ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/04/19 الساعة 09:05:53
نائب الرئيس : لدينا العزيمة والإصرار للقضاء على الميليشيا واستعادة الدولة
أكد نائب رئيس الجمهورية، الفريق الركن، علي محسن صالح، على عمق العلاقات اليمنية المصرية الممتدة لعقود من الزمن .
ماكرون يقترح إنشاء "برنامج أوروبي" لتمويل المجتمعات التي تستقبل لاجئين
اقترح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون برنامجا أوروبيا مشتركا يدعم ماليا المجتمعات المحلية التي تستقبل لاجئين. كما دعا إلى مفهوم جديد للسيادة الأوروبية لمواجهة انتشار وصعود الأنظمة الشمولية داخل الاتحاد الأوروبي والتي تذكيها التيارات الشعبوية في إشارة ضمنية لحكومتي بولندا والمجر.
الصين: مستعدون للتعامل مع أي تداعيات للخلاف التجاري مع أمريكا
قالت وزارة التجارة الصينية يوم الخميس إن بكين مستعدة تماما للتعامل مع أي آثار سلبية قد تنتج عن نزاعها التجاري مع الولايات المتحدة مضيفة أن زيادة الرسوم الجمركية على الواردات الأمريكية لن يكون لها أثر كبير بشكل عام على صناعاتها المحلية.
مونديال 2018: أربعة حكام مساعدين لتقنية الفيديو وشاشات عملاقة للإعادات
سيتواجد أربعة حكام مساعدين بالفيديو في كل مباراة ضمن كأس العالم 2018 في كرة القدم الصيف المقبل في روسيا، حيث ستعرض الإعادات على شاشات عملاقة داخل الملاعب، بحسب ما ذكر الاتحاد الدولي الاربعاء.
آخر الأخبار:
نائب الرئيس : لدينا العزيمة والإصرار للقضاء على الميليشيا ..
فريق طبي سعودي يجري 81 عملية قلب بالمكلا
مناقشة تحسين الخدمات الأساسية في مديرية قلنسية وعبد الكوري
اختتام دورة القيادات الشابة في تعز
وصول فريق فني صيني لتنفيذ المرحلة الثانية من محطة كهرباء ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
(إعلان الظهران) يؤكد أهمية تعزيز العمل العربي لحماية الامة العربية من الأخطار
[15/04/2018 04:07]

الظهران - سبأنت :
أكد أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء وفود الدول العربية المشاركين في ختام أعمال القمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين ( قمة القدس ) التي عقدت، اليوم، في مدينة الظهران على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك المبني على منهجية واضحة وأسس متينة.

وأشار الى البيان الى أهمية حماية امتنا من الأخطار المحدقة بها وصون الأمن والاستقرار وتؤمن مستقبلاً مشرقاً واعداً يحمل الأمل والرخاء للأجيال القادمة وتسهم في إعادة الأمل لشعوبنا العربية التي عانت من ويلات ما يسمى بالربيع العربي وما تبعه من أحداث وتحولات كان لها الأثر البالغ في إنهاك جسد الأمة.

ولفت البيان الى أن الأمة العربية مرت بمنعطفات خطرة جراء الظروف والمتغيرات المتسارعة على الساحتين الإقليمية والدولية، وأدركت ما يحاك ضدها من مخططات تهدف إلى التدخل في شؤونها الداخلية وزعزعة أمنها والتحكم في مصيرها الامر الذي يدعونا إلى أن نكون أكثر توحداَ وتكاتفاً وعزماً على بناء غد أفضل يسهم في تحقيق آمال وتطلعات شعوبنا ويحد من تدخل دول وأطراف خارجية في شؤون المنطقة وفرض أجندات خارجية تتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي وحقوق الإنسان وتنشر الفوضى والجهل والإقصاء والتهميش.

واكد البيان على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء، وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة، عاصمة دولة فلسطين، مشددا على أهمية السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط كخيار عربي استراتيجي تجسده مبادرة السلام العربية التي تبنتها جميع الدول العربية في قمة بيروت في العام 2002م ودعمتها منظمة التعاون الإسلامي.

وأشار البيان الى بطلان وعدم شرعية القرار الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مع الرفض القاطع الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وحذر أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء الوفود، من اتخاذ أي إجراءات من شأنها تغيير الصفة القانونية والسياسية الراهنة للقدس حيث سيؤدي ذلك إلى تداعيات مؤثرة على الشرق الأوسط بأكمله.

ورحب بيان القمة بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس ، وقدم الشكر للدول المؤيدة له مع تأكيدنا على الاستمرار في العمل على إعادة إطلاق مفاوضات سلام فلسطينية إسرائيلية جادة وفاعلة تنهي حالة الفشل السياسي التي تمر بها القضية بسبب المواقف الإسرائيلية المتعنتة.

وطالب البيان بتنفيذ جميع قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالقدس والمؤكدة على بطلان كافة الاجراءات الإسرائيلية الرامية لتغيير معالم القدس الشرقية ومصادرة هويتها العربية الحقيقية، ونطالب دول العالم بعدم نقل سفاراتها إلى القدس أو الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وأدانت القمة بأشد العبارات ما تعرضت له المملكة العربية السعودية من استهداف لأمنها عبر إطلاق ميلشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران (119) صاروخا بالستيا على مكة المكرمة والرياض وعدد من مدن المملكة، وأكد القادة دعمهم ومساندتهم للمملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها ومقدراتها، مطالبين المجتمع الدولي بضرورة تشديد العقوبات على إيران وميليشياتها ومنعها من دعم الجماعات الإرهابية ومن تزويد ميليشيات الحوثي الإرهابية بالصواريخ البالستية الإيرانية المنشاء والصنع التي يتم توجيهها من اليمن للمدن السعودية والامتثال للقرار الاممي رقم (2216) الذي يمنع توريد الأسلحة للحوثيين.
كما أكد البيان دعم ومساندة مملكة البحرين في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها ومقدراتها من عبث التدخل الخارجي وأياديه الآثمة.

وحول القضية السورية أكد بيان القمة على ضرورة إيجاد حل سياسي ينهي الأزمة السورية، بما يحقق طموحات الشعب السوري الذي يئن تحت وطأة العدوان، وبما يحفظ وحدة سوريا، ويحمي سيادتها واستقلالها، وينهي وجود جميع القوات الخارجية والجماعات الإرهابية الطائفية فيها.


وأعلن أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء الوفود، التزامهم بتهيئة الوسائل الممكنة وتكريس كافة الجهود اللازمة للقضاء على العصابات الإرهابية وهزيمة الإرهابيين في جميع ميادين المواجهة العسكرية والأمنية والفكرية، والاستمرار في محاربة الإرهاب وإزالة أسبابه والقضاء على داعميه ومنظميه ومموليه في الداخل والخارج كإيران وأذرعها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مؤملين وقوف العالم الحر لمساندتنا ودعمنا لننعم جميعاً بالسلام والأمن والنماء.

ودان القادة محاولات الربط بين الإرهاب والإسلام، ونطالب المجتمع الدولي ممثلاً بالأمم المتحدة إصدار تعريف موحد للإرهاب، فالإرهاب لا دين ولا وطن ولا هوية له، ونطالب حكومات دول العالم كافة بتحمل مسؤولياتها لمكافحة هذه الآفة الخطرة، مستنكرين تشويه بعض الجماعات المتطرفة في العالم لصورة الدين الإسلامي الحنيف من خلال الربط بينه وبين الإرهاب، ونحذر من أن مثل هذه المحاولات لا تخدم إلا الإرهاب ذاته.
ودان القادة أعمال الإرهاب والعنف وانتهاكات حقوق الإنسان ضد أقلية الروهنغا المسلمة في ميانمار، مطالبين المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته والتحرك بفاعلية دبلوماسياً وقانونياً وإنسانياً لوقف تلك الانتهاكات، وتحميل حكومة ميانمار المسؤولية الكاملة حيالها.

وأكدت القمة على سيادة دول الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى، وأبو موسى) ونؤيد جميع الإجراءات التي تتخذها لاستعادة سيادتها عليها، ودعت إيران إلى الاستجابة لمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة لإيجاد حل سلمي لقضية الجزر الثلاث من خلال المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.



  المزيد من عربي ودولي
عشرات المستوطنين اليهود يقتحمون المسجد الأقصى
الرئيس الأمريكي يعلن عن محادثات مباشرة مع كوريا الشمالية لعقد لقاء قمة قريب
قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين من محافظتي نابلس وجنين
ماكرون يقترح إنشاء "برنامج أوروبي" لتمويل المجتمعات التي تستقبل لاجئين
الأمين العام للأمم المتحدة: مركز الملك سلمان للإغاثة أحد أهم الفاعلين في مجال المساعدات الإنسانية حول العالم
اختتام تمرين "درع الخليج المشترك 1" بحضور قادة وزعماء وممثلي 25 دولة
اجتماع لوزراء خارجية اوروبا في لوكسمبورغ وسط انقسامات حول الضربات على سوريا
(إعلان الظهران) يؤكد أهمية تعزيز العمل العربي لحماية الامة العربية من الأخطار
وزير الخارجية الفرنسية يحذر من كارثة انسانية وشيكة في ادلب
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 23 فلسطينيا
أخبــــــار عـــاجـلــة
نائب الرئيس : لدينا العزيمة والإصرار للقضاء على الميليشيا واستعادة الدولة

وصول فريق فني صيني لتنفيذ المرحلة الثانية من محطة كهرباء مصفاة عدن

عشرات المستوطنين اليهود يقتحمون المسجد الأقصى

تدشين مشروع التغذية المدرسية لطلاب مدارس مديرية حبان بشبوة

الجيش الوطني يتقدم باتجاه الراهده ويحرر عدد من المواقع

الجيش الوطني يحرر مواقع في جبهة الكدحة غرب تعز ومصرع قيادي حوثي

توقيع اتفاقية لإنشاء مركز مملكة البحرين الصحي بعدن

مؤسسة خليفة بن زايد تعلن تكفلها بتجهيز محطة كهربائية بطاقة 120 ميجا في عدن

رئيس الوزراء يؤكد حرص الدولة على استكمال تحرير تعز

رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشاعر ابوالقصب الشلال



مؤتمر الحوار الوطني
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]