ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/07/22 الساعة 02:45:12
رئيس الوزراء يسلم المبعوث الأممي رد الحكومة حول مقترحاته بشأن الحديدة
استقبل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأحد، المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث والفريق المرافق له، لبحث آفاق عملية السلام ووجهات النظر إزاء الوضع في مدينة الحديدة.
الامارات والصين توقعان 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين
وقعت دولة الامارات العربية المتحدة ،اليوم، مع جمهورية الصين الشعبية 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين تهدف إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون الثنائي بين البلدين وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات.
البورصة الكويتية تنهي تعاملاتها على انخفاض المؤشر العام 9.39 نقطة
أنهت بورصة الكويت جلسة تعاملاتها ،اليوم الاحد، على انخفاض المؤشر العام 9.39 نقطة ليبلغ مستوى 5201 نقاط وبنسبة انخفاض 0.148 بالمائة.
إنيستا يبدأ مسيرته الاحد القادم في الدوري الياباني
قال الإسباني أندريس إنيستا بعد الوصول إلى اليابان ،اليوم الأربعاء، إنه ربما يظهر لأول مرة في الدوري الياباني لكرة القدم عندما يستضيف فريقه الجديد فيسيل كوبي منافسه شونان بيلمير يوم الأحد المقبل.
آخر الأخبار:
الحامد يتفقد سير عملية امتحانات المعاهد المهنية والزراعية ..
رئيس الوزراء يسلم المبعوث الأممي رد الحكومة حول مقترحاته ..
الهلال الاحمر الاماراتي يوزع مساعدات غذائية على السكان ..
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري باليوم الوطني
الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية حيران بمحافظة صعدة ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
الاستقلال الوطني في اليوبيل الذهبي.. نضال متجدد في سبيل الحرية والكرامة
[29/11/2017 07:47]

عدن ـ سبأنت ـ المحرر السياسي

توج الاستقلال الوطني المجيد في الـ30 من نوفمبر1967م هذا العام اليوبيل الذهبي، لكنه يظل متجددا وحاضراً في ضمير ووجدان كل ابناء اليمن، ومحفوراً في الذاكرة الوطنية الى الأبد ومدوناً في سفر تاريخ ثورته الخالدة 26سبتمبر و14اكتوبر بأحرف من نور.

هذا التجدد والألق مهما كانت الظروف ينبثق من عظمة المناسبة واهميتها وكونها نبراساً مرشداً للأجيال المتعاقبة إلى الطريق الصحيح، وتبصيرهم بعظمة التضحيات التي قدمها اليمنيون على دروب الخلاص من براثن كهنوت وطغيان نظام الإمامة الرجعي المتخلف وجبروت المستعمر الغاصب، لكي نستلهم من ذلك ونحن في غمرة معركتنا المصيرية ضد من تآمروا على الثورة والوحدة والنظام الجمهوري، ان نجاح الثورة وانجاز الاستقلال كان ثمنه دماء آلاف الشهداء من خيرة ابناء اليمن الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل ان يحيا شعبهم حراً كريماً، وها نحن ماضون على ذات الدرب بعزم لا يلين وارادة لن تنكسر للحفاظ على مكتسباتنا وعدم القبول بالعودة الى غياهب التخلف في عهود الإمامة الكهنوتية البائدة.

لقد كان انتصار ثورتي سبتمبر واكتوبر بخروج آخر جندي بريطاني، والقضاء النهائي على آخر فلول بقايا التخلف الإمامي، ونيل الاستقلال الناجز في الثلاثين من نوفمبر وترسيخ النظام الجمهوري في ملحمة الـ 70 يوماً هو بمثابة تجسيد لواحدية النضال الوطني، وفي هذا تكمن أهمية الاحتفاء بأعياد ثوراتنا التي تستمد معانيها اليوم وتكتسب دلالاتها أكثر من أي وقت مضى، كونها تأتي في ظل ظروف ندافع فيها عن حلمنا وتضحيات شهدائنا للحفاظ على النظام الجمهوري، ودفن اخر اذناب الإمامة المتخلفة، التي يجب ان يعي من يحاول استعادتها ان ذلك في حكم الاستحالة المطلقة.

ورغم مرور خمسة عقود على ذلك اليوم المجيد 30 نوفمبر، الا ان هذه المناسبة المتجددة هي تعبير مكثف لروح شعب حضاري عريق لا يقبل الظلم ولا الضيم والقهر الذي قاومه على مر التاريخ، وانتصر بإرادة جبارة على الامامة والاستعمار، والآن ينتصر من جديد على من سولت لهم انفسهم، واغراهم الدعم الايراني بالمال والسلاح، ان بمقدرتهم هزيمة هذا الشعب الأبي الثائر.

ودون شك فان الانتصارات المحققة على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وداعميها في ايران، وكل مشاريع التآمر ضد اليمن ارضا وانسانا، سيكون مصيرها مزبلة التاريخ، فالشعب الذي انتصر على أعتى نظام متخلف واقوى جبروت استعماري عرفه التاريخ، هو من يقرر حاضره ومستقبله ولا يمكن ان تفرض عليه املاءات بقوة السلاح وخرافات واوهام الحق الالهي، فأزمنة الإمامة والاستعمار ولَّت بغير رجعة، واصبحت عهودها تاريخاً بائساً وكئيباً ومأساوياً ومقيتاً يستحيل العودة إليه، وكل من يحاول القيام بذلك فإن حاله كمن يحرث في بحر ويحصد هشيماً ويمسك سراباً ويقبض الريح.

ان هؤلاء الشرذمة الشاذة يعيشون وهماً كبيراً بعد ما يقارب ستة عقود من عمر الثورة اليمنية، التي نتوج هذا العام اليوبيل الذهبي للاستقلال الوطني، وعليهم ان يثوبوا الى رشدهم ويستيقظوا من سبات أوهامهم ليدركوا اننا على عتبات اكمال العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين.. وان الشعب الذي صنع انتصارات الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر بالاستقلال وترسيخ النظام الجمهوري هو اكثر يقظة ووعي وقدرة على مواجهة كل من يحاول النيل من انجازات ومكاسب ثورته وفي مقدمتها الوحدة والنظام الجمهوري.

ويمكن القول بثقة، انه منذ اسقاط النظام العائلي عام 2011م، وما تبع ذلك من آمال عريضة ببناء يمن جديد رسمت ملامحه في مؤتمر الحوار الوطني وبإجماع وتأييد غير مسبوق محليا وخارجيا، وانبثاق تحالف الشر بين الحوثي وصالح اواخر عام 2014م، للانقلاب على السلطة الشرعية، وانتفاضة اليمنيين ضد مشروعهم الطائفي السلالي، وبدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، والثمن الباهظ الذي دفعناه ولانزال، كل ذلك سيتحول الى محفزات لانطلاقة جديدة صوب المستقبل واليمن الاتحادي الجديد.

وواجب علينا في هذه المناسبة الغالية التوجه بالتحية والعرفان الى أولئك الابطال الشجعان من كل اليمن الذين رفعوا راية النضال على دروب الحرية والاستقلال والوحدة، وفي مقدمتهم الشهداء الأبرار وكل رموز الاستقلال وصناع هذا الانجاز العظيم، والتحية و الإجلال لمن يسيرون اليوم على خطاهم ويقتدون بتضحياتهم لمواجهة تحالف الشر الانقلابي، وباتوا قاب قوسين او ادنى من دفن اوهامهم ومشروعهم الدخيل الى الابد ودون رجعة، فلهم الخلود والعزة.

كما ان التحية موصولة ومستحقة لدول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ، على ما بذلوه ويبذلونه دعما لعمقهم العربي والحضاري واسنادا له للخروج من محنته، والمشاركة الفاعلة في معركة اليمن المصيرية والوجودية التي تهم امن واستقرار المنطقة والخليج بل والعالم اجمع.

المجد للوطن، الخلود للشهداء، الشفاء للجرحى، الحرية للاسرى، العزة والكرامة للشعب،،



  المزيد من عاجل
الحامد يتفقد سير عملية امتحانات المعاهد المهنية والزراعية في ابين
رئيس الوزراء يسلم المبعوث الأممي رد الحكومة حول مقترحاته بشأن الحديدة
الهلال الاحمر الاماراتي يوزع مساعدات غذائية على السكان بمديرية كرش
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري باليوم الوطني
الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية حيران بمحافظة صعدة
مناقشة سبل تعزيز وتنمية الموارد المالية بمحافظة شبوة
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع التمور في المهرة
نائب رئيس الجمهورية يطلع على جهود حل إشكالات المغتربين اليمنيين
بن بريك ومعاون يناقشان نشاط الجمارك ورسوم صندوق النظافة بعدن
اجتماع بعدن يناقش مشاريع المياه والصرف الصحي في عدن وسيئون
أخبــــــار عـــاجـلــة
الحامد يتفقد سير عملية امتحانات المعاهد المهنية والزراعية في ابين

رئيس الوزراء يسلم المبعوث الأممي رد الحكومة حول مقترحاته بشأن الحديدة

الهلال الاحمر الاماراتي يوزع مساعدات غذائية على السكان بمديرية كرش

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري باليوم الوطني

الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية حيران بمحافظة صعدة

مناقشة سبل تعزيز وتنمية الموارد المالية بمحافظة شبوة

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع التمور في المهرة

نائب رئيس الجمهورية يطلع على جهود حل إشكالات المغتربين اليمنيين

بن بريك ومعاون يناقشان نشاط الجمارك ورسوم صندوق النظافة بعدن

اجتماع بعدن يناقش مشاريع المياه والصرف الصحي في عدن وسيئون



مؤتمر الحوار الوطني
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]