رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
البرلمان العربي يتبنى حراكاً دبلوماسياً لنصرة الشعب الفلسطيني
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي " ان البرلمان تبنى حراكاً برلمانياً ودبلوماسياً، عربياً وإسلامياً ودولياً من أجل حشد الدعم الدولي والعالمي لنصرة الأشقاء في فلسطين، والوقف الفوري لعدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية".
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المالكي: مستمرون في دعم الحكومة الشرعية لبسط يدها على كل المحافظات
[26/03/2018 07:20]

الرياض- سبأنت :
قال الناطق باسم التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن العقيد تركي المالكي، ان التحالف مستمر في بذل كافة الجهود من أجل دعم الحكومة الشرعية، وبسط سيطرتها على كل اليمن، ليصبح أمنا ومستقرا.

وأضاف المالكي في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم في الرياض، ان ما يقوم به النظام الإيراني من تسليح ودعم مليشيا الحوثي الانقلابية، بالقدرات الصاروخية وطائرات بدون طيار، يشكل خرقا لقرارات مجلس الأمن، ويشكل تهديدا للأمن الإقليمي والدولية، إضافة الى انه يمثل تطورا خطيرا في حرب المنظمات الإرهابية والعصابات الاجرامية.

ولفت المالكي انه ونتيجة للدعم الإيراني استهدف المليشيا الحوثية العاصمة الرياض التي يسكنها أكثر من 9 مليون نسمة، ولولا منظومة التحالف الحربي في تدمير هذه الصواريخ لحدثت كارثة.

وأوضح المالكي ان المليشيا الحوثية أطلقت 104 صاروخا باليستيا على المدن السعودية، إضافة الى استهداف المدن اليمنية والشعب اليمني بالصواريخ التي تم تهريبها من قبل إيران.

وكشف المالكي عن ضبط التحالف شحنة صواريخ إيرانية قبل وصولها الى يد مليشيا الحوثي، فيما تم تدمير العديد من عربات اطلاق الصواريخ الباليستية قرب مطار صنعاء.

وأشار الى ان استخدام مطار صنعاء من قبل الحوثيين عبر اطلاق الصواريخ الباليستية يهدد حركة طيران المنظمات الدولية التي تستخدم المطار في عملياتها الإنسانية.

وذكر ان النظام الإيراني خرق القانون الدولي بتزويده المليشيا بالأسلحة في تحدي صارخ للقرار الاممي 2216، وبهدف زعزعة استقرار المنطقة.

وأشار الى ان ايران زودت الحوثيين بصواريخ قاهر وزلزل وصياد، ومنظومة رادار عبر تهريبها على دفعات وتم تجميعها على يد خبراء إيرانيين داخل اليمن.

وأكد ناطق التحالف العربي ان المملكة العربية السعودية ستتخذ كافة الإجراءات لإيقاف لحماية أمن والمنطقة وفقا للقوانين الدولية..
ودعا المالكي مجلس الأمن لمحاسبة ايران جراء خرقها للقرارات الدولية الخاصة باليمن، ومنعها من تزويد المليشيا الحوثية بالأسلحة.



رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا