رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يفتتح مشروع محطة سيئون بقدرة 75 ميجاوات
[26/04/2018 05:52]
سيئون - سبأنت:
أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن مشروع إنشاء محطات كهربائية تعمل بالغاز هي فكرة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية منذ العام 2009 عندما قام وهو يتبوأ حينها منصب نائب رئيس الجمهورية، بزيارة إلى عدد من القطاعات النفطية في محافظة حضرموت واقترح إنشاء محطات كهربائية للاستفادة من الغاز الحارق والمهدر في وقود المحطات وهو ما سيخفف العبء على موازنة الدولة.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في الحفل الذي رعاه فخامة رئيس الجمهورية ، وأقامته شركة بترومسيلة النفطية بمناسبة افتتاح مشروع محطة سيئون الكهربائية بقدرة 75 ميجاوات بقطاع 10 النفطي (خرير)

وقال رئيس الوزراء" إن افتتاح هذا المشروع الخدمي الكبير الذي سيضيء كل مديريات وادي حضرموت وسيعمل أخيراً على سد عجز الطاقة وتخفيف معاناة أبناء مديريات الوادي والصحراء الذين عانوا فترات طويلة خلال المرحلة الماضية جراء الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وخاصة في فصل الصيف".

وأضاف "ان فخامة رئيس الجمهورية وجّه مؤخراً ببناء محطات كهربائية مماثلة تعمل بالغار في كل من عدن وباقي مديريات ساحل محافظة حضرموت ومحافظة شبوة التي ستشهد تنفيذ مشروع مماثل في القريب العاجل ان شاء الله".

و أكد محافظ محافظة حضرموت اللوا فرج سالمين البحسني أن تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي الخدمي الهام الذي لم تشهد حضرموت مثيلاً له خلال العشرة الأعوام الماضية يدل على أن لدى فخامة رئيس الجمهورية نظرة ثاقبة للبناء والتطوير وأن الحرب ستأتي اليوم الذي تضع فيه أوزارها وسيسأل المواطن عن الخدمات التي تمس حياته وتخدم معيشته التي تمت بتوجيهات ورعاية فخامة رئيس الجمهورية الذي يحرص على توفير الخدمات الاساسية للمواطنيين برغم الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا جراء الحرب.

وقال محافظ حضرموت " أن محافظة حضرموت شهدت مؤخراً نهضة تنموية في عهد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ولم تشهد مثلها من قبل ويجب اليوم الاعتراف بذلك".. مشيراً إلى أن فخامة الرئيس وجه أيضاً بإنشاء محطة كهربائية بقدرة 100 ميجاوات في مديريات الساحل وهو يعد انجاز تاريخي جديد تشهده حضرموت في عهده.

واختتم المحافظ البحسني كلمته بالإشارة إلى أن حضرموت وأبنائها لن ينسوا تلك الإنجازات للرئيس وحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر التي تعمل في ظروف استثنائية..مشيداً بقوات النخبة الحضرمية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية وكافة أبناء محافظة حضرموت ،وشركة بترومسيلة على جهودهم بانتشال واقع محافظتهم نحو الواقع المنشود.

هذا وقد ألقى المدير التنفيذي لشركة بترومسيلة كلمة رحب في مستهلها بدولة رئيس الوزراء والوفد الوزاري المرافق له..مؤكدا ان شركة بترومسيلة شركة وطنية تعمل بكل جهودها وكادرها المتميز في خدمة الوطن والمواطن..مشيدا بالدعم الذي قدمه فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والسلطة المحلية حتى استطاعت الوقوف مجددا وقيامها بمسئوليتاتها الوطنية .

وشهد الحفل عدد من الفقرات المتنوعة والقصائد الشعرية عبرت بمضمونها عن الفرحة الكبيرة لإنجاز هذا المشروع الاستراتيجي الكبير.

رافق رئيس الوزراء عدد من الوزراء وأعضاء السلطة المحلية في مديريات الوادي والصحراء، ونائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء صالح الزنداني، وقائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء صالح طيمس، ورئيس هيئة أراضي وعقارات الدولة انيس باحارثة وعدد من القادة العسكريين والأمنيين.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا