ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2019/03/26 الساعة 10:56:06
نائب وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفارة الامريكية
التقى نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن جنيد منير.
الولايات المتحدة تختبر بنجاح منظومة لاعتراض الصواريخ البالستية
اختبرت الولايات المتحدة بنجاح منظومة لاعتراض صواريخ بالستية عابرة للقارات مماثلة لتلك التي أطلقتها كوريا الشمالية في إطار تجارب اختبارية.
اندونيسيا تفاوض روسيا لشراء طائرات من طراز МС-21
كشف وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، عن مفاوضات تجريها روسيا مع إندونيسيا لبيع طائرتها الحديثة من طراز "МС-21".
راموس بأعصاب حديدية يمنح إسبانيا الفوز في تصفيات أوروبا
سجل سيرجيو راموس قائد إسبانيا هدفا آخر من ركلة جزاء بطريقة ”بانينكا“ ليمنح بلاده الفوز 2-1 بملعبها على النرويج في مباراتها الأولى بتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 بعد أداء غير مقنع من فريق المدرب لويس إنريكي.
آخر الأخبار:
نائب وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفارة الامريكية ..
اليمن يستنكر قرار الإدارة الامريكية بشأن الجولان
إنجلترا تسحق الجبل الأسود 5-1 بعد تجاوز مأزق مبكر
فريق البلسم يجري 7 عمليات قلب مفتوح و26 عملية قسطرة علاجية ..
النفط يصعد وسط استمرار تخفيضات المعروض
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
(إعلان الظهران) يؤكد أهمية تعزيز العمل العربي لحماية الامة العربية من الأخطار
[15/04/2018 07:07]

الظهران - سبأنت :
أكد أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء وفود الدول العربية المشاركين في ختام أعمال القمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين ( قمة القدس ) التي عقدت، اليوم، في مدينة الظهران على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك المبني على منهجية واضحة وأسس متينة.

وأشار الى البيان الى أهمية حماية امتنا من الأخطار المحدقة بها وصون الأمن والاستقرار وتؤمن مستقبلاً مشرقاً واعداً يحمل الأمل والرخاء للأجيال القادمة وتسهم في إعادة الأمل لشعوبنا العربية التي عانت من ويلات ما يسمى بالربيع العربي وما تبعه من أحداث وتحولات كان لها الأثر البالغ في إنهاك جسد الأمة.

ولفت البيان الى أن الأمة العربية مرت بمنعطفات خطرة جراء الظروف والمتغيرات المتسارعة على الساحتين الإقليمية والدولية، وأدركت ما يحاك ضدها من مخططات تهدف إلى التدخل في شؤونها الداخلية وزعزعة أمنها والتحكم في مصيرها الامر الذي يدعونا إلى أن نكون أكثر توحداَ وتكاتفاً وعزماً على بناء غد أفضل يسهم في تحقيق آمال وتطلعات شعوبنا ويحد من تدخل دول وأطراف خارجية في شؤون المنطقة وفرض أجندات خارجية تتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي وحقوق الإنسان وتنشر الفوضى والجهل والإقصاء والتهميش.

واكد البيان على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء، وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة، عاصمة دولة فلسطين، مشددا على أهمية السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط كخيار عربي استراتيجي تجسده مبادرة السلام العربية التي تبنتها جميع الدول العربية في قمة بيروت في العام 2002م ودعمتها منظمة التعاون الإسلامي.

وأشار البيان الى بطلان وعدم شرعية القرار الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مع الرفض القاطع الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وحذر أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء الوفود، من اتخاذ أي إجراءات من شأنها تغيير الصفة القانونية والسياسية الراهنة للقدس حيث سيؤدي ذلك إلى تداعيات مؤثرة على الشرق الأوسط بأكمله.

ورحب بيان القمة بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس ، وقدم الشكر للدول المؤيدة له مع تأكيدنا على الاستمرار في العمل على إعادة إطلاق مفاوضات سلام فلسطينية إسرائيلية جادة وفاعلة تنهي حالة الفشل السياسي التي تمر بها القضية بسبب المواقف الإسرائيلية المتعنتة.

وطالب البيان بتنفيذ جميع قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالقدس والمؤكدة على بطلان كافة الاجراءات الإسرائيلية الرامية لتغيير معالم القدس الشرقية ومصادرة هويتها العربية الحقيقية، ونطالب دول العالم بعدم نقل سفاراتها إلى القدس أو الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وأدانت القمة بأشد العبارات ما تعرضت له المملكة العربية السعودية من استهداف لأمنها عبر إطلاق ميلشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران (119) صاروخا بالستيا على مكة المكرمة والرياض وعدد من مدن المملكة، وأكد القادة دعمهم ومساندتهم للمملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها ومقدراتها، مطالبين المجتمع الدولي بضرورة تشديد العقوبات على إيران وميليشياتها ومنعها من دعم الجماعات الإرهابية ومن تزويد ميليشيات الحوثي الإرهابية بالصواريخ البالستية الإيرانية المنشاء والصنع التي يتم توجيهها من اليمن للمدن السعودية والامتثال للقرار الاممي رقم (2216) الذي يمنع توريد الأسلحة للحوثيين.
كما أكد البيان دعم ومساندة مملكة البحرين في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها ومقدراتها من عبث التدخل الخارجي وأياديه الآثمة.

وحول القضية السورية أكد بيان القمة على ضرورة إيجاد حل سياسي ينهي الأزمة السورية، بما يحقق طموحات الشعب السوري الذي يئن تحت وطأة العدوان، وبما يحفظ وحدة سوريا، ويحمي سيادتها واستقلالها، وينهي وجود جميع القوات الخارجية والجماعات الإرهابية الطائفية فيها.


وأعلن أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء الوفود، التزامهم بتهيئة الوسائل الممكنة وتكريس كافة الجهود اللازمة للقضاء على العصابات الإرهابية وهزيمة الإرهابيين في جميع ميادين المواجهة العسكرية والأمنية والفكرية، والاستمرار في محاربة الإرهاب وإزالة أسبابه والقضاء على داعميه ومنظميه ومموليه في الداخل والخارج كإيران وأذرعها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مؤملين وقوف العالم الحر لمساندتنا ودعمنا لننعم جميعاً بالسلام والأمن والنماء.

ودان القادة محاولات الربط بين الإرهاب والإسلام، ونطالب المجتمع الدولي ممثلاً بالأمم المتحدة إصدار تعريف موحد للإرهاب، فالإرهاب لا دين ولا وطن ولا هوية له، ونطالب حكومات دول العالم كافة بتحمل مسؤولياتها لمكافحة هذه الآفة الخطرة، مستنكرين تشويه بعض الجماعات المتطرفة في العالم لصورة الدين الإسلامي الحنيف من خلال الربط بينه وبين الإرهاب، ونحذر من أن مثل هذه المحاولات لا تخدم إلا الإرهاب ذاته.
ودان القادة أعمال الإرهاب والعنف وانتهاكات حقوق الإنسان ضد أقلية الروهنغا المسلمة في ميانمار، مطالبين المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته والتحرك بفاعلية دبلوماسياً وقانونياً وإنسانياً لوقف تلك الانتهاكات، وتحميل حكومة ميانمار المسؤولية الكاملة حيالها.

وأكدت القمة على سيادة دول الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى، وأبو موسى) ونؤيد جميع الإجراءات التي تتخذها لاستعادة سيادتها عليها، ودعت إيران إلى الاستجابة لمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة لإيجاد حل سلمي لقضية الجزر الثلاث من خلال المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.



  المزيد من عربي ودولي
تأهب إسرائيلي على الحدود بين الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان وسوريا
الولايات المتحدة تختبر بنجاح منظومة لاعتراض الصواريخ البالستية
الجامعة العربية : اعلان الرئيس الامريكي حول الجولان باطل
فرنسا: نحو ألفي مدان وأكثر من 8700 موقوف منذ بدء مظاهرات
الجامعة العربية تجدد تأكيدها على عروبة الجولان وسوريته
الجامعة العربية تدين الهجوم الإرهابي في مقديشو
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 7 فلسطينيين من القدس المحتلة وبيت لحم
الإيسيسكو تدعو لمنح جائزة نوبل للسلام لرئيسة وزراء نيوزيلاندا
قمة مصرية أردنية عراقية لبحث توسيع التعاون المشترك
الاف يوقعون للمطالبة بمنح جائزة نوبل لرئيسة وزراء نيوزيلندا
أخبــــــار عـــاجـلــة
اليمن يستنكر قرار الإدارة الامريكية بشأن الجولان

التوقيع على اتفاقية شراكه للحفاظ على مدينة شبام التاريخية

الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة في مديرية كتاف بصعدة

وزير العدل يطلع على سير العملية التعليمة في معهد القضاء العالي بعدن

مقتل واصابة 1239 مدنياً بمأرب بصواريخ والغام المليشيا الحوثية خلال اربع سنوات

قيادات محور تعز تتفقد المواقع المتقدمة والنقاط الأمنية غرب المدينة

الجامعة العربية : اعلان الرئيس الامريكي حول الجولان باطل

16 شاحنة تعبر منفذ الوديعة الحدودي محملة بالمساعدات الإغاثية الى محافظتي عدن والجوف

مركز المعلومات يوثق ٨ الف حالة انتهاكات ارتكبتها المليشيا الحوثية في كشر وحجور بحجة

اللجنة الرئاسية تعقد لقاءاً موسعاً مع أعضاء السلطات المحلية والشخصيات الاجتماعية بالمهرة



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]