رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ مأرب يفتتح ويضع حجر الاساس لمشاريع تعليمية بجامعة إقليم سبأ
[12/04/2018 03:11]
مأرب- سبأنت
وضع محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة ،اليوم، ومعه رئيس جامعة اقليم سبأ الدكتور محمد حمود القدسي، حجر الاساس لعدد من مشاريع البنى التحتية في الجامعة بكلفة اجمالية قدرها 377 مليون ريال يمني بتمويل من السلطة المحلية ومن الجامعة.

وافتتح اللواء سلطان العرادة ومعه رئيس الجامعة المبنى الاداري للامانة العامة للجامعة.

وبعد قص الشريط طاف المحافظ ورئيس الجامعة باقسام المبنى المكون من طابقين ويضم مكاتب نواب رئيس الجامعة ومكتب الامين العام والمكاتب الادارية تشمل شئون الموظفين والشئون الادارية والشئون المالية.

كما افتتح معامل الكيمياء والاحياء ، والفيزياء، التي اعيد ترميمها بكلفة اجمالية للمبنى مع المعامل مبلغ 121 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

و افتتح التجهيزات لمعامل الحاسوب والجولوجيا والاعلام واستمع من القائمين فيها الى شرح عن طبيعة المعامل وما تحتويه من اجهزة وما تؤديه من وظائف تطبيقية للطلاب والتي تم اعدادها وتجهيزها بكلفة 21 مليون ريال بتمويل ذاتي من الجامعة اضافة الى مشاريع بيئية ودارية وتعليمية اخرى.

ووضع المحافظ اللواء العرادة ومعه رئيس الجامعة الدكتور محمد القدسي حجر الاساس لانشاء تسع قاعات دراسية تتسع لعدد 800 طالب وطالبة اضافة الى خمسة مكاتب ادارية وملحقات بكلفة 95 مليون ريال.

هذا وكان محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة قد ترأس اجتماعا ضم رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة والامين العام و الهيئة الادارية وعمداء الكليات، استمع خلالها الى تقرير عن الانجازات التي حققتها الجامعة منذ انشائها وصدور قرار جمهوري بها في نوفمبر 2016م لتصبح خلال اقل من عامين صرحا علميا مميزا في مختلف الجوانب.

واشار رئيس الجامعة في تقريره الى ان الجامعة استطاعت خلال العامين ان تفتتح ست كليات منها خمس كليات في محافظة مأرب تضم 23 تخصصا و5715 طالب وطالبة الى جانب كلية التربية والعلوم الانسانية والتطبيقية في محافظة الجوف وتضم اربعة تخصصات تشمل الاحياء والحاسوب والرياضيات ومعلم الصف وتضم هذه الاقسام 400 طالب وطالبة في سنتها الاولى..مستعرضا ما حققته الجامعة من انجازات خلال العامين الماضيين في اطار تطوير البنى التحتية التعليمية والبيئية والادارية والاكاديمية للارتقاء بالجامعة الى مصاف الصروح العلمية المتميزة.

ولفت رئيس الجامعة الى ان العام الدراسي القادم ستفتح الجامعة برنامج الدراسات العليا في بعض التخصصات لتأهيل الكوادر العلمية، كما ستعزز بنيتها التحتية وتوطيد العلاقات العلمية مع الجامعات العربية والاجنبية بما يخدم العملية التعليمة والرسالة العلمية للجامعة..منوهاً ان الجامعة تحتاج مع بداية العام الدارسي المقبل الى نحو 23 قاعة دراسية منها 17 قاعة الان تحت التنفيذ وست قاعات اخرى يجري التحضير لتنفيذها بمجرد توفر المخصص المالي او الممول.

واشاد المحافظ العرادة بالجهود الجبارة المبذولة من قبل رئاسة الجامعة وكافة الطاقم الاكاديمي والاداري العامل فيها والخطوات الجبارة التي انجزت وبشكل علمي ومخطط ومدروس.

وقال اللواء العرادة"ان هذا الصرح العلمي حلم لنا جميعا وبدون هذه الصروح العلمية لا نستطيع ان نبني دولة او حضارة ولا تنمية، واتمنى خطوات اكبر لتصبح هذه الجامعة يشار لها بالبنان بين الصروح العلمية على مستوى المنطقة والعالم".

واضاف" البناء لن يتم بدون بناء الانسان وبناء الانسان لن يبنى بدون التعليم، ونعول على هذه الجامعة الكثير في توفير الكوادر الكفؤة القادرة على احداث التنمية وبتعاون الجميع وبالكوادر العملية الكفؤة نصل الى الهدف المنشود"..ناقلاً لرئاسة الجامعية ومنتسبيها تحيات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسحلة الذي يتابع باهتمام بالغ الخطوات الرائعة التي تخطوها جامعة اقليم سبا والانجازات السريعة والثابتة التي تنجزها بتميز.

واكد دعم قيادة السلطة المحلية للجامعة وتوفير احتياجاتها وبناها التحتية حتى تتمكن من الوصول الى غاياتها والارتقاء لتصبح صرحا علميا متميزا يرفع الرؤوس ويخدم الوطن والتنمية.

رافقه خلال الزيارة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني ومدير عام فرع جهاز الامن السياسي ناجي حطروم.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا