ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/07/22 الساعة 02:37:41
رئيس الوزراء يسلم المبعوث الأممي رد الحكومة حول مقترحاته بشأن الحديدة
استقبل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأحد، المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث والفريق المرافق له، لبحث آفاق عملية السلام ووجهات النظر إزاء الوضع في مدينة الحديدة.
الامارات والصين توقعان 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين
وقعت دولة الامارات العربية المتحدة ،اليوم، مع جمهورية الصين الشعبية 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين تهدف إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون الثنائي بين البلدين وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات.
البورصة الكويتية تنهي تعاملاتها على انخفاض المؤشر العام 9.39 نقطة
أنهت بورصة الكويت جلسة تعاملاتها ،اليوم الاحد، على انخفاض المؤشر العام 9.39 نقطة ليبلغ مستوى 5201 نقاط وبنسبة انخفاض 0.148 بالمائة.
إنيستا يبدأ مسيرته الاحد القادم في الدوري الياباني
قال الإسباني أندريس إنيستا بعد الوصول إلى اليابان ،اليوم الأربعاء، إنه ربما يظهر لأول مرة في الدوري الياباني لكرة القدم عندما يستضيف فريقه الجديد فيسيل كوبي منافسه شونان بيلمير يوم الأحد المقبل.
آخر الأخبار:
الحامد يتفقد سير عملية امتحانات المعاهد المهنية والزراعية ..
رئيس الوزراء يسلم المبعوث الأممي رد الحكومة حول مقترحاته ..
الهلال الاحمر الاماراتي يوزع مساعدات غذائية على السكان ..
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري باليوم الوطني
الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية حيران بمحافظة صعدة ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
رئيس الوزراء يفتتح مباني وزارتي التربية والداخلية في العاصمة المؤقتة عدن
[28/11/2017 11:39]
عدن-سبأنت

افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر،اليوم، مباني وزارتي التربية والتعليم والداخلية في العاصمة المؤقتة عدن، والتي تأتي ترجمة للجهود الحكومية المستمرة لاستعادة وتفعيل العمل في مؤسسات الدولة الشرعية،وذلك بناءاً على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

حيث افتتح رئيس الوزراء مبنى وزارة التربية والتعليم في مدينة الشعب بالعاصمة المؤقتة عدن، وكان في استقباله وزير التربية الدكتور عبدالله لملس وعدد من الوزراء وقيادات وزارة التربية.

وعقب قص الشريط ايذانا بالافتتاح الرسمي لمبنى وزارة التربية والتعليم وتدشين العمل فيه، طاف الدكتور بن دغر، في اقسام المبنى، واستمع الى شرح من قيادتها عن الأعمال التي تم انجازها خلال الفترة الماضية وخططها المستقبلية.

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة الاهتمام بالتعليم الذي ياتي في طليعة الاولويات الحكومية، باعتباره الطريق الوحيد لصناعة حاضر مشرف ومستقبل واعد، وبناء اليمن الاتحادي الجديد الذي نطمح اليه.. مشيرا الى ان التعليم المتطور هو الكفيل بتحقيق النهوض الحقيقي للوطن .

ووجه الدكتور بن دغر وزارة التربية بالتركيز على اصلاح العملية التعليمية بجوانبها المختلفة، من اجل الحصول على جيل متوازن في افكاره ، متعايش مع بيئته محب لوطنه ، متسلح بالعلم ويمتلك من المهارات التي تؤهله للاضطلاع بدور حيوي في خدمة المجتمع والوطن وتحقق له في الوقت نفسه سبل العيش الكريم.. لافتا الى ضرورة بناء شراكة حقيقية مع القطاع الخاص ومختلف القطاعات المرتبطة بالعملية التربوية والتعليمية والتجارب الرائدة العربية والدولية في هذا المجال لتحقيق نهوض حقيقي في التعليم.

واكد ان الامم والدول التي تقدمت وحققت نهضة شاملة في زمن قياسي كان مفتاحها الاساسي في ذلك هو الاهتمام بالتعليم..مجدداً تأكيده ان الحكومة، ستقدم كل الدعم والاهتمام اللازم من اجل النهوض بالتعليم وتنفيذ الخطط التي من شانها احداث نقلة نوعية وملموسة في صناعة اجيال المستقبل وعماد نهضة الوطن ومستقبله المشرق.

واستمع رئيس الوزراء، الى شرح من وزير التربية والتعليم عن مجمل المهام والاعمال التي تنفذها قطاعات الوزارة المختلفة.. معربا عن تقديره وشكره رئيس الوزراء لما يقدمه من دعم واهتمام بالقطاع التربوي والتعليمي.

كما اطلع على الاستعدادات الجارية لاقامة الحفل التكريمي الكبير لتكريم أوائل الجمهورية على مستوى جميع محافظات الجمهورية بما فيها تلك التي لازالت تحت سيطرة المليشيا الانقلابية.

وفي مديرية خورمكسر بالعاصمة المؤقتة عدن، افتتح رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، المرحلة الاولى من مجمع وزارة الداخلية المرحلة الأولى، حيث كان في استقباله وكيل وزارة الداخلية اللواء عبدالله جابر وقيادات الوزارة والمصالح والاجهزة التابعة لها.

وتجول الدكتور بن دغر مع مرافقيه في اقسام المجمع، الذي سيضم كل الإدارات العامة والأقسام لوزارة الداخلية ليكون مقرا وديوانا عاما للوزارة في العاصمة المؤقتة عدن، وما يمثله ذلك من اهمية في دعم التنسيق الامني والعملياتي لحفظ الامن والاستقرار في المحافظات المحررة.

وأشار رئيس الوزراء، الى الاهمية التي يكتسبها افتتاح هذا المجمع، لتفعيل أداء الاجهزة الامنية ومتابعتها ميدانيا وتنسيق العمليات وتوحيد القرار الامني، بما يسهم في قيام المؤسسة الامنية بدورها كاملا ودون انتقاص في الحفاظ على الامن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.

وثمن الدكتور بن دغر ،التضحيات الجسيمة التي يقدمها ابناء المؤسسة الامنية والدور المعول عليهم في هذه المرحلة الاستثنائية الصعبة من تاريخ الوطن، لكسر شوكة الارهاب واحباط المخططات الرامية الى افتعال المشاكل والاختلالات الامنية في محاولة يائسة للنيل من جهود الحكومة الشرعية بمختلف مؤسساتها لتطبيع الاوضاع..مؤكداً ان نجاح الحكومة في اداء واجباتها والتزاماتها تجاه تقديم الخدمات الاساسية للمواطنين، يرتبط بشكل اساسي بتحقيق الامن والاستقرار وهي المهمة التي تقع على عاتق وزارة الداخلية واجهزتها وجميع منتسبيها، ويقف ورائهم بالدعم والاسناد كل المواطنين المخلصين والحكومة، باعتبار الامن مسؤولية جماعية.

واشار الدكتور بن دغر الى ان غياب الامن يعني فقدان دور الدولة وانتشار الفوضى والاضطرابات، وهذا ما لن نسمح به، ونعمل بكل جهد على دعم المؤسسة الامنية الوطنية للقيام بدورها في تثبيت الامن والاستقرار ومحاربة العناصر الارهابية اينما وجدت..لافتا الى ان الاحداث الامنية الاخيرة المفتعلة هنا وهناك لن تحقق غايتها وسيتم التصدي لها ولمخططاتها وملاحقة عناصرها، بجهود الاجهزة الامنية وتعاون المواطنين.

ووجه رئيس الوزراء، وزارة الداخلية بعمل كل الاجراءات اللازمة لتسهيل الخدمات التي تقدمها المصالح والهيئات التابعة لها للمواطنين.

كما افتتح رئيس الوزراء، قاعة النصر في مجمع وزارة الداخلية، وحضر الحفل الذي اقيم فيها برعاية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة اليوبيل الذهبي لذكرى الاستقلال المجيد 30 نوفمبر.

وفي الحفل الذي بدأ بالسلام الوطني ثم اي من الذكر الحكيم، القيت عدد من الكلمات عبرت عن عظمة واهمية المناسبة التي توجت انتصارات اليمنيين بجلاء اخر جندي بريطاني وتحقيق الاستقلال الناجز.. وجددت الكلمات التاكيد على وقوف المؤسسة الامنية بجميع منتسبيها مع قيادة الدولة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة، حتى استكمال انهاء الانقلاب والبدء بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وبناء اليمني الاتحادي الجديد الذي يحقق تطلعات جميع اليمنيين ويرتكز علي قيم العدالة والمساواة وتجاوز سلبيات الماضي في المركزية والاستحواذ على السلطة والثروة.



  المزيد من عاجل
الحامد يتفقد سير عملية امتحانات المعاهد المهنية والزراعية في ابين
رئيس الوزراء يسلم المبعوث الأممي رد الحكومة حول مقترحاته بشأن الحديدة
الهلال الاحمر الاماراتي يوزع مساعدات غذائية على السكان بمديرية كرش
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري باليوم الوطني
الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية حيران بمحافظة صعدة
مناقشة سبل تعزيز وتنمية الموارد المالية بمحافظة شبوة
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع التمور في المهرة
نائب رئيس الجمهورية يطلع على جهود حل إشكالات المغتربين اليمنيين
بن بريك ومعاون يناقشان نشاط الجمارك ورسوم صندوق النظافة بعدن
اجتماع بعدن يناقش مشاريع المياه والصرف الصحي في عدن وسيئون
أخبــــــار عـــاجـلــة
الحامد يتفقد سير عملية امتحانات المعاهد المهنية والزراعية في ابين

رئيس الوزراء يسلم المبعوث الأممي رد الحكومة حول مقترحاته بشأن الحديدة

الهلال الاحمر الاماراتي يوزع مساعدات غذائية على السكان بمديرية كرش

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري باليوم الوطني

الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية حيران بمحافظة صعدة

مناقشة سبل تعزيز وتنمية الموارد المالية بمحافظة شبوة

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع التمور في المهرة

نائب رئيس الجمهورية يطلع على جهود حل إشكالات المغتربين اليمنيين

بن بريك ومعاون يناقشان نشاط الجمارك ورسوم صندوق النظافة بعدن

اجتماع بعدن يناقش مشاريع المياه والصرف الصحي في عدن وسيئون



مؤتمر الحوار الوطني
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]