رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
بنك اليابان المركزي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007
رفع بنك اليابان المركزي، نسبة الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007 واضعاً حداً في الوقت عينه لسياسة معدل الفائدة السلبي وللاشراف على عائدات السندات اليابانية.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ عدد من المشاريع بمحافظة سقطرى
[29/04/2018 02:21]

سقطرى ـ سبأنت
عقد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، بمحافظة أرخبيل سقطرى اجتماعا موسعا لقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمحافظة أرخبيل سقطرى.

وأكد رئيس الوزراء خلال كلمته، أن الزيارة هي تكملة لزيارات سابقة كان فخامة الرئيس عبد ربه منصور رئيس الجمهورية قد قام بها خلال الفترة الماضية، تعزيزا لقراره التاريخي إعلان أرخبيل سقطرى محافظة في العام 2013م.

وقال " حاولنا بالقدر المتاح من الإمكانيات ألا تكون زياراتنا استطلاعية فقط، بل نحاول أن نقدم شيئا ملموسا للمواطن السقطري، في مختلف مجالات الحياة، ونعمل بجهود مضاعفة مع اخواننا من قيادات المحافظة وكافة أعضاء المكتب التنفيذي أن نوفر أهم وأبرز الأساسيات التي يحتاجها الأرخبيل".

وأضاف " من المهم جدا أن نحافظ على الجزيرة من كافة النواحي، السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية، وأن نبعث بقدر الإمكان الأمل لدى سكان الجزيرة أن هناك حياة أفضل في المستقبل القريب ".

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستأخذ بعين الاعتبار كافة الملاحظات والمشاريع التي تتعلق بالبنية الرئيسية والتي طرحها على طاولة النقاش المحافظ ، كالكهرباء والماء والطرق والصرف الصحي وتطوير الميناء.

وأوضح ان حجم المسؤولية الوطنية التي تقع على عاتق الحكومة في ظل المرحلة الراهنة التي لازال الانقلابيون يحملون السلاح ويدمرون مقدرات ومكتسبات الوطن.. لافتا إلى تحركات الحكومة في المناطق المحررة، قائلا: " كما تلاحظون أن الحكومة كانت قبل أيام في محافظتي حضرموت وأبين، وأعلنا عدد من المشاريع الحيوية، وها نحن اليوم نتواجد في سقطرى وسنتبنى عدد من المشاريع في الجزيرة، أولهما رصف 15 كيلو متر، 10 كيلو متر في حديبو، و5 كيلو متر في قلنسية، وغيرها من المشاريع الأخرى خاصة فيما يتعلق بالطرق".

من جهته استعرض محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس أهم المشاريع التي يحتاجها الأرخبيل وفي مقدمتها إنشاء ميناء تجاري للمحافظة وتفعيل المنحة الكويتية السابقة، وتأهيل المطار بالإضافة مشاريع خدمية أخرى .

و استمع رئيس الوزراء إلى عدد من مدراء المكاتب التنفيذية و القيادات الأمنية والعسكرية، ووقف على أبرز الصعوبات التي تعاني منها المكاتب و الأجهزة الامنية والوحدات العسكرية و المقترحات التي من شأنها تسهم في تجاوزها وبما يضمن استمرار تأدية واجبها على أكمل وجه.

وخلص الاجتماع اعتماد مبلغ 80 مليون ريال لشراء عبارتين لجزيرتي عبد الكوري وسمحة للتخفيف من أعباء التنقل من الجزيرتين إلى سقطرى أو المكلا، واعتماد 24 مليون ريال يمني، سنويا، لجزيرتي عبدالكوري وسمحة لمواجهة احتياجاتها الأساسية، بالإضافة إلى إنشاء مدينة سكنية لسكان الجزيرتين.

كما وجه رئيس الوزراء بسرعة البدء في بإعداد الموازنة التشغيلية العامة للمحافظة، وإعداد دراسة لإنشاء متحف للآثار في حديبو، و وجه بتوظيف 60 معلم ليتم توزيعهم على مدارس الأرخبيل لمواجهة النقص في عدد المدرسين.

ووجه بإجراء دراسة عاجلة لانارة 10 كيلو متر من شوارع حديبو، كما وجه أيضا بتوفير احتياجات المحافظة الخدمة من غاز ومشتقات نفطية.

حضر الاجتماع وزراء الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الأكوع، والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، والثروة السمكية فهد كفائن، والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، ووزيري الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني وشؤون مجلسي النواب والشورى محمد الحميري، ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي، والقومي اللواء أحمد المصعبي، ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي، ونائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني، ورئيس هيئة المساحة وعقارات الدولة أنيس باحارثة، ورئيس مصلحة الجمارك سالم بن بريك، ومساعد الأمين العام لرئاسة الجمهورية ياسر الشقي، ووكيل وزارة الداخلية اللواء أحمد المسعود، وقائد اللواء مشاه أول بحري، اللواء محمد على الصوفي ووكيلي محافظة أرخبيل سقطرى رائد الجريبي وصالح علي.



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا