رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
البرلمان العربي يتبنى حراكاً دبلوماسياً لنصرة الشعب الفلسطيني
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي " ان البرلمان تبنى حراكاً برلمانياً ودبلوماسياً، عربياً وإسلامياً ودولياً من أجل حشد الدعم الدولي والعالمي لنصرة الأشقاء في فلسطين، والوقف الفوري لعدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية".
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع موسع بتعز يؤكد المضي في استرجاع كافة مؤسسات الدولة
[01/05/2018 10:07]


تعز - سبأنت

ناقش اجتماع برئاسة محافظ تعز الدكتور أمين محمود ورئيس اللجنة الرئاسية اللواء الركن صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان العامة الإجراءات الخاصة بتثبيت الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة العامة في تعز .

وفي الاجتماع أكد المحافظ أن تعز تشهد تحولات مهمة تتمثل باسترجاع المؤسسات والمكاتب التنفيذية وبسط سلطة النظام والقانون في كل المناطق داخل المدينة وذلك عبر أدوات الدولة المتمثلة بالجيش الوطني والأجهزة الأمنية .. مؤكدا أنه سيتم إخلاء كافة المؤسسات على مراحل وفق معايير الأهمية والاولوية وكذلك إخلاء كل الأماكن داخل المدينة وإصلاح الاضرار الناجمة عن الحرب وتجهيزها للعمل بما يخدم المواطنين.

كما أكد عزم السلطة المحلية على تطبيع الأوضاع وبذل الجهود لتمكين الأجهزة الأمنية من أداء مهامها في خدمة المواطنين وحماية حقوقهم ومصالحهم العامة والخاصة بما يضمن عودة الحياة والأمن والاستقرار ؛ في ظل التركيز على الهدف الرئيسي والمتمثل باستكمال تطهير المحافظة من مليشيات الحوثي الانقلابية .

ولفت المحافظ إلى أن أبطال الجيش الوطني يسطرون أروع البطولات ويضحون بأرواحهم من أجل الدفاع عن تعز وهو ما يستوجب توحيد الجهود لتحقيق الانتصار على ميليشيا الحوثي الانقلابية .

من جانبه قال نائب رئيس هيئة الأركان العامة أن تطبيع الحياة العامة في تعز تعد مهمة أساسية و أولوية قصوى للسلطة المحلية وتحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية برئاسة فخامة رئيس الجمهورية الذي يتابع بشكل مباشر التطورات والإجراءات الهادفة إلى تطبيع الأوضاع ودعم جهود السلطة المحلية لتثبيت الأمن والاستقرار وتوحيد كافة الجهود لاستكمال عملية التحرير وتطهير ماتبقى من المناطق من سيطرة المليشيات الإجرامية.

وشدد على سرعة إخلاء المؤسسات الحكومية وتسليمها للسلطة المحلية لتمارس مهامها وفق النظام والقانون.

وقال إن أبطال الجيش الوطني في تعز حققوا انتصارات كبيرة وسطروا اروع البطولات ولقنوا العدو دروسا في الصمود والاستبسال وذلك من خلال تحرير 85% من المناطق في تعز وهو ما تبقى من النطاق الجغرافي للمنطقة العسكرية الرابعة ؛ مؤكدا بذل كل الجهود لاستكمال عملية التحرير وتطهير تراب تعز من دنس المليشيات الحوثية .

وأكد أن تطبيع الأوضاع في تعز سيعزز من مسيرة الانتصارات وكذلك توحيد الجهود وعدم السماح بأي اختراقات لزرع الفرقة والاختلاف.

وثمن اللواء الزنداني التضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء تعز وذلك بقرابة خمسة الآلاف شهيد وأكثر من عشرين جريح.. مؤكد أن النصر سيحققه هؤلاء الأبطال وكل السائرين في هذا الدرب الوطني الهادف إلى التخلص من الاطماع والاجندة التي جعلت هذه المليشيات تغرق الوطن في مستنقع الحرب والدمار.

وأشار إلى أن القيادة السياسية على تنسيق متواصل مع التحالف العربي لتوفير المتطلبات والاسناد الميداني والجوي لعمليات التحرير في تعز وقريبا سيتحقق النصر.

من جهته أشاد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن بالادوار البطولية التي يقدمها الجيش الوطني في تعز وتحرير معظم المناطق من سيطرة المليشيات ولم ..مؤكدا أن ابطال الجيش الوطني يضحون بأرواحهم في الجبهات وسيكون الأداة الحقيقية للدولة في تطبيع الحياة العامة وتنفيذ القرارات و التوجهات المتعلقة بترسيخ دعائم النظام والقانون وخدمة المواطنين .

وشدد على ضرورة الابتعاد عن الخلافات وسرعة إخلاء المؤسسات وإتاحة المجال أمام السلطة المحلية للعمل في تسهيل أمور المواطنين وخدمة قضاياهم.

إلى ذلك أبدى قائد المحور العسكري في تعز اللواء الركن خالد فاضل استعداد الجيش الوطني لإخلاء كافة المؤسسات وحمايتها لأداء مهامها وان ابطال الجيش الوطني الذين يضحون بأرواحهم للدفاع عن تعز سيكونون في المقدمة وعونا لتطبيع الحياة العامة وحماية حقوق المواطنين وتثبيت الأمن والاستقرار .

واكد الاجتماع على الخروج من المؤسسات والمقرات العسكرية والأمنية والمكاتب التنفيذية وتسليمها للسلطة المحلية وسرعة إيجاد البدائل لما فيه تطبيع الأوضاع وتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة .

حضر الاجتماع عدد من القيادات العسكرية والأمنية بمحافظة تعز.



رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا