رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وفد حكومي يبحث مع مجموعة البنك الدولي دعم الاقتصاد اليمني
[25/04/2018 09:45]
واشنطن ـ سبأنت

انهى وفد اليمن المشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي أعماله بعد ان عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية مع المسؤولين والخبراء لدى المنظمتين و في مقدمتهم نائب رئيس البنك الدولي حافظ غانم و مدير قسم الشرق الأوسط في صندوق النقد جهاد عزور.

الوفد الذي ضم وزيرا المالية الدكتور احمد الفضلي والأشغال العامة المهندس معين عبدالملك و نائب وزير التخطيط و التعاون الدولي الدكتور نزار صهيب ومحافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام ووكيل البنك للعمليات الخارجية خالد العبادي ، استعرض خلال الاجتماعات اخر المستجدات الاقتصادية و الوضع الانساني و احتياجات اليمن التنموية في عدد من القطاعات وفي مقدمتها دعم اعادة اعمار البنية التحتية كالطرقات والجسور ودعم موازنة الدولة و تغطية العجز المالي لتمكين الحكومة من الايفاء بالتزاماتها الاساسية بشكل كامل.

كما ناقش الوفد احتياجات البنك المركزي الفنية لتعزيز قدراته و تمكينه من الايفاء بمهامه في القطاع البنكي و المصرفي.

و اكد مسئولو صندوق النقد والبنك الدوليين حرصهم على مواصلة الشراكة الايجابية مع الحكومة اليمنية و البنك المركزي و تقديم الدعم الفني اللازم.

وأشاروا الى أن اجمالي تمويلات مجموعة البنك الدولي للمشاريع التنموية وصلت الى اكثر من مليار و300 مليون دولار منذ يوليو 2016.

كما عقد الوفد خلال زيارته لواشنطن عدد من اللقاءات الثنائية مع المسؤولين بوزارة الخارجية الامريكية ووزارة الخزانة و الوكالة الامريكية للتنمية .

وخلال الاجتماع مع نائب مساعد وزير الخارجية تيم لينركينغ تطرق الوفد الى عدد احتياجات اليمن الاقتصادية بشكل عام لمواجهة التحديات الانسانية، واستعرض الوفد الاجراءات التي اتخذتها الحكومة و البنك المركزي من اجل تحسين الوضع الاقتصادي و الاستقرار المالي اضافة الى الخطط الجارية لتغطية الاعتمادات التجارية من اجل تسهيل تدفق السلع الاساسية اعتمادا على الوديعة السعودية في البنك المركزي.

وأكد المسئول الأمريكي حرص حكومة بلاده و وزارة خارجيتها على مواصلة و دعم الشراكة القائمة بين البلدين و الجهود الرامية لتحسين الظروف الانسانية والاقتصادية.

الى ذلك عقد الوفد لقاء مع مسؤولين لدى الخزانة الامريكية و تم التطرق الى عدد من القضايا المشتركة و احتياجات المالية العامة و جهود الحكومة اليمنية و البنك المركزي لتعزيز استقرار الاقتصاد بشكل عام و تحديدا القطاع البنكي و المصرفي و خطط البنك المركزي لتحسين بنيته التحتية و الفنية.

و خلال لقاء الوفد مع نائب مدير الوكالة الامريكية للتنمية لونقي ، أشاد بالمساعدات الانسانية التي تشرف عليها الوكالة و الذي وصل قيمة الدعم المرصود الى ما يزيد عن 850 مليون دولار اضافة الى المساعدات التنموية و دعمهم لجهود البنك المركزي لبناء قدراته الفنية.

حضر اللقاءات سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الدكتور أحمد عوض بن مبارك.




رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا