رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تحتفل باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية
احتفلت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية، والذي يُصادف الثاني والعشرين من شهر أبريل من كل عام، تاريخ اعتماد الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك عام 1998م.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظة مأرب تحتفي باليوم العالمي لحقوق الطفل
[20/11/2018 01:38]
مأرب- سبأنت
دعت السلطة المحلية بمحافظة مأرب ومنظمات المجتمع المدني المجتمع الدولي الى تحمل مسئولياته في الضغط على مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة ايرانيا في احترام الاتفاقيات الدولية الخاصة بالطفولة والتوقف عن تجنيدها للاطفال والزج بهم الى محارق الموت في جبهات القتال.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي اقيم اليوم بجامعة اقليم سبأ احتفاء باليوم العالمي للطفولة الذي يصادف الـ 20 من نوفمبر من كل عام تحت شعار "الأطفالهمالحياة".

وأشار وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري الى ان الاحتفاء بيوم الطفل العالمي،يهدف الى تعزيز أهمية الحفاظ على حقوق الأطفال في التعليم والصحة والأمان ويجسد رسالة السلام والمحبة وجذور المودة والولاء والانتماء للوطن في قلوب الأطفال..مؤكداً ان الطفولة هي المدماك الأساس في المجتمعات.

ودعا الى تضافر الجهود بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني نحو تعزيز الطفولة الآمنة وإيجاد بيئة ملائمة تمكن الأطفال من الحصول على حقوقهم في الحياة بصورة جيدة.

وفي كلمة منظمات المجتمع المدني اشار سليم علاو ان الأطفال يعيشون ظروفا معقدة والاخطار تهدد مستقبلهم مع تصاعد الجرائم والإنتهاكات بحق اطفال اليمن الذين يجدون انفسهم في قلب الخطر ويكتوون بجحيم الحرب، وهم بين قتيل او معاق او جريح او مختطف، او يتيم او مشرد ونازح.

هذا وقد تخلل الحفل تقديم فقرات فنية للأطفال وإسكتش قصير عن التجنيد الإجباري للأطفال من قبل مليسيات الحوثي.

حضر الحفل رئيس النيابة العامة بالمحافظة القاضي عارف المخلافي ورئيس دائرة التوجيه المعنوي برئاسة هيئة الاركان اللواء محسن خصروف ومدير عام شرطة محافظة مأرب العميد عبدالملك المداني ومدير عام مكتب حقوق الإنسان عبدربه مجيديع ومدير عام مكتب الشباب والرياضة علي حشوان وعدد من القيادات الادارية والامنية والعسكرية.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا