رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الوطنية للتحقيق تطلق تقريرها الرابع وترصد اكثر من 5 الف حالة انتهاك
[27/03/2018 11:26]
عدن- سبأنت
رصدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان 5 الاف و 432 حالة ادعاء بالانتهاك في مختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة من 1 يوليو 2017م الى 31 يناير 2018م .

جاء ذلك اثناء اطلاق التقرير الرابع لأعمال الرصد والتوثيق والتحقيق التي انجزتها اللجنة الوطنية خلال الفترة من 1 يوليو 2017م الى 31 يناير 2018م , اليوم في العاصمة المؤقتة عدن.

واوضح رئيس اللجنة الوطنية القاضي احمد سعيد المفلحي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان اللجنة الوطنية اعتمدت على منهجية واضحة في عملها قائمة على الالتزام بمعايير التحقيق الدولية ووفقا لمبادئ الموضوعية والشفافية والحياد والمهنية , حيث تم التحقيق في الفين و 432 حالة ادعاء توزعت على اكثر من 20 نوعا من انواع الانتهاكات التي منحتها اللجنة الاولوية في الرصد والتوثيق ."

واشار المفلحي الى ان هذا التقرير يعد امتدادا الى التقارير الثالثة السابقة التي اعتدها اللجنة ضمن منهجية واضحة ومعايير دوليةنحيث بلغ عدد حالات الادعاء في التقارير السابقة 17 الف و 123 حالة .. مؤكدا بان اللجنة تقوم بوتيرة عالية في ظل الظروف الامنية الصعبة التي تمر بها البلاد .

واشار التقرير الى ان اجمالي الحالات التي تم رصدها من قبل اللجنة في نفس الفترة بلغ الف و 188 واقعة قتل واصابة لمدنيين توزعت على 550 قتيل و 579 جريح , وحققت اللجنة في 185 حالة ادعاء تجنيد اطفال مادون السن 15 عام , ورصدت اللجنة 98 حالة زراعة الغام فردية نتج عنها سقوط 19 قتيل و 55 جريح و 19 حالة الغام مركبات نتج عنها سقوط 24 قتيل و 3 جرحى من المدنيين , كما تم رصد وتوثيق 5 حالات ادعاء بالاعتداء على اعيان وممتلكات ثقافية وتاريخية في محافظات عدن تعز مأرب حجة والبيضاء , ورصد 5 حالات ادعاء بالاعتداء على الطواقم الطبية والمنشأت الصحية وتوثيق حالات تهجير قسري لعدد 417 اسرة .

وكشف التقرير عن نتائج التحقيقات التي انجزتها اللجنة المرتبطة بالقانون الدولي لحقوق الانسان خلال نفس الفترة والمتمثلة برصد حوالي 255 حالة ادعاء بالقتل خارج اطار القانون و رصد وتوثيق الف و 194 حالة ادعاء بالاعتقال التعسفي والاختفاء القسري ورصد 128 حالة ادعاء بالتعذيب والمعاملة اللانسانية و 54 حالة ادعاء بتفجير المنازل وتوثيق مايزيد على 160 حالة ادعاء بالاعتداء على حرية النقل ورصد 4 وقائع ادعاء بانتهاك مايسمى بالطائرات الامريكية بدون طيار نتج عنها سقوط 25 ضحية من المدنيين.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا