رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة، ليبلغ مستوى 7061.10 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.19 بالمائة.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء دورة تدريبية لكوادر ميناء عدن في الاردن
[03/08/2018 10:02]
عمّان- سبأنت
بدأت في العاصمة الاردنية عمّان الدورة التدريبية الخاصة من قبل الشركة الاستشارية (PRAGMA) ضمن برنامج المساعدات الأمريكية بتحسين بيئة النشاط الاقتصادي وتحسين اداء الموانئ في بلادنا.

ويشارك في الدورة التي تستمر عشرة ايام ، 21 كادرا من مؤسسة موانئ خليج عدن والجهات ذات العلاقة بميناء عدن.

وسيناقش المختصون طرق رفع كفاءة الأداء والوسائل الممكنة لتجاوز التحديات الحالية .

واوضح نائب مدير الارصفة والساحات بميناء المعلا، محسن صالح الحتس في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)بان الدورة التدريبية التي تستهدف كوادر من موانئ عدن والغرفة التجارية و عمال الشحن والتفريغ والمرافق المرتبطة بموانئ عدن ، تاتي ضمن اهتمام قيادة موانئ عدن في تأهيل وتدريب الكوادر الموانئ والتنسيق مع المنظمات والموسسات المحلية والدولية والعربية .

واشار الحتس الى ان الدورة تتضمن تاریخ المیناء ، والتزود بالوقود ، ومناولة البضائع وغیرھا من الخدمات ، ومرافق المیناء، والروابط مع المنظمات الحكومیة الأخرى، وكذلك تمویل مرافق المیناء والدروس المستفادة ، وعملیات المیناء الحالیة ومستویات الإنتاجیة التي تحققت وتدفق البضائع، وتحدید الاختناقات، والتعامل معھا، وإجراء التغییرات ؛ وسلامة الموانئ، والحوادث والأحداث، حوادث الوقت الضائع، وتسجیلھا ؛ وصحة القوى العاملة، والعمل في درجات حرارة عالیة ، ومرافق الموظفین .

ونوه ان الدورة ستتطرق الى اهم متطلبات تدریب الموظفین ومركز التدریب البحري، والتدریب في الموانئ الأخرى، ومصادر التدریب، ودراسات حالة عن التحسینات التي أدخلت على الموانئ الخلیجیة، وتعریفات المیناء ، واستراتیجیة التعریفة، والدروس المستفادة من الموانئ الإقلیمیة، وتطویرھا واستراتیجیاتھا مؤشرات الأداء الرئیسیة (KPIs ،(وتحدید مؤشرات الأداء الرئیسیة لمحطات شركة عدن، والمقارنات الدولیة ووضع المقاییس المعیاریة، واستخدام اتفاقیات مستوى الخدمة، وإجراء تحسینات صغیرة مع مرور الوقت لتحقیق ھدف واستخدام المناصرة لتحقیق تغییرات في اتجاھات الموظفین، ودراسة حالة عن مناولة الحاویات في محطة عالیة الكفاءة.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا