رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس الوزراء يستقبل السفير الروسي لدى بلادنا
[20/05/2018 04:45]
الرياض- سبأنت
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم،السفير الروسي لدى بلادنا فلاديمير ديدوشكين.

جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات،كذا مناقشة التداعيات الانسانية المتفاقمة جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية، ورفضها الانصياع للارادة الشعبية والدولية، وتنفيذ مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محلياً ودولياً المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الامن الدولي 2216 الصادر تحت الفصل السابع.

وتطرق اللقاء، الى الجهود الاممية والدولية لوقف الحرب وتطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها، واستمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في رفض كل جهود السلام، ومضيها في التصعيد والمقامرة بدماء وحياة اليمنيين.

وثمن رئيس الوزراء خلال اللقاء المواقف الروسية الداعمة للشرعية في اليمن وما تبديه من حرص على احلال السلام والاستقرار وانهاء معاناة الشعب اليمني انطلاقا من الروابط التاريخية للعلاقات المتجذرة بين البلدين والشعبين الصديقين..مشيداً بالجهود الروسية المبذولة في اطار الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي للدفع باتجاه تطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

وجدد الدكتور بن دغر، التأكيد على اهمية الدور الروسي في ممارسة اكبر قدر من الضغوط على ايران وادواتها التخريبية في اليمن للانصياع للحل السياسي وفق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محليا والمؤيدة باجماع دولي غير مسبوق..لافتاً الى ان الحكومة الشرعية كانت وستظل مع اي جهود لحقن الدماء ووقف الحرب شريطة ان تكون تحت سقف المرجعيات وعدم الالتفاف عليها لشرعنة الانقلاب المسلح والدموي.

واطلع رئيس الوزراء السفير الروسي، على الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية لتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة والنجاحات التي حققتها على صعيد مكافحة الارهاب بمساندة فاعلة من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اضافة الى التطورات الاقتصادية والانسانية واهمية حشد الدعم الدولي لإسناد الحكومة في عمليات الاغاثة الانسانية وإعادة الاعمار.

بدوره، جدد السفير الروسي، التاكيد على موقف بلاده الثابت في دعم الشرعية اليمنية والوقوف مع امن واستقرار ووحدة اليمن..مؤكداً حرص بلاده على انهاء معاناة الشعب اليمني وبذل كل الجهود من اجل ذلك..مشيداً بجهود الحكومة الشرعية لتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة وما تقوم به في مجال مكافحة الارهاب وتخفيف معاناة اليمنيين.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا