رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يعقد اجتماعاً استثنائياً في سيئون ويناقش الأوضاع الأمنية والخدمية في اقليم حضرموت
[26/04/2018 12:58]
سيئون - سبأنت
عقد مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً استثنائياً في المجمع الحكومي بمدينة سئيون محافظة حضرموت برئاسة رئيس المجلس الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وناقش الاجتماع بحضور محافظي محافظات حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، وشبوة اللواء علي بن راشد الحارثي ووكيل أول محافظة المهرة مختار عويض وقائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء صالح طيمس ،الأوضاع الأمنية والخدمية في محافظات اقليم حضرموت عامة ومديريات الوادي والصحراء خاصة

وقال رئيس الوزراء"أن انعقاد مجلس الوزراء في مدينة سئيون ولأول مره في تاريخها بحضور غالبية اعضاء الحكومة خير دليل على أن نقول للعالم أن حضرموت بكل مديرياتها وواديها وصحرئها أمنه ومستقره ولن نسمح بالعبث بأمنها واستقرارها وسنسعى بكل الجهود لمحاربة الاٍرهاب والتطرف أينما وجد".

وأضاف "نحن اليوم هنا لنقوم بتثبيت دعائم الدولة في الوادي والصحراء وحضرموت واليمن عامة وسنحقق النصر باْذن الله وسنهزم الميليشيا الحوثية ومشروعها الإيراني الطائفي العنصري وسنمضي قدما نحو تأسيس الدولة الاتحادية من سته أقاليم الذي اتفقنا عليها في مخرجات الحوار الوطني وانقلبت عليها الميليشيا الحوثية الإرهابية".

واكد رئيس الوزراء ان المجلس سيناقش اوضاع اليمن عامة من سئيون وتداعيات الانقلاب على الدولة والسلطة الشرعية والعمل على هزيمة الميليشيا وإجبارهم على العودة إلى طاولة الحوار والالتزام بالمرجعيات الثلاث المتمثّلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

كما اكد الدكتور بن دغر مضي الحكومة وبكل اصرار وعزيمة على فرض هيبة الدولة وتطبيع الأوضاع في كل مديريات الوادي والصحراء وعودة عمل النيابات العامة وأقسام الشرطة والمحاكم في كل مديريات الوادي والصحراء كما فعلت الحكومة في مديريات الساحل وباقي المحافظات المحررة.

واشاد رئيس الوزراء بالدعم السخي الذي قدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة من اجل استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وعودة الشرعية ممثلة في فخامة رئيس الجمهورية إلى العاصمة صنعاء

وأقر مجلس الوزراء اعتماد مليار ريال لاستكمال مشروع بناء وحدات سكنية متضرري السيول على أن يتم رفع تقرير من صندوق التعويضات وتقديمه لمجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب. وكذلك اعتماد 400 مليون ريال لتعشيب الأستاد الأولمبي بسيئون.

وكلف المجلس وزير التعليم العالي برفع الدراسات اللازمة لإنشاء واعتماد خمس جامعات في لحج، والضالع، وشبوه، وسيئون،والمهرة.

وصادق المجلس على دعم الهيئات والمستشفيات الحكومية بحسب الحاجة السكانية لخدماته..موجهاً سرعة تنفيذ زفلتت طريق شبوة-العبر بمسافة 13 كيلو..مكلفاً وزارة الاشغال العامة بذلك.

واعتمد المجلس رصف الشوارع الداخلية في مدينة حديبو محافظة سقطرى بمسافة عشرة كيلو.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا