رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع موسع بتعز يؤكد المضي في استرجاع كافة مؤسسات الدولة
[01/05/2018 10:07]


تعز - سبأنت

ناقش اجتماع برئاسة محافظ تعز الدكتور أمين محمود ورئيس اللجنة الرئاسية اللواء الركن صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان العامة الإجراءات الخاصة بتثبيت الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة العامة في تعز .

وفي الاجتماع أكد المحافظ أن تعز تشهد تحولات مهمة تتمثل باسترجاع المؤسسات والمكاتب التنفيذية وبسط سلطة النظام والقانون في كل المناطق داخل المدينة وذلك عبر أدوات الدولة المتمثلة بالجيش الوطني والأجهزة الأمنية .. مؤكدا أنه سيتم إخلاء كافة المؤسسات على مراحل وفق معايير الأهمية والاولوية وكذلك إخلاء كل الأماكن داخل المدينة وإصلاح الاضرار الناجمة عن الحرب وتجهيزها للعمل بما يخدم المواطنين.

كما أكد عزم السلطة المحلية على تطبيع الأوضاع وبذل الجهود لتمكين الأجهزة الأمنية من أداء مهامها في خدمة المواطنين وحماية حقوقهم ومصالحهم العامة والخاصة بما يضمن عودة الحياة والأمن والاستقرار ؛ في ظل التركيز على الهدف الرئيسي والمتمثل باستكمال تطهير المحافظة من مليشيات الحوثي الانقلابية .

ولفت المحافظ إلى أن أبطال الجيش الوطني يسطرون أروع البطولات ويضحون بأرواحهم من أجل الدفاع عن تعز وهو ما يستوجب توحيد الجهود لتحقيق الانتصار على ميليشيا الحوثي الانقلابية .

من جانبه قال نائب رئيس هيئة الأركان العامة أن تطبيع الحياة العامة في تعز تعد مهمة أساسية و أولوية قصوى للسلطة المحلية وتحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية برئاسة فخامة رئيس الجمهورية الذي يتابع بشكل مباشر التطورات والإجراءات الهادفة إلى تطبيع الأوضاع ودعم جهود السلطة المحلية لتثبيت الأمن والاستقرار وتوحيد كافة الجهود لاستكمال عملية التحرير وتطهير ماتبقى من المناطق من سيطرة المليشيات الإجرامية.

وشدد على سرعة إخلاء المؤسسات الحكومية وتسليمها للسلطة المحلية لتمارس مهامها وفق النظام والقانون.

وقال إن أبطال الجيش الوطني في تعز حققوا انتصارات كبيرة وسطروا اروع البطولات ولقنوا العدو دروسا في الصمود والاستبسال وذلك من خلال تحرير 85% من المناطق في تعز وهو ما تبقى من النطاق الجغرافي للمنطقة العسكرية الرابعة ؛ مؤكدا بذل كل الجهود لاستكمال عملية التحرير وتطهير تراب تعز من دنس المليشيات الحوثية .

وأكد أن تطبيع الأوضاع في تعز سيعزز من مسيرة الانتصارات وكذلك توحيد الجهود وعدم السماح بأي اختراقات لزرع الفرقة والاختلاف.

وثمن اللواء الزنداني التضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء تعز وذلك بقرابة خمسة الآلاف شهيد وأكثر من عشرين جريح.. مؤكد أن النصر سيحققه هؤلاء الأبطال وكل السائرين في هذا الدرب الوطني الهادف إلى التخلص من الاطماع والاجندة التي جعلت هذه المليشيات تغرق الوطن في مستنقع الحرب والدمار.

وأشار إلى أن القيادة السياسية على تنسيق متواصل مع التحالف العربي لتوفير المتطلبات والاسناد الميداني والجوي لعمليات التحرير في تعز وقريبا سيتحقق النصر.

من جهته أشاد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن بالادوار البطولية التي يقدمها الجيش الوطني في تعز وتحرير معظم المناطق من سيطرة المليشيات ولم ..مؤكدا أن ابطال الجيش الوطني يضحون بأرواحهم في الجبهات وسيكون الأداة الحقيقية للدولة في تطبيع الحياة العامة وتنفيذ القرارات و التوجهات المتعلقة بترسيخ دعائم النظام والقانون وخدمة المواطنين .

وشدد على ضرورة الابتعاد عن الخلافات وسرعة إخلاء المؤسسات وإتاحة المجال أمام السلطة المحلية للعمل في تسهيل أمور المواطنين وخدمة قضاياهم.

إلى ذلك أبدى قائد المحور العسكري في تعز اللواء الركن خالد فاضل استعداد الجيش الوطني لإخلاء كافة المؤسسات وحمايتها لأداء مهامها وان ابطال الجيش الوطني الذين يضحون بأرواحهم للدفاع عن تعز سيكونون في المقدمة وعونا لتطبيع الحياة العامة وحماية حقوق المواطنين وتثبيت الأمن والاستقرار .

واكد الاجتماع على الخروج من المؤسسات والمقرات العسكرية والأمنية والمكاتب التنفيذية وتسليمها للسلطة المحلية وسرعة إيجاد البدائل لما فيه تطبيع الأوضاع وتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة .

حضر الاجتماع عدد من القيادات العسكرية والأمنية بمحافظة تعز.



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا