رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليماني :الحكومة كانت وماتزال تمد يدها للسلام والحل السلمي القائم على المرجعيات الثلاث
[26/04/2018 08:50]
نيويورك- سبأنت
اكد مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني ،ان الحكومة اليمنية كانت ومازالت وستضل تمد يدها للسلام المستدام لإنهاء الحرب العبثية وذلك من خلال الحل السلمي القائم على المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216 .

وقال السفير اليماني في كلمة بلادنا التي القاها أمام الاجتماع رفيع المستوى حول بناء السلام والسلام المستدام في مجلس الامن الدولي "إن حكومة الجمهورية اليمنية تؤمن بأن ثمن منع النزاعات أقل بكثير من تكلفة صنع وبناء السلام، ولذا فإنه من الأهمية بمكان اعطاء الأولوية والاهتمام والتمويل اللازم لدعم الدبلوماسية الوقائية ومنع النزاعات في العالم".

وأضاف "لقد لعبت الجمهورية اليمنية دوراً كبيراً في ارساء الأمن والسلام الدوليين من خلال المشاركة الفعالة في قوات حفظ السلام منذ العام 2003، حيث وصل عدد المشاركين من اليمن الى 365 مراقب عسكري وشرطة دولية سنوياً موزعين على عدد من مهام الأمم المتحدة ،وتأمل الحكومة اليمنية استئناف هذه المشاركة، والتي توقفت نتيجة الأوضاع في اليمن، في المستقبل القريب".

وأشار الى انه ومنذ عامين عبرت كلاً من الجمعية العامة ومجلس الأمن عن التزامهما ببناء وصون السلام وذلك من خلال تبنيهما للقرارين التوأمين رقم 70/262 ورقم 2282(2016) اللذين أكدا على أن استدامة السلام هي مسؤولية مشتركة للحكومة وكل الفاعلين الوطنيين،وأن جهود استدامة السلام ليست ضرورية فقط عند اندلاع النزاع وانما قبل ذلك بوقت طويل من خلال منع النزاع ومعالجة أسبابه الجذرية.

واكد السفير اليماني ترحيب بلادنا بالجهود التي يبذلها الأمين العام في بناء السلام واستدامة السلام وتقدر جهود الاصلاح التي يقودها،كما تلاحظ مع التقدير تقرير الأمين العام حول بناء السلام واستدامة السلام رقم A/72/707-S/2018/43 وكذا التوصيات الواردة فيه.

ولفت الى ان اليمن ومنذ العام 2011 دخلت في عملية سياسية انتقالية في أعقاب ثورة الشباب في فبراير من نفس العام، ولعبت الأمم المتحدة دوراً بارزاً ومهماً في دعم وتسهيل عملية الانتقال السياسي على مرحلتين ، الأولى خلال الفترة 2014-2011 بدءً بالمبادرة الخليجية التي رعتها دول مجلس التعاون الخليجي ومروراً بالآلية التنفيذية لهذه المبادرة ووصولا الى الانتهاء من مسودة الدستور الجديد للجمهورية اليمنية المبني على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ،والمرحلة الثانية منذ انقلاب مليشيا الحوثي على مؤسسات الدولة والشرعية الدستورية في سبتبمر 2014 وحتى الآن.

واشار الى انه تم تعيين 3 مبعوثيين للأمين العام آخرهم مارتن جريفتث الذي عين في شهر مارس الماضي، وذلك للمساهمة في قيادة مشاورات السلام بين الحكومة اليمنية والمتمردين في كل من جنيف وبييل في العام 2015 وفي الكويت في العام 2016 والتي للأسف فشلت حتى الآن في التوصل الى أية حلول تجنب شعبنا اليمني اراقة الدماء والمعاناة الانسانية الكبيرة نتيجة تعنت الانقلابيين الحوثيين المدعومين من ايران كما أكد ذلك المبعوث السابق الى اليمن.

وعبر مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة عن شكره لرئيس الجمعية العامة لاتشيك لعقد الاجتماع الهام لمناقشة أحد أهم ركائز الأمم المتحدة الثلاث وهو السلام تحت بند " بناء السلام والسلام والمستدام" والذي يؤيد وفد بلادنا البيان الذي ألقاه وزير خارجية فنزويلا نيابة عن دول عدم الانحياز.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا