رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34305
ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 202 على التوالي، إلى 34305 شهيدا، و 77293 جريحا، معظهم من النساء والأطفال.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يشيد بالدور الذي لعبته وتلعبه منظمة التعاون الاسلامي في دعم الشعب اليمني
[12/09/2018 02:12]
جدة- سبأنت
اشاد وزير الخارجية خالد اليماني بالدور الهام الذي لعبته وتلعبه منظمة التعاون الاسلامي في دعم الشعب اليمني في معركته التي يخوضها ضد المليشيا الحوثية الانقلابية في كافة المجالات ومنها في مجال المساعدات الإغاثية والإنسانية.

جاء ذلك ،خلال زيارته ،اليوم، الى مقر منظمة التعاون الاسلامي في مدينة جده السعودية تلبية للدعوة التى وجهها له الأمين العام للمنظمة الدكتوريوسف العثيمين.

واكد اليماني ان ما تقدمه المنظمة من دعم ومساندة لليمن سيظل حاضرا في وجدان وذاكرة ابناء ابناء الشعب اليمني ..مثمنا الجهود التي تبذلها المنظمة وامينها العام الداعمة للحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

واستعرض وزير الخارجية خلال لقائه الامين العام للمنظمة ،مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وجهود عملية السلام في ضؤ فشل مشاورات جنيف الاخيرة جراء تعطيل الانقلابيين لها والتطورات على الجبهات العسكرية بالاضافة الى جهود منظمة التعاون الاسلامي في دعم الحكومة الشرعية .

من جانبه أكد الدكتور العثيمين ،موقف المنظمة الثابت والداعم لليمن وامنه واستقراره وسيادته ووحدة أراضيه ودعم الحكومة الشرعية من أجل إسقاط الانقلاب واستعادة الدولة والعودة إلى العملية السياسية وتحقيق الأمن والسلام المستدام على أسس المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216.

واشار امين عام المنظمة الى الجهود المبذولة لتفعيل عمل لجنة الاتصال الخاصة باليمن والتحضيرات الجارية لعقد اجتماعها القادم المزمع عقده الشهر الجاري في،نيويورك على هامش اجتماعات الجمعيةالعامة للامم المتحدة.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية والمندوب الدائم لدى المنظمة الدكتور شائع الزنداني،والقنصل العام لبلادنا في جدة السفير علي العياشي ورئيس دائرة مكتب الوزيرالسفير احمد عبدالله ناجي،كما حضرها مساعد الأمين العام للمنظمة للشؤون السياسية السفير عبدالله عالم ،ومدير الإدارة العربية السفيرة نورية الحمامي، ومدير الديوان في المنظمة الدكتور عبدالله الطائر ،ومستشار الامين العام السفير يوسف الضبيعي .


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا