ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/12/11 الساعة 08:33:40
وزير التخطيط يلتقي مسؤولة خدمات المشاريع في الشرق الأوسط بالأمم المتحدة
التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور، نجيب منصور العوج، اليوم الإثنين، في العاصمة الأردنية عمّان، المديرة الاقليمية لمكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع في الشرق الاوسط، بانه كالوتي.
اعلان الرياض يشدد على بلورة سياسة خارجية موحدة وفاعلة لدول مجلس التعاون
أكد قادة دول مجلس التعاون الخليجي حرصهم على الحفاظ على قوة وتماسك ومنعة المجلس، ووحدة الصف بين أعضائه، لما يربط بينها من علاقات خاصة وسمات مشتركة أساسها العقيدة الإسلامية والثقافة العربية، والتاريخ العريق والمصير المشترك ووحدة الهدف التي تجمعها وتربط بين أبنائها.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 21.3 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها،اليوم الاثنين، على انخفاض المؤشر العام 21.3 نقطة ليبلغ مستوى5163.4 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.41 بالمائة.
ميلانو يتعادل مع تورينو في مئوية دوناروما الكاملة
خاض جيانلويجي دوناروما مباراته الكاملة رقم 100 على التوالي في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم وتعرض مدرب تورينو والتر ماتساري للطرد للمرة الثالثة هذا الموسم خلال تعادل الفريقين بدون أهداف.
آخر الأخبار:
انعقاد ندوة بمدينة ستوكهولم عن مشاورات السلام حول اليمن ..
وزير التخطيط يلتقي مسؤولة خدمات المشاريع في الشرق الأوسط ..
وزير المغتربين يلتقي عمدة مراكش بالمغرب
رئيس الجمهورية يهنئ رئيس بوركينا فاسو باليوم الوطني
المالكي: التحالف العربي يبذل جهوداً حثيثة لإنجاح المشاورات ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
(إعلان الظهران) يؤكد أهمية تعزيز العمل العربي لحماية الامة العربية من الأخطار
[15/04/2018 10:07]

الظهران - سبأنت :
أكد أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء وفود الدول العربية المشاركين في ختام أعمال القمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين ( قمة القدس ) التي عقدت، اليوم، في مدينة الظهران على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك المبني على منهجية واضحة وأسس متينة.

وأشار الى البيان الى أهمية حماية امتنا من الأخطار المحدقة بها وصون الأمن والاستقرار وتؤمن مستقبلاً مشرقاً واعداً يحمل الأمل والرخاء للأجيال القادمة وتسهم في إعادة الأمل لشعوبنا العربية التي عانت من ويلات ما يسمى بالربيع العربي وما تبعه من أحداث وتحولات كان لها الأثر البالغ في إنهاك جسد الأمة.

ولفت البيان الى أن الأمة العربية مرت بمنعطفات خطرة جراء الظروف والمتغيرات المتسارعة على الساحتين الإقليمية والدولية، وأدركت ما يحاك ضدها من مخططات تهدف إلى التدخل في شؤونها الداخلية وزعزعة أمنها والتحكم في مصيرها الامر الذي يدعونا إلى أن نكون أكثر توحداَ وتكاتفاً وعزماً على بناء غد أفضل يسهم في تحقيق آمال وتطلعات شعوبنا ويحد من تدخل دول وأطراف خارجية في شؤون المنطقة وفرض أجندات خارجية تتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي وحقوق الإنسان وتنشر الفوضى والجهل والإقصاء والتهميش.

واكد البيان على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء، وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة، عاصمة دولة فلسطين، مشددا على أهمية السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط كخيار عربي استراتيجي تجسده مبادرة السلام العربية التي تبنتها جميع الدول العربية في قمة بيروت في العام 2002م ودعمتها منظمة التعاون الإسلامي.

وأشار البيان الى بطلان وعدم شرعية القرار الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مع الرفض القاطع الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وحذر أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء الوفود، من اتخاذ أي إجراءات من شأنها تغيير الصفة القانونية والسياسية الراهنة للقدس حيث سيؤدي ذلك إلى تداعيات مؤثرة على الشرق الأوسط بأكمله.

ورحب بيان القمة بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس ، وقدم الشكر للدول المؤيدة له مع تأكيدنا على الاستمرار في العمل على إعادة إطلاق مفاوضات سلام فلسطينية إسرائيلية جادة وفاعلة تنهي حالة الفشل السياسي التي تمر بها القضية بسبب المواقف الإسرائيلية المتعنتة.

وطالب البيان بتنفيذ جميع قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالقدس والمؤكدة على بطلان كافة الاجراءات الإسرائيلية الرامية لتغيير معالم القدس الشرقية ومصادرة هويتها العربية الحقيقية، ونطالب دول العالم بعدم نقل سفاراتها إلى القدس أو الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وأدانت القمة بأشد العبارات ما تعرضت له المملكة العربية السعودية من استهداف لأمنها عبر إطلاق ميلشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران (119) صاروخا بالستيا على مكة المكرمة والرياض وعدد من مدن المملكة، وأكد القادة دعمهم ومساندتهم للمملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها ومقدراتها، مطالبين المجتمع الدولي بضرورة تشديد العقوبات على إيران وميليشياتها ومنعها من دعم الجماعات الإرهابية ومن تزويد ميليشيات الحوثي الإرهابية بالصواريخ البالستية الإيرانية المنشاء والصنع التي يتم توجيهها من اليمن للمدن السعودية والامتثال للقرار الاممي رقم (2216) الذي يمنع توريد الأسلحة للحوثيين.
كما أكد البيان دعم ومساندة مملكة البحرين في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها ومقدراتها من عبث التدخل الخارجي وأياديه الآثمة.

وحول القضية السورية أكد بيان القمة على ضرورة إيجاد حل سياسي ينهي الأزمة السورية، بما يحقق طموحات الشعب السوري الذي يئن تحت وطأة العدوان، وبما يحفظ وحدة سوريا، ويحمي سيادتها واستقلالها، وينهي وجود جميع القوات الخارجية والجماعات الإرهابية الطائفية فيها.


وأعلن أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء الوفود، التزامهم بتهيئة الوسائل الممكنة وتكريس كافة الجهود اللازمة للقضاء على العصابات الإرهابية وهزيمة الإرهابيين في جميع ميادين المواجهة العسكرية والأمنية والفكرية، والاستمرار في محاربة الإرهاب وإزالة أسبابه والقضاء على داعميه ومنظميه ومموليه في الداخل والخارج كإيران وأذرعها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مؤملين وقوف العالم الحر لمساندتنا ودعمنا لننعم جميعاً بالسلام والأمن والنماء.

ودان القادة محاولات الربط بين الإرهاب والإسلام، ونطالب المجتمع الدولي ممثلاً بالأمم المتحدة إصدار تعريف موحد للإرهاب، فالإرهاب لا دين ولا وطن ولا هوية له، ونطالب حكومات دول العالم كافة بتحمل مسؤولياتها لمكافحة هذه الآفة الخطرة، مستنكرين تشويه بعض الجماعات المتطرفة في العالم لصورة الدين الإسلامي الحنيف من خلال الربط بينه وبين الإرهاب، ونحذر من أن مثل هذه المحاولات لا تخدم إلا الإرهاب ذاته.
ودان القادة أعمال الإرهاب والعنف وانتهاكات حقوق الإنسان ضد أقلية الروهنغا المسلمة في ميانمار، مطالبين المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته والتحرك بفاعلية دبلوماسياً وقانونياً وإنسانياً لوقف تلك الانتهاكات، وتحميل حكومة ميانمار المسؤولية الكاملة حيالها.

وأكدت القمة على سيادة دول الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى، وأبو موسى) ونؤيد جميع الإجراءات التي تتخذها لاستعادة سيادتها عليها، ودعت إيران إلى الاستجابة لمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة لإيجاد حل سلمي لقضية الجزر الثلاث من خلال المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.



  المزيد من عربي ودولي
لجان البرلمان العربي الدائمة تنهي تحضيراتها اليوم للجلسة العامة غداً
اعلان الرياض يشدد على بلورة سياسة خارجية موحدة وفاعلة لدول مجلس التعاون
الملك سلمان يؤكد الحرص على كيان مجلس التعاون لدول الخليج العربية
الصين تطلق أول مسبار للهبوط على الجانب المعتم من القمر
ماكرون يعلن عن إجراءات قريبا بعد يوم التعبئة الرابع "للتسرات الصفراء"
1723 معتقل يوم أمس في تظاهرات باريس
رئيس البرلمان العربي يفتتح اجتماع رؤساء اللجان السياسية في البرلمانات العربية
الرياض تحتضن غداً الإجتماع الـ 39 لقادة مجلس التعاون لدول الخليج العربي
مسقط تستضيف أعمال الملتقى الهندسي العربي الثامن والعشرين
الشرطة الباكستانية تعتقل خمسة إرهابيين ينتمون لتنظيم القاعدة
أخبــــــار عـــاجـلــة
انعقاد ندوة بمدينة ستوكهولم عن مشاورات السلام حول اليمن

رئيس الجمهورية يهنئ رئيس بوركينا فاسو باليوم الوطني

مكتب حقوق الانسان بمأرب يسلط الاضواء على جرائم المليشيا الانقلابية

نيمر يناقش التدخلات الإنسانية لمنظمة "طشي" التركية في المهرة

الاشول يبحث مع ممثل الأمم المتحدة الشراكة في مجالات تأهيل الشباب بعدد من المجالات

وزارة الثقافة تدشن المهرجان الوطني للمسرح بعدن

افتتاح مختبر الأحياء الدقيقة بمستشفى الغيظة المركزي

عصدان يدشن توزيع 900 سلة غذائية لنازحي صنعاء في محافظة مأرب

اجتماع في سقطرى يناقش تعزيز الاستقرار وتوحيد جهود الأجهزة الأمنية

باحميد يقدم أوراق اعتماده لملك تايلاند سفيراً غير مقيم ومفوضاً لليمن



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 02:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 08:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 02:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 10:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 02:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 02:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 02:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 01:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 01:45]