رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المخلافي يبحث مع أمين عام الأمم المتحدة جهود السلام ودعم العملية الإنسانية في اليمن
[03/04/2018 05:01]

جنيف ـ سبأنت

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم بجنيف أمين عام الامم المتحدة انتونيو غوتيريس بحضور وكيل الأمين العام للشؤون الانسانية مارك لوكوك والمبعوث الخاص الى اليمن مارتن جريفيثس .

جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع في اليمن من الناحية السياسية والإنسانية.

وفِي اللقاء أكد وزير الخارجية دعم الحكومة اليمنية للمبعوث الأممي الجديد الى اليمن ومساعيه لاحلال السلام العادل والمستدام وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها للحل في اليمن والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار 2216 والقرارات ذات الصلة والبناء على ما تم تحقيقه بجولات المشاورات السابقة .

وجرى التطرق الى الجانب الإنساني للازمة اليمنية حيث أوضح الوزير المخلافي ان الحرب في اليمن لم تكن أبدا خيار الحكومة اليمنية وإنما فرضت عليها وكحكومة مسئوله تظل ملتزمة بتيسير وصول الدعم والمعونات الانسانية لجميع مناطق اليمن بلا استثناء وهذا ما تعكسه الخطة الانسانية الشاملة التي وضعتها الحكومة مع التحالف العربي لتيسير تدفق المعونات الانسانية من جميع الموانئ والمطارات والمنافذ اليمنية ووصولها الى مستحقيها بما في ذلك تخصيص موارد لإعادة تأهيل المناطق المتضررة منها بالاضافة للطرق المهمة لتيسير وصول المساعدات عبرها من المنافذ الى مستحقيها .

وأكد ان بلورة تصور للسلام يبدأ بخطوات لبناء الثقة ومعالجة للأوضاع التي تحتاج الى معالجة سريعة مثل الإفراج عن المعتقلين والمرتبات وحصار تعز ووقف إطلاق الصواريخ ووقف إطلاق النار والتي ستساهم في توفير اجواء تساعد على استئناف المشاورات وصولا الى حل سياسي.

وثمن المخلافي دعم الامين العام للسلام وللجانب الإنساني في اليمن ورعاية مؤتمر الاستجابة الانسانية الثاني الذي عقد الْيَوْمَ في جنيف وتعيين مبعوث جديد له وممثل مقيم ومنسق للشؤون الانسانية والانخراط في تعاون مثمر مع الحكومة اليمنية من اجل المساعدة في الجانب الإنساني وتحقيق السلام.

بدوره اعرب أمين عام الامم المتحدة عن ثقته بأن المبعوث الأممي الجديد سيحصل على كل دعم ممكن منها للنجاح في مهمته لاعادة احياء المفاوضات التي توقفت منذ اغسطس ٢٠١٦ في الكويت والسعي للتوصل الى اتفاق سياسي يوقف الحرب في اليمن.

وقال " ان اليمن تحتل مكانة خاصة لديه منذ كان يعمل في موقع المفوض السامي للاجئين في الامم المتحدة وزرت اليمن مرارا وشاهدت بنفسي كيف استقبلت اليمن اللاجئين من القرن الأفريقي بكل ترحاب وسمحت لهم بالاندماج في المجتمع اليمني ومثل هذا الشعب الكريم يستحق منا ان نعمل لاجله ونخفف معاناته ونسعى بجدية لتحقيق السلام في اليمن ثم نعمل سويا مع جميع الشركاء الدوليين للعمل في المجال التنموي وإعادة إعمار ما دمرته هذه الحرب ".

وأكد التزام الامم المتحدة بالسلام لصالح الشعب اليمني يبني على أسس متينه ويعتمد المرجعيات والقرارات الدولية.

حضر اللقاء وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح والمندوب الدائم لليمن لدى المقر الاوروبي للامم المتحدة علي مجور ومسؤول ملفي أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني.




رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا