رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل اللجنة اليمنية السعودية المكلفة بتطبيع الأوضاع في سقطرى
[13/05/2018 05:49]
سقطرى ـ سبأنت:

استقبل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر مساء اليوم رئيس اللجنة السعودية اليمنية اللواء أحمد الشهري، وعدد من الضباط السعوديين ومن الجانب اليمني قائد القوات البحرية عبدالله النخعي، ومدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء أحمد العقيلي، والملحق العسكري بسفارة اليمن في الرياض يحيى الوعيل، المكلفة بتطبيع الأوضاع في محافظة أرخبيل سقطرى وعودة عمل المؤسسات المحلية في الميناء والمطار إلى ما كانت عليه في السابق، بحضور محافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس.

واستمع رئيس الوزراء الى شرح من أعضاء اللجنة عن الآلية التي توصلت اليها اللجنة بتنفيذ الاتفاق وإزالة أسباب التوتر الذي حدث في الأسبوعين الماضيين وعودة عمل القوات الأمنية في المطار والميناء الى عملها وسحب كل القوات التي قدمت إلى الجزيرة بعد وصول الحكومة وتطبيع الحياة في كافة مناطق وجزر الارخبيل والبدء بتنمية وإغاثة شاملة للجزيرة تشمل كل المرافق الخدمية والحيوية وفِي كل المديريات والجزر بدعم من المملكة العربية السعودية.

وقال "ان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية هو صِمَام أمان الأمة العربية وسيبقى قوياً متماسكا لحماية أمنها واستقراها وسنعمل سويا في مواجهة الانقلاب الحوثي والمشروع الإيراني الذي يهدد أمن اليمن والمنطقة العربية والإقليم".

وأشاد بالدعم الذي تقدمة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ، للشعب اليمني في ضل الظروف التي يعيشها ووقوفهم الدائم والمساند مع الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

كما أشاد بجهود الوساطة التي تقوم بها المملكة والدعم الذي قدمته الامارات وتضحياتهم في جميع الجبهات بجانب أشقائهم من اجل أستعادة الدولة وعودة الشرعية قائلاً " لقد اختلطت دمائنا بدمائهم من الساحل الغربي إلى الجوف ولن نفرط في تحالفنا معهم وسنحل كل خلافاتنا بالطرق الأخوية والمراعية لمصالح شعوبنا في التحالف".

وتطرق الاجتماع الى عدد من المواضيع الهامة ذات الصلة واتخذ حيالها القرارات المناسبة.

وعلى صعيد متصل اجتمع رئيس الوزراء بأعضاء اللجنة العسكرية اليمنية بحضور عدد من أعضاء الحكومة واستمع منهم إلى شرح واف حول مهمتهم في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بحسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية وخاصة في اعادة الجزيرة إلى وضعها السابق.

حضر اللقاء وزير الثروة السمكية الدكتور فهد كفائن، والامين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ومدير مكتب رئيس الوزراء عمر مجلي.



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا