رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يؤكد اهمية الحفاظ على وحدة الصف الوطني الجمهوري
[02/05/2018 05:02]
سقطرى ـ سبأنت
اكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،اهمية الحفاظ على وحدة الصف الوطني الجمهوري، وتعزيز تحالفاتنا حتى يتم دحر العدو وهزيمته ..لافتاً إلى أنه من الخطأ الفادح السماح للأيدلوجيات السياسية والعصبيات المناطقة أن تجر الجميع إلى صراعات داخلية تربك وتضعف مرة أخرى الصف الوطني في مواجهة الأنقلاب .

وقال رئيس الوزراء في الحفل الجماهير الذي نظمته السلطة المحلية بمحافظة ارخبيل سقطرى بمناسبة اليوم العالمي للعمال بحضور الوفد الحكومي ومحافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس" أتينا إليكم في جزيرة سقطرى، هذه الجزء الغالي من الوطن اليمني الكبير، ذو الطبيعة الساحرة، والأرض المعطاء والإنسان الطيب جئنا لتفقد أوضاع الجزيرة والأرخبيل، نحمل معنا توجيهات واضحة من فخامته وقرارات قابلة للتنفيذ من الحكومة، لقد حقق قرار الرئيس بتحويل الأرخبيل إلى محافظة الهدف والفائدة منه وبدأت الجزية تقطف ثمار هذا التحول الإداري والمالي الهام وذو الطابع الاستراتيجي".

وأضاف "نحتفل معكم بيوم من أعياد العمال العالمية لقد مرت علينا ذكرى الأول من مايو بالأمس، فهنيئاً لعمال سقطرى وموظفيها، ولعمال اليمن عموماً هذه المناسبة، وتمنياتنا بمزيد من التقدم لعمال اليمن والعالم بأسره، ولأن المناسبة تصادف وجودنا بينكم فقد غدا من الضروري اليوم تكريم المتفوقين من العمال والموظفين في أدائهم، المنضبطون في نشاطهم اليومي، الذين يقدمون أنموذجاً يحتذى به في مختلف المرافق".

ونقل رئيس الوزراء تحايا فخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسحلة إلى أبناء جزيرة سقطرى وكافة أبناء الوطن الأحرار.

وتطرق رئيس الوزراء في كلمته الى الأزمة السياسية ووالعسكرية والاجتماعية الحادة، اثر التمرد الحوثي السلالي العنصري، الذي انسل بين القوى الجمهورية في غفلة من الشعب والوطن فأحدث ما أحدث من دماء ودمار، وتسبب في خطر حقيقي على بلادنا وعلى الأمة العربية، فهدد أمنها واستقرارها، الأمر الذي فرض على الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس استدعاء العرب والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وبحضور كبير ومساهمة فعالة من دولة الإمارات العربية المتحدة، لمواجهة الانقلاب الحوثي على الشرعية المدعوم ايرانياً.

واشار الى انه وبعد ثلاث سنوات من التصدي ها نحن نشهد اندحار الإنقلاببين، وتضيق حولهم المساحات وتقصر أيديهم يوماً بعد آخر عن الأرض اليمنية، وهاهي المشاريع الإيرانية تتراجع، وهاهو الشعب اليمني ينتصر شيئاً فشيئاً لحريته وهويته ولجمهوريته ووحدته الاتحادية التي نراها قريبة وعلى بعد مرمى حجر. نعم يتراجع الحوثيون وينهزمون يوماً بعد آخر في جبهات القتال، وتنتصر إرادة الشعب اليمني. ويزحف الأبطال في القوات المسلحة الجيش الوطني والأمن نحو صنعاء لا يلوون على شيئ، لا يطلبون سوى النصر.

وقال "لقد هُزمنا يوم أن انقسم الصف الجمهوري، فاستدعى انشقاقه انشقاقاً في الجيش الوطني، يومها تنفس الأئمة الصعداء، وانقضوا على كل جميل في حياتنا، واسقطوا عاصمة الجمهورية عاصمة اليمن التاريخي صنعاء، وتمددوا حتى عدن ليثخنوها جراحاً فوق جراحها،واليوم علينا أن نتعض من الماضي وأن نتوقف عن المضي ذات الطريق وتلك المأساة"..مشيراً الى ان ليس هناك من مبرر وطني للصراعات الظاهرة والخفية التي تجري في بعض المناطق المحررة، وليس هناك من منطق يبرر أي عمل عسكري كان أو سياسي خارج إطار الشرعي.

واكد رئيس الوزراء ان عنوان الوطن الموحد، وعنوان الشرعية هو الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهوري، والعلم الجمهوري والنشيد الوطني هما رمزها، رمز اليمن الاتحادي الموحد..مشيراً إلى ان الحكومة في العام الماضي منحت محافظة أرخبيل سقطرى دفعة قوية بتعيين مدراء عموم في مختلف المجالات، إلى جانب وضع حجر أساس لمشاريع تم إنجازها ومشاريع في طريقها للإنجاز .

ولفت رئيس الوزراء الى وضع حجر ألاساس لعدد من المشاريع الجديدة واعتماد مبالغ كافية لانجازها في الوقت المحدد، بتوجيه من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..مشيراً الى انه وبمبادرة من وزير الصحة العامة والسكان ومتابعة حثيثة منه تم اتخذا قراراً باستكمال مشروع مستشفى ٢٢ مايو في حديبو، وقررنا المضي في انجازه ، وسوف نسلم المقاول في الساعات القادمة مائة مليون ريال بشيك للبدء الفوري بالعمل في المشروع الحيوي الهام لإرتباطه بالحياة وقد حان الوقت لتحصل الجزيرة على مستشفى جديد يقدم الخدمة الأفضل للسقطريين،وأعتمدنا مبالغ إضافية لحفر المزيز من الآبار، وتحسين شبكة المياه في العاصمة حديبو.

ونوه رئيس الوزراء الى القرار الهام الذي تم اتخاذه والذي سيغير حياة السكان في عبدالكوري وسمحة وذلك بإنشاء وحدتين سكنيتين تغير نمط السكن في الجزيرتين وتضفي حياة عصرية على سكانهما..مؤكداً انه وجه وزارة المالية تحويل ثمانون مليون ريال لشراء قاربين لجزيرتي عبدالكوري وسمحة، وذلك لتسهيل عملية النقل والتنقل بين الجزيرتين وسقطرى وبين الجزيرتين والعالم، وسوف نوفر ظروف مناسبة لطلاب الجزيرتين ليتمكوا من مواصلة دراساتهم في الثانوية العامة. سوف تغير هذه المشاريع من حياة السكان في أرخبيل سقطرى، وسوف تدفع بعملية التنمية فيها إلى الأمام.

وقال الدكتور بن دغر " لاحظنا أيها الإخوة حاجة المحافظة إلى موازنة، فاتخذنا قراراً بتوفيز موازنة عامة للمحافظة إسوة ببقية المحافظات الأخرى، كما لاحظنا نقصاً شديداً في الإمكانيات، فحولنا للمحافظة مئة مليون ريال لتحسين الأداء الحكومي حتى تنجز وزارة المالية مشروع موازنة المحافظة. ينبغي أن تشهد المحافظة نقلة نوعية في بنيتها الإدارية والمالية، ولذلك وجهنا المحافظ بإعداد مخطط لبناء مجمع حكومي متكامل للمحافظة في العاصمة حديبو يشمل مجمع قضائي".

واضاف" سيتم تقديم مقترح محافظ سقطرى وزملائه الوكلاءإلى فخامة الرئيس بإنشاء مديرية لمنطقة نوجد ورفع مستوى الإدارة في الجزيرتين عبدالكوري، وسمحة إلى مستوى المديرية،وثالثة في المنطقة الشرقية ليصبح عدد المديريات بالمحافظة خمس مديريات. بدلاً من مديريتين، وننتظر فقط من المحافظ والوكلاء إقتراحهم وترسيم وتحديد ملامح المديرات الثلاث لعرض الموضوع على فخامته".

وتوقع رئيس الوزراء أن تحصل المحافظة مع بدء مرحلة إعادة الاعمار في بلادنا على دفعة قوية في التنمية .. مؤكداً أن هذه المشاريع التنموية ستضفي في نهاية المطاف حالة من الحراك الاقتصادي والتجاري في الجزيرة والأرخبيل، وقدراً من البهاء على حياة سكان الأرخبيل، تلك هي إرادة المناضل الرئيس عبدربه منصور هادي، وذلك هو قرار الحكومة.

وأكد أن الحكومة ستقف إلى جانب السلطة المحلية وسكان الأرخبيل في مطالبهم الممكنة التحقيق، وستتعاون مع أشقائنا في التحالف، وعلى وجه الخصوص أشقائنا في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة لإنجاز هدف التحالف هدف العاصفة التي انطلقت من أجله، وسنبذل جهدنا وتحت قيادة الأخ الرئيس ومع شركائنا في التحالف لتطوير إدارة المناطق المحررة التي تعددت فيها السلطات والمؤسسات وتعدد وجود القادة[FA1] [FA2] فيها وذلك أمر غير إيجابي.

ومن جانبه، أعرب محافظ محافظة أرخبيل سقطرى عن سعادة أبناء المحافظة بزيارة حكومة الدكتور أحمد بن دغر للمحافظة التي لها الأثر الإيجابي في الوقوف و معالجة الكثير من القضايا التي تهم الأرخبيل وأبنائه و افتتاح عدد من المشاريع التنموية و الخدمية، ووضع أحجار الأساس لمشاريع أخرى تسهم كلها في تنمية وازدهار الارخبيل و تحسن من مستوى الخدمات في مختلف القطاعات وخاصة المرتبطة بحياة المواطنين بشكل مباشر.

وأكد المحافظ أن أرخبيل سقطرى بكافة شرائحه ومكوناته يجدد دائما الوفاء للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية للمضي قدما نحو تأسيس الدولة الاتحادية القوية التي تتسع لكافة أبنائها وتضمن لهم العيش الكريم.

فيما تطرقت كلمتي الشباب التي ألقاها عبد الله دوعن، وكلمة المراة ألقتها مرينا سعيد عن تقدير قطاعي الشباب و المراة بمحافظة سقطرى للجهود التي قامت بها الحكومة مند وصولها مطلع الأسبوع الماضي للمحافظة و تلمسها عن قرب كافة متطلبات الأرخبيل، لافتين أن قطاعي الشباب والمرأة يتطلعون دائما إلى بناء الدولة اليمنية الاتحادية القوية التي يسودها العدل والمساواة والحكم الرشيد و تحقق العيش الكريم لكافة أبناء الوطن.

إلى ذلك كرم رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ومعه محافظ سقطرى رمزي محروس عدد من موظفين المكاتب التنفيذية المثاليين بمناسبة اليوم العالمي للعمال.

وتخلل الحفل، عرض فني لزهرات سقطرى بعنوان حكاية الزمن رفعت خلالها أعلام الجمهورية اليمنية، وشهد الحفل حضورا جماهيريا وهتفات وطنية التي عكست صورة واضحة عن التماسك الراسخ لأبناء سقطرى بالوحدة ومشروع الدولة الاتحادية القادمة.

حضر الحفل، كلا من الوزراء الثروة السمكية فهد كفاين، والصحة العامة والسكان ناصر باعوم، ووزيري الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار ياسر الرعيني، و شؤون مجلسي النواب والشورى محمد الحميري، ورئيسا جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي، والقومي اللواء أحمد المصعبي، ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي، ونائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني، ووكيل وزارة الداخلية اللواء أحمد المسعود، ورئيس مصلحة الجمارك بعدن سالم بن بريك، ومساعد الأمين العام لرئاسة الجمهورية ياسر الشقي، وقائد اللواء 135 اللواء يحيى أبو عوجا، ووكيلي المحافظة رائد الجريبي، وصالح علي، ومدير الشرطة العميد على الرجدهي، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية و قادة للأجهزة الأمنية و المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية و جمعاً غفيرا من المواطنين.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا