رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الداخلية تدشن أسبوع المرور العربي بعدن والمحافظات المحررة
[05/05/2018 12:11]


عدن ـ سبأنت

دشنت وزارة الداخلية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة اليوم، فعاليات أسبوع المرور العربي الذي يستمر خلال الفترة من 4 حتى 10 مايو الجاري.

وأقيم حفل تدشين أسبوع المرور بحضور وكيلي وزارة الداخلية اللواء الركن عبدالله يحيى جابر، واللواء الركن رياض الفقير، وقائد قوات الأمن الخاصة بإقليم عدن (عدن - أبين - لحج - الضالع) اللواء الركن فضل باعش وعدد من المعنيين.

وجرى خلال التدشين استعراض فلاشات توعوية قصيرة حول التوعية بالأنظمة المرورية وسلامة حركة السير.

وفي التدشين، ألقى وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد، كلمة أكد خلالها على أهمية الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة حياة الجميع، لافتاً الى أن الالتزام بالنظام والقانون دليل على وعي المواطن وحرصه وامتثاله للقانون.

وشدد على ترسيخ الثقافة المرورية السليمة والتوعية من المخاطر القائمة على عدم الالتزام بالنظام والقانون والتعليمات من خلال القناعة بتنفيذها, وحث على أهمية تنفيذ التعليمات والتقيد بها, والالتزام بنظام الإشارات المرورية، وتجنب زيادة السرعة غير المسموح بها والتأكد من سلامة المركبة وصلاحيتها حفاظاً على الأرواح والممتلكات، والاستفادة من برامج التوعية المرورية التي تقوم بها وزارة الداخلية والادارۃ العامة لشرطة السير على أن يكون أسبوع المرور العربي فرصة لإعادة النظر في الكثير من الممارسات الخاطئة لدی الكثير من السائقين.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الإدارة العامة لشرطة السير في المحافظات المحررة ومنتسبيها من الضباط والأفراد الذين يسعون جاهدين إلى تقديم كل ما بوسعهم للحفاظ على سلامة المواطن ليلاً ونهاراً وتواجدهم على مدار الساعة بكل جاهزية وكفاءة.

من جانبه أكد مدير عام شرطة السير العميد عمر بامشموس أن رجال المرور اليوم لم يدخروا جهداً للقيام بمهامهم، وإن كان متواضعاً ومحدوداً، وإن لم يكن في ذلك المستوى الذي يتطلب منهم فعله، إلا أنهم يؤدون واجباتهم رغم كل الظروف المحيطة، وعلى الجميع أن يعي بأن رجال المرور يعملون في ظل ظروف سيئة وقاسية، الأمر الذي يتطلب أن يكون الجميع عوناً لهم للمساهمة في تصحيح مسار الحركة المرورية نحو الأفضل.

ودعا العميد بامشموس، الجميع إلى مزيد من المشاركة المجتمعية الفاعلة والواعية بما تعنيه هذه المشكلة من أهمية للناس، ومن خطورة على حياتهم وأموالهم، وليس أدل على ذلك مما قد يتعرضون له من الحوادث هنا وهناك ويفقد البعض منهم فيها حياته، وأعرب عن أسفه من استغلال البعض للظروف الحالية والعمل على تجاوز القانون، ودعاهم إلى أن يعوا بأنهم يسيئون في المحصلة النهائية إلى هذا الوطن ويشوهون بسلوكهم صورته لدى الآخرين، كون سلوكنا تعبير عن ثقافتنا وحبنا للوطن واحترام قوانينه وأعرافه وقيمه، أو العكس تعبير للإساءة إليه.

واعتبر أن أسبوع المرور هو المحك العملي وقال: على الجميع العلم أننا بدأنا السير إلى الأمام وينبغي أن تستعيد الحركة عافيتها، وتتراجع كل تلك السلوكيات التي أساءت إليها يوماً، وسيتحمل معنا هذه المسؤولية الجميع، إلى أن يثبت كل مرتادي الحركة بالفعل حقيقة الانتماء للوطن.



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا