رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في اجتماع وزراء خارجية الدول العربية والافريقية المشاطئة للبحر الاحمر وخليج عدن
[12/12/2018 03:22]
الرياض- سبأنت
شاركت اليمن في اجتماع وزراء خارجية الدول العربية والافريقية المشاطئة للبحر الاحمر وخليج عدن والذي عقد،اليوم، في العاصمة السعودية الرياض بوفد ترأسه نائب وزير الخارجية السفير محمد الحضرمي.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على أهمية انشاء كيان يضم الدول العربية والافريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن للتنسيق والتعاون فيما بينها من أجل تعزيز المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والبيئية والأمنية.

ورحب نائب وزير الخارجية في كلمته التي القاها في الاجتماع بمبادرة المملكة العربية السعودية المتصلة بانشاء هذا الكيان الهام..مبيناً مزايا منطقة البحر الأحمر وخليج عدن وخصائصها الفريدة..داعياً الى إنشاء إطار تنظيمي وقانوني لتنسيق الجهود وتنظيم العمل بين الدول المشاطئة لضمان عمل مؤسسي يتسم بالفاعلية وحسن الأداء.

واكد على أهمية التنسيق السياسي بين الدول المشاطئة ومعالجة التحديات من مختلف جوانبها وسبل مواجهتها والحفاظ على سيادة الدول المشاطئة وأمنها القومي وتكثيف التواصل بين الدول المشاطئة ودول العالم الأخرى التي ترتبط بمصالح استراتيجية في البحر الحمر وخليج عدن.

وحذر الحضرمي في كلمته من الاطماع الإيرانية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب من خلال دعمها لمليشيا الحوثي الانقلابية بالمال والسلاح ومحاولة فرض نفوذها في الساحل الغربي للجمهورية اليمنية..مشيداً بتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة واسنادهم للحكومة الشرعية لدحر المليشيا..مؤكداً على أهمية تحقيق السلام الدائم والشامل المرتكز على المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة.

شارك في الاجتماع سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شايع محسن الزنداني، و رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير أحمد عبد الله ناجي.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا