رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مكتب الشؤون الاجتماعية بحضرموت ينظم ندوة توعوية عن فهم حقوق العمل والعمال
[30/04/2018 10:55]
سيئون- سبأنت
نظم مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بحضرموت بالشراكة مع الغرفة التجارية،اليوم، بمدينة سيئون ،ندوة توعوية عن فهم حقوق العمل والعمال لزيادة الإنتاج والرضاء الوظيفي.

وناقشت الندوة التي تاتي تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للعمال الأول من مايو ،ثلاثة محاور رئيسية عن تنظيم العلاقة بين صاحب العمل والعامل،ولمحة مختصرة عن قانون العمل،والنقابات العمالية مالها وما عليها .

وأثريت الندوة التي شارك فيها 30 مشاركا ومشاركة يمثلون عدد من أرباب الأعمال والشركات والمؤسسات الخاصة ومنظمات المجتمع المدني ذات الكثافة العمالية في مديريات وادي حضرموت بالنقاشات المستفيضة التي تناولت الإجراءات القانونية التي تعمل على إيجاد التوازن بين صاحب العمل والعامل وتوفير الأمن الاجتماعي لخلق مزيد من التكامل بين الطرفين لتحقيق المصلحة العامة وتوفير ظروف عمل إنسانية للعاملين إضافة إلى توفير نظام السلامة المهنية وخلق علاقات عمل جيدة تسهم في جودة العمل وإتقانه .

وأشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي إلى أهمية هذه الندوة كونها ستسهم في توضيح الكثير من القضايا المتعلقة بالحقوق والواجبات التي تقع على أرباب العمل والعاملين ، داعيا غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت وفرع اتحاد نقابات العمال بوادي حضرموت والصحراء أن يضطلعا بدورهما في توفير بيئه عمل آمنه للعمال من الجنسين في كافة مواقع العمل .

من جانبه أشار مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبد الله باجهام إلى تزامن انعقاد هذه الندوة مع الاحتفال باليوم العالمي للعمال الذي يصادف الأول من مايو ..لافتاً الى ان ابرز أهداف الندوة المتمثلة في رفع الوعي بين أوساط العاملين بأهمية العمل بإخلاص وإتقان وضرورة إعطاء العاملين حقوقهم وترسيخ ثقافة العمل بالقانون .

كما أوضح باجهام إعتزام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية بالنزول الميداني إلى مواقع العمل لتكريم المبرزين والمتميزين في أداء أعمالهم . لافتا إلى إهتمام الحكومة بأوضاع العاملين سواء في القطاع الحكومي أو الخاص من خلال إنشاء الإدارات المتخصصة في إطار الهياكل الإدارية في المكاتب التنفيذية التي من واجباتها القيام بحماية حقوق العاملين .

إلى ذلك تطرق رئيس غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت والصحراء عارف الزبيدي إلى الأهمية التي تكتسبها هذه الندوة من خلال المساهمة في رفع مستوى الوعي بما ينص عليه قانون العمل وكيفية إنجاح العلاقة التكاملية بين أرباب العمل والعاملين .


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا