ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/05/26 الساعة 11:37:33
صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم 109 لسنه 2018م قضت المادة الأولي منه بتعيين العميد الركن فيصل علي قائد حسن قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة قائداً للواء 13 ويرقى إلى رتبه لواء.
هولندا تحمل روسيا مسئولية اسقاط الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا
أعلنت حكومة هولندا أنها ستحمل روسيا المسؤولية "عن دورها" في إسقاط طائرة الـ "بوينغ" الماليزية فوق أوكرانيا عام 2014.
النفط يتراجع متأثرا بتصريحات روسية بشأن أوبك
تراجعت أسعار النفط الخام، الجمعة، إلى ما دون مستوى 80 دولارا للبرميل مع تصريح وزير النفط الروسي الخميس بأن اتفاق أوبك والمنتجين من خارجها لخفض الإنتاج يمكن "التخفف منه تدريجيا"، ومع ذلك تتوقع الأسواق استمرار مستوى السعر المرتفع بسبب العقوبات على إيران وفنزويلا وتحسب السوق لنقص المعروض.
كريستيانو رونالدو : محمد صلاح لا يشبهني
قال الهداف التاريخي لريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو " ان لا وجود لأي تشابه بينه وبين النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي".. مؤكدا أنه يختلف عن أي لاعب آخر.
آخر الأخبار:
التلال يحرز البطولة التنشيطية لكرة الطاولة الرمضانية بعدن ..
السفارة اليمنية في كندا تنظم حفلاً بمناسبة العيد الوطني ..
تدشين صرف رواتب جرحى ومعاقي الحرب بمحافظتي لحج والضالع
صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين قائداً للمنطقة العسكرية ..
تأهل فريق مؤسسة السراري الى المرحلة الثانية من بطولة كاس ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رئيس الجمهورية
اجتماع برئاسة رئيس الجمهورية يؤكد على مواجهة أي تمرد بحزم وعدم التهاون مع أي محاولات وتحت أي غطاء كان
[29/01/2018 12:09]
الرياض ـ سبأنت :
رأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الْيَوْم، اجتماعا استثنائيا لمستشاريه وقادة الأحزاب والقوى السياسية بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

ووقف الاجتماع الاستثنائي أمام الخطوات الانقلابية المرفوضة والأحداث التخريبية المؤسفة التي جرت في العاصمة المؤقتة عدن، و التي أقدم عليها ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، من خلال التمرد المسلح باستهداف معسكرات واقتحام مؤسسات الدولة والانتشار في الشوارع والأحياء، في سلوك عبثي مرفوض رسميا وشعبيا ودوليا.

وأكد الاجتماع أن ما يجري في عدن عمل انقلابي مرفوض وممارسات غير مسؤولة روعت المواطنين وأشاعت الرعب والخوف لدى الغالبية العظمى من اليمنيين المصطفين خلف الشرعية في معركة استعادة الدولة، وأودت بحياة ضحايا مدنيين وعسكريين ، مشيرا إلى أن تلك الاعمال ليست عفوية وتضع اكثر من علامة استفهام حول الجهة المستفيدة منها، خاصة مع تصعيد العمليات العسكرية والانتصارات المحققة ضد اذناب إيران ووكلاء مشروعها في اليمن من مليشيا الحوثي في مختلف الجبهات ، وفِي المقدمة تعز التي تتهيأ للانتصار على بقايا وفلول التمرد وفك الحصار على ابنائها المطبق منذ ثلاثة اعوام مضت.

وجدد التأكيد على أن القضاء على مشروع إيران في اليمن هو معركة كل اليمنيين المصيرية والوجودية، ومن خلفهم التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربي السعودية، باعتبار خطر بقاء هذا المشروع لا يستهدف اليمن وحدها بل الخليج والمنطقة العربية ويهدد السلم العالمي .. لافتا الى أن أي حرف لمسار هذه المعركة سيواجه بحزم وقوة ولن يتم التهاون مع أي محاولات وتحت أي غطاء كانت، حتى تحرير كل شبر في الوطن من سيطرة مليشيا الحوثي الايرانية و من يقف خلفهم.

وشدد على أن المستفيد الوحيد من اختلالات وتصدع الصف الوطني هو المشروع الإيراني ووكلاؤه في اليمن، داعيا الجميع الى الابتعاد عن الرهانات الخاسرة والمصالح الشخصية الضيقة، والوقوف الى جانب الوطن والمواطنين في هذه المرحلة الاستثنائية، وتضافر الجهود من اجل اصلاح أي اختلالات تساهم في تقوية وحسم معركة استعادة الدولة، بناء على معطيات وحقائق واقعية وليس من قبيل التستر للانقضاض او الانقلاب او السيطرة.

وأشاد المجتمعون، باستمرار المواقف الايجابية لقيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في اسناد انتصارات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والتأكيد على وحدة الصف الوطني والاصطفاف خلف الشرعية والتحالف في معركة انهاء الانقلاب.

وحث أولئك الواهمين على مراجعة اهداف وغايات التحالف العربي وقرارات مجلس الامن الدولي والمواقف الدولية الموحدة تجاه اليمن وقضيته، وعدم المقامرة والتضليل سعيا وراء تحقيق مصالح شخصية ، والمتاجرة بقضية يعرف الجميع أن الشرعية احرص عليها وحققت لها ولازالت مكاسب فعلية عكستها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأشار الاجتماع الى ان إصرار الفصائل المسلحة التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي، على التصعيد يعتبر تحديا سافرا لدعوات السلام والوئام الصادرة عن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، ورفضا صريحا لتوجيهات فخامة الرئيس بوقف إطلاق النار والاحتكام للمنطق ولغة العقل والسلام والتسليم بشرعية الدولة بغية تعزيز الجهود والحفاظ على وحدة الصف في مواجهة المليشيات الحوثية الايرانية المتربصة بالوطن.

وكرر دعوته للاحتكام للعقل والمنطق وتحمل المسؤولية في الحفاظ على وحدة الموقف والصف الوطني.

وتحدث رئيس الجمهورية في الاجتماع، بكلمة جدد في مستهلها دعوته الى الوقف الفوري لإطلاق النار وتجنيب عدن وابنائها مآسي جديدة الجميع في غنى عنها.

وقال " لا يمكن مطلقا للتمرد أو السلاح ان يحقق سلاما أو يبني دولة يستظل في كنفها الجميع ولازالت أمامنا تجربة تمرد المليشيات الحوثية على الدولة حاضرة وما الحقته من خراب وتدمير بالوطن دون أن تجد مشروعية أو يلتفت لها احد".

وأكد فخامة الرئيس أن المعركة الحقيقية والرئيسية هي مع المليشيات الحوثية الإيرانية، وأي مشكلات جانبية تؤثر على مسار المعركة الرئيسيّة ينبغي تجاوزها والعمل بشكل كبير للحفاظ على اللحمة الوطنية.

وأضاف "لا يمكن القبول بأي احتكام للسلاح لتنفيذ مشاريع سياسية وأي تعد على الشرعية أو مؤسساتها هو انقلاب حقيقي سيقاومه شعبنا اليمني في كل مكان".

ووجه رئيس الجمهورية، الوحدات العسكرية والامنية، بتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، وتفويت الفرصة على المقامرين والمتاجرين بارواح الأبرياء وتضحيات اليمنيين من اجل مشروع الدولة الاتحادية الجديدة، المرتكزة على التوزيع العادل للثروة والسلطة وعدم تكرار اخطاء الماضي، مؤكدا قدرة الدولة والحكومة الشرعية على تجاوز هذه الاحداث، في اطار الحرص على المكتسبات المحققة في تطبيع الاوضاع واعادة الاعمار، وحقن الدماء.

وأشاد، بالانتصارات البطولية الكبيرة الجارية في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي بإسناد ودعم لوجستي من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به الاشقاء في المملكة لدعم الشرعية ورفض اَي اعمال تخريبية تحرف مسار المعركة الرئيسيّة.



  المزيد من رئيس الجمهورية
صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة
رئيس الجمهورية يوجه بترومسيلة بتقديم 500 الف لتر من مادة الديزل لمحافظة المهرة
رئيس الجمهورية يهنئ الرئيس الجورجي بيوم الاستقلال
محافظ المهرة يطلع رئيس الجمهورية على حجم الاضرار التي تسبب بها إعصار "ماكونو"
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل محمد عبدالرحمن خان
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة القاضي حسين القربعي
رئيس الجمهورية يتابع اوضاع المواطنين في محافظة سقطرى
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من الرئيس السوداني بمناسبة شهر رمضان المبارك
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من نظيره الألماني بمناسبة العيد الوطني الـ 28 للجمهورية اليمنية
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من نظيره الاوكراني بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
أخبــــــار عـــاجـلــة
التلال يحرز البطولة التنشيطية لكرة الطاولة الرمضانية بعدن

السفارة اليمنية في كندا تنظم حفلاً بمناسبة العيد الوطني 22 مايو

تدشين صرف رواتب جرحى ومعاقي الحرب بمحافظتي لحج والضالع

صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة

تأهل فريق مؤسسة السراري الى المرحلة الثانية من بطولة كاس عدن لكرة القدم الخماسية

مصرع 16 من مليشيا الحوثي في مواجهات بالبيضاء

رئيس الجمهورية يوجه بترومسيلة بتقديم 500 الف لتر من مادة الديزل لمحافظة المهرة

محافظ المهرة يوجه باصلاح شبكة خطوط التيار الكهربائي في مديرية حوف

رئيس الوزراء يجري اتصالين هاتفيين بمحافظي سقطرى والمهرة للوقوف على تداعيات إعصار "ماكونو"

المالكي: رصد وتدمير طائرة بدون طيار باتجاه مطار أبها



مؤتمر الحوار الوطني
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]