رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الرئاسية تعقد اجتماع لها بمحور تعز وتزور الخطوط الأمامية في الجبهة الشرقية
[02/05/2018 10:12]
تعز -سبأنت
عقدت اللجنة الرئاسية برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح قائد الزنداني ،اليوم،اجتماعاً لها بقيادة المحور العسكري في محافظة تعز لمناقشة استكمال عملية إخلاء المؤسسات وتثبيت الأمن والاستقرار .

وشدد الاجتماع على ضرورة تنفيذ التعليمات الصادرة وسرعة إخلاء المؤسسات والمقرات والمكاتب المدنية والتي من شأنها تطبيع الأوضاع داخل محافظة تعز وتجنب الاحتكاكات بين وحدات المقاومة الشعبية والوحدات العسكرية والأمنية بما يخدم تحقيق الهدف الرئيسي المتمثل باستكمال تحرير ماتبقى من مناطق تحت سيطر مليشيات الحوثي الإيرانية .

واكد رئيس اللجنة الرئاسية اللواء الركن صالح قائد الزنداني ،على أهمية التلاحم بين كافة الوحدات من أجل تهيئة الظروف لعمل السلطة المحلية لما فيه خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم التعليمية والصحية والمياه والكهرباء والبدء بعملية إصلاح الأضرار الناجمة عن الحرب وعمل المشاريع وترميم المؤسسات التي تعرضت للاضرار كخطوة أولى .

وأشار الى إن هذه الجهود الرامية في مجال تسليم المؤسسات تهدف في الاساس الاول إلى تهيئة الظروف الملائمة لإعادة الإعمار لما دمرته الحرب وتوحيد طاقات الجميع ولا تؤثر على الجاهزية القتالية للابطال المقاتلين..مؤكداً ان الجميع يعملون على تغليب المصلحة العامة وتعزيز المواقع الدفاعية وحشد وتسخير كل الجهود في المحافظة لتعزيز ودعم خطوط التماس لمواجهة مليشيا الحوثي وتحقيق الانتصار الذي يسعى اليه أبناء المحافظة .

وأكد الزنداني أن هذه الأعمال التي تقوم بها اللجنة تتم بالتنسيق الكامل مع محافظ تعز الدكتور أمين أحمد محمود رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة .

وعقب الاجتماع قامت اللجنة الرئاسية المكونة من نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن صالح الزنداني وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن ،وممثل وزارة الدفاع اللواء الركن صالح على حسن، و مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد جغمان الجنيدي، وقائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل ،بزيارة إلى المواقع والمؤسسات وابرزها مبنى المحافظة ومقر إدارة الأمن وقيادة المحور وعدد من المقرات العسكرية والامنية التي يتم إخلائها وكذلك زيارة المستشفى العسكري والإطلاع على سير العمل في الاقسام والإدارات والاستماع إلى شرح من إدارة المستشفى حول الامكانيات التي يحتاجها المستشفى للعمل بكامل طاقته في استقبال الحالات الجراحية والمرضية.

كما قامت اللجنة بزيارة الخطوط الأمامية في الجبهة الشرقية وخطوط التماس باتجاه منطقة ثعبات والتشريفات ومعرفة مواقع تواجد العدو والاستماع إلى شرح من قائد المحور حول طبيعة الأوضاع في تلك المواقع القتالية وسير المواجهات والخطط التي يتبعها الجيش الوطني في عملياته العسكرية لدحر المليشيات وإلحاق خسائر فادحة بها .

رافق وفد اللجنة الرئاسية عدد من القيادات العسكرية والأمنية بمحافظة تعز.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا