رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.
بنك اليابان المركزي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007
رفع بنك اليابان المركزي، نسبة الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007 واضعاً حداً في الوقت عينه لسياسة معدل الفائدة السلبي وللاشراف على عائدات السندات اليابانية.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
النفط يتراجع متأثرا بتصريحات روسية بشأن أوبك
[25/05/2018 10:41]

لندن ـ سبأنت

تراجعت أسعار النفط الخام، الجمعة، إلى ما دون مستوى 80 دولارا للبرميل مع تصريح وزير النفط الروسي الخميس بأن اتفاق أوبك والمنتجين من خارجها لخفض الإنتاج يمكن "التخفف منه تدريجيا"، ومع ذلك تتوقع الأسواق استمرار مستوى السعر المرتفع بسبب العقوبات على إيران وفنزويلا وتحسب السوق لنقص المعروض.

وبدأ خام برنت تعاملات الجمعة منخفضا بشكل طفيف عند 78.63 دولار للبرميل، وبأقل بنسبة 2.2 في المئة عن أعلى مستوى وصل له مؤخرا عند 80.50 دولار للبرميل في 17 مايو.

وتراجع الخام الأميركي الخفيف في تعاملات الجمعة إلى 70.60 دولار للبرميل.

وتعقد أوبك اجتماعها الشهر المقبل لمناقشة وضع سوق النفط ومتابعة التزام أعضائها ومنتجين من خارجها، خاصة روسيا، باتفاق ضبط الإنتاج بخفض 1.8 مليون برميل يوميا من المعروض لموازنة الطلب.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك صرح الخميس بأن القيود على حصص الإنتاج المتفق عليها بين أوبك ومنتجين من غير أعضاء أوبك يمكن "تخفيفها تدريجيا"، إذا رأت أوبك في اجتماع يونيو أن سوق معادلة العرض والطلب متوازنة.

ويرى خبراء في السوق أن عددا من أعضاء أوبك قد يحذون حذو روسيا أيضا في "التخفف" من قيود الإنتاج على الحصص، لكن العامل الحاسم في معادلة العرض يظل لدى الدول التي لديها طاقة إنتاج إضافية مثل السعودية، أكبر منتجي أوبك.

ويجمع محللون على أن أسعار النفط ستظل مرتفعة وتدور حول حاجز الثمانين دولارا بسبب مخاوف استمرار نقص الإنتاج من دول مثل أنغولا وفنزويلا، واحتمالات تراجع إنتاج إيران بسبب العقوبات الأميركية عليها، مع انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران.

ويقول بعض مراقبي سوق الطاقة إن احتمال ارتفاع سعر خام برنت إلى 100 دولار للبرميل مع نهاية العام أو العام المقبل يظل قائما، مع احتمال تراجع إنتاج إيران بشدة نتيجة العقوبات الأميركية واستمرار الضغوط على فنزويلا، التي تؤدي إلى تراجع إنتاجها باضطراد.




البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 5 مليارات يوان
بنك اليابان المركزي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007
ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى منذ أكثر من 4 أشهر
العراق يخفض صادراته النفطية إلى 3.3 مليون برميل يوميا
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق تداولاته مرتفعا
ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية
ارتفاع الأسهم الأوروبية عند الافتتاح
ارتفاع أسعار النفط إلى 85.37 دولار للبرميل
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12762.43 نقطة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا