رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الأحزاب والقوى السياسية تشيد بثبات الموقف الوطني للقيادة السياسية
[08/05/2018 12:09]
عدن- سبأنت
عبرت القوى والأحزاب السياسية المساندة للشرعية عن استنكارها لتلك الخطوات التي أقدمت عليها القيادة الإماراتية في سقطرى..مشيدة بثبات الموقف الوطني للقيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..مجددة دعمها لكل الخطوات التي اتخذتها الحكومة الشرعية برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر في هذا السياق.

واكدت الأحزاب والقوى السياسية المساندة للشرعية حول أحداث سقطري في بيان لها ،انها وقفت أمام سير الأحداث الخطيرة التي تشهدها محافظة أرخبيل سقطرى على إثر الخطوات الأحادية المنفردة التي أقدم عليها الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج سياق الأعراف والقوانين الدولية وخلافاً لأهداف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وذلك تزامنا مع وجود دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر وعدد من الوزراء و المسؤولين في الجزيرة، والتي تمثلت تلك الخطوات في إرسال تعزيزات عسكرية إماراتية إلى محافظة سقطرى والقيام باحتلال مطار وميناء الجزيرة وطرد موظفيهما والانتشار في الأماكن الحيوية، وهو الأمر الذي يبدو محاولة للزجّ بالجزيرة الآمنة والمستقرة في أتون حسابات غير ذات صلة بمواجهة الانقلاب واستعادة الشرعية، ومن شأنه المساس بالسيادة الوطنية للجمهورية اليمنية.

وقال البيان "لقد أدت هذه الخطوات الإماراتية إلى عسكرة الجزيرة وأقلقت السكينة العامة وأثارت موجة احتجاجات واسعة في صفوف السكان".

وطالبت الأحزاب والقوى السياسية المساندة للشرعية بتكثيف الاتصالات مع الإخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية قائدة التحالف العربي، من أجل الضغط على دولة الإمارات العربية المتحدة لسحب قواتها من سقطرى فورا ودون شروط ، والعمل على إزالة التوتر الناجم عن السياسات الإماراتية في المناطق المحررة.

وعبرت الأحزاب والقوى السياسية عن شكرها للاشقاء في دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وبخاصة المملكة العربية السعودية قائدة التحالف العربي، على موقفهم التاريخي في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني في محنته الراهنة، من خلال عاصفة الحزم و إعادة الأمل، ودعمهم لوقف التدخل الايراني في اليمن..مشيراً الى أن طلب التدخل في اليمن أرسل إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والمملكة العربية السعودية، وبحكم أن السعودية هي قائد التحالف العربي فإننا نطلب منها التدخل لوقف كافة الممارسات الإماراتية التي لا تخدم أهداف التحالف العربي الداعم للشرعية ممثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي.

واكد البيان على ضرورة المضي قدما في تعزيز أواصر التعاون لما فيه مصالح الشعوب العربية وحماية أمننا القومي.

كما عبرت الأحزاب والقوى السياسيى عن اعتزازها للمواقف الوطنية لابناء شعبنا في محافظة سقطرى والتفافهم حول قيادتهم الشرعية ممثلة بفخامة الأخ المشير عبدربه منصور هادي وحكومة دولة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، رغم كل الظروف العصيبة.

صادر عن القوى والأحزاب السياسية المساندة للشرعية في اليمن :
7 مايو 2018 م

المؤتمر الشعبي العام
التجمع اليمني للإصلاح
الحراك الجنوبي السلمي
اتحاد الرشاد اليمني
حزب العدالة والبناء
حركة النهضة للتغيير السلمي
اتحاد القوى الشعبية
حزب السلم والتنمية


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا