير السعودي وناطق التحالف يستعرضون جهود التحالف الإنسانية باليمن
[05/02/2018 04:28]
الرياض - سبأنت :
أشاد وزير الأشغال العامة والطرق، الدكتور، معين عبدالملك، بدور التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، ودعمه المتواصل لليمن على مختلف الأصعدة في سبيل عودة عودة الإستقرار والشرعية إلى الأراضي اليمنية .

وقال خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي ، والذي عقده اليوم في العاصمة السعودية الرياض، أن التحالف العربي أسهم بشكل كبير في مواجهة أطماع ميليشيا الحوثي الإنقلابية التي تنفذ أجندة إيرانية، وساند ودعم بسخاء جهود إصلاح البنية التحتية في جميع المدن والمحافظات اليمنية التي سيلمس المواطن اليمني قريباً تحسناً كبيراً فيها، لاسيما مع العمل المتسارع لتحقيق أفضل النتائج في هذا الشأن خلال وقتٍ قصير.

بدوره تحدث سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، عن النقلة النوعية المنتظر تحقيقها على مستوى العمل الإنساني في اليمن .. موضحاُ أن الاتفاقية الموقع اليوم مع وزارة الأشغال العامة اليمنية بتنفيذ مشروع جديد يعنى بالموانئ اليمنية، سيسهم بشكلٍ كبير في دعم العمل الإنساني والإغاثي، ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن .

وبين أن المشروع يتمثل في تأمين رافعات آلية في كلٍ من موانئ عدن والمكلّا والمخا، الذي افتتح مؤخراً .. مؤكداً أن ميناء المخا سيكون مهيأً بعد إنجاز هذا المشروع عليه من استقبال 36 ألف طن، فيما ستتضاعف في ميناء عدن من 437 ألف طن في الوقت الحالي لتصبح 713 ألف طن، في حين سيتمكن ميناء المكلّا من إنزال ما سعته 85 ألف طن، بعد أن كان يستقبل 41 ألف طن.

من جانبه أشاد المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن بالتجاوب الكبير الذي أظهرته الحكومة والمكونات السياسية والاجتماعية في اليمن، مع مبادرة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الهادفة لعودة الاستقرار لمدينة عدن بوقف إطلاق النار الذي يهدد المكتسبات المحققة للجيش اليمني في أرض المعركة مع الانقلابين، بتحرير معظم الأراضي اليمنية وعودتها تحت مظلة الحكومة الشرعية . 

وأعتبر استجابة جميع الأطراف اليمنية للمبادرة، دليل وتأكيد على الرغبة الحقيقية والصادقة بالوصول إلى حلول سياسية من شأنها تحقيق الاستقرار في اليمن أجمع، والرفض لكل ممارسات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران التي تكشف كل يوم عن نواياها بطمس الهوية اليمنية وتنفيذ مشروع فارسي سيظل وهماً غير واقع .. مشيراً إلى التهديدات التي وجّهتها هذه المليشيا الإرهابية مؤخراً، لشيوخ القبائل وشبابها، أحد أهم المكونات الاجتماعية التي تحظى بتقدير واحترام كل يمني.

وتحدث العقيد المالكي عن جهود التحالف العربي لتوفير بيئة مناسبة وأجواء مثالية للعمل الإنساني في اليمن وحماية المنظمات العالمية التي تعمل في هذا الشأن .. لافتاً إلى النجاحات التي تحقق في هذا الجانب وأسهمت في وصول المساعدات لمستحقيها في مختلف الأراضي اليمنية، لاسيما تلك التي لا يزال الانقلابيون يتحصنون داخلها ويسيطرون عليها، وكذلك في الجزر اليمنية التي وصلت إليها طلائع المساعدات الإنسانية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

وتطرق المالكي إلى برنامج تأمين الطرق الخاصة بخطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن ، الذي حقق نقلة نوعية على مستوى العمل الإنساني في اليمن، ومثله الجسر الجوي الإغاثي الذي تضمنته الخطة، فيما يستمر العمل الانساني الذي يقدم من خلال السفن التي ترسو على الموانئ اليمنية، وتحمل على متنها الكساء والغذاء والخدمات الصحية، مبيناً أن قوات التحالف منحت 882 تصريحاً لمختلف المنظمات العالمية المعنية بالعمل الإغاثي، على مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وأستعرض العقيد المالي سير العمليات العسكرية والانتصارات والنجاحات متواصلة لصالح الجيش الوطني اليمني الذي تدعمه قوات التحالف، ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران .. مشيراُ إلى التقدم الذي أحرزه الجيش بتحرير جزء من محافظات الجوف والبيضاء والضالع، وكذلك محافظة تعز التي تعكف قوات التحالف والجيش اليمني حالياً على تنفيذ خطة عسكرية تكفل فك الحصار عنها وتحريرها وما تبقى من الأراضي اليمنية من الغاصبين الانقلابيين .

وأضاف أن الاستراتيجية الحربية المتبعة في هذه الحرب، تحتاج إلى مزيد من الوقت لضمان انتصارات كاملة .. مؤكداًأن الخطط العسكرية المتبعة في الداخل اليمني ناجحة جداً، وكفيلة بتحقيق نجاحات كبيرة، تعجز المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عن مجاراتها أو مواجهتها .

ولفت المالكي إلى أن طبيعة مشاركة قوات التحالف في المعركة الدائرة في الداخل اليمني تقتصر على الجوانب الدفاعية وتقديم الدعم اللازم للجيش اليمني المتفوق دائماً في مختلف المواقع، فيما تتولى بشكلٍ كامل الدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، التي ستكون مقبرة لكل من يحاول اختراقها أو تجاوزها عنوة أو التسلل إليها .

كما أستعرض المالكي جملة من العمليات العسكرية على حدود المملكة، وإحباط قوات التحالف لمحاولات التسلل التي تنفذها الميليشيات الحوثية على الحدود وكذا الاختراقات الحوثية للقوانين الدولية المتمثلة بتهديد الملاحة البحرية، بزرع الألغام المائية وتفخيخ القوارب، وجهود قوات التحالف لإجهاظ كل هذه المحاولات .

وأشاد المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن بالتجاوب الكبير الذي أظهرته الحكومة والمكونات السياسية والاجتماعية في اليمن، مع مبادرة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الهادفة لعودة الاستقرار لمدينة عدن بوقف إطلاق النار الذي يهدد المكتسبات المحققة للجيش اليمني في أرض المعركة مع الانقلابين، بتحرير معظم الأراضي اليمنية وعودتها تحت مظلة الحكومة الشرعية، مؤكداً أن استجابة جميع الأطراف اليمنية للمبادرة، دليل وتأكيد على الرغبة الحقيقية والصادقة بالوصول إلى حلول سياسية من شأنها تحقيق الاستقرار في اليمن أجمع، والرفض لكل ممارسات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ، التي تكشف كل يوم عن نواياها بطمس الهوية اليمنية وتنفيذ مشروع فارسي سيظل وهماً غير واقع، مشيراً إلى التهديدات التي وجّهتها هذه المليشيا الإرهابية مؤخراً، لشيوخ القبائل وشبابها، أحد أهم المكونات الاجتماعية التي تحظى بتقدير واحترام كل يمني.

وعن العمليات العسكرية في اليمن أكد العقيد المالكي أن الانتصارات والنجاحات متواصلة لصالح الجيش الوطني اليمني الذي تدعمه قوات التحالف، ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، من خلال التقدم الذي أحرزه الجيش بتحرير جزء من محافظات الجوف والبيضاء والضالع، وكذلك محافظة تعز التي تعكف قوات التحالف والجيش اليمني حالياً على خطة عسكرية تكفل فك الحصار عنها وتحريرها وما تبقى من الأراضي اليمنية من الغاصبين الانقلابيين، مشيراً إلى الاستراتيجية الحربية المتبعة في هذه الحرب، وتحتاج إلى مزيد من الوقت لضمان انتصارات كاملة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن أن الخطط العسكرية المتبعة في الداخل اليمني ناجحة جداً، وكفيلة بتحقيق نجاحات كبيرة، تعجز المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عن مجاراتها أو مواجهتها، لافتاً النظر إلى أن طبيعة مشاركة قوات التحالف في المعركة الدائرة في الداخل اليمني، تقتصر على الجوانب الدفاعية وتقديم الدعم اللازم للجيش اليمني المتفوق دائماً في مختلف المواقع، فيما تتولى بشكلٍ كامل الدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، التي ستكون مقبرة لكل من يحاول اختراقها أو تجاوزها عنوة أو التسلل إليها، مستعرضاً في هذا الصدد جملة من العلميات العسكرية على حدود المملكة، المعنية بإحباط محاولات التسلل التي تشهد الفشل دائماً، والاختراقات الحوثية للقوانين الدولية المتمثلة بتهديد الملاحة البحرية، بزرع الألغام المائية وتفخيخ القوارب، وجهود قوات التحالف لإجهاظ كل المحاولات في هذا الصدد.



  المزيد من عاجل
وفاة أسير فلسطيني في سجن اسرائيلي
بطولة اسبانيا: انييستا وتوريس يودعان برشلونة واتلتيكو مدريد
الآلاف يتظاهرون في فرنسا احتجاجا على مجزرة غزة
محكمة الجوف الابتدائية تدشن الدورة التدريبية لتأهيل الأمناء الشرعيين في المحافظة
باعوم يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب
سقوط ذراع رافعة في المسجد الحرام وإصابة السائق باصابات طفيفة
ميلان يضمن مشاركته مباشرة في الدوري الاوروبي
إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في القدس
فوز فريقي الشرطةوالموانئ على المطار ومحطة الحسوة في البطولة الخماسية بعدن
وزير التربية يلتقي مسؤولة التعليم في المجلس النرويجي
أخبــــــار عـــاجـلــة
وفاة أسير فلسطيني في سجن اسرائيلي

بطولة اسبانيا: انييستا وتوريس يودعان برشلونة واتلتيكو مدريد

الآلاف يتظاهرون في فرنسا احتجاجا على مجزرة غزة

محكمة الجوف الابتدائية تدشن الدورة التدريبية لتأهيل الأمناء الشرعيين في المحافظة

باعوم يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب

سقوط ذراع رافعة في المسجد الحرام وإصابة السائق باصابات طفيفة

ميلان يضمن مشاركته مباشرة في الدوري الاوروبي

إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في القدس

فوز فريقي الشرطةوالموانئ على المطار ومحطة الحسوة في البطولة الخماسية بعدن

وزير التربية يلتقي مسؤولة التعليم في المجلس النرويجي



مؤتمر الحوار الوطني
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]