رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المالكي: مستمرون في دعم الحكومة الشرعية لبسط يدها على كل المحافظات
[26/03/2018 07:20]

الرياض- سبأنت :
قال الناطق باسم التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن العقيد تركي المالكي، ان التحالف مستمر في بذل كافة الجهود من أجل دعم الحكومة الشرعية، وبسط سيطرتها على كل اليمن، ليصبح أمنا ومستقرا.

وأضاف المالكي في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم في الرياض، ان ما يقوم به النظام الإيراني من تسليح ودعم مليشيا الحوثي الانقلابية، بالقدرات الصاروخية وطائرات بدون طيار، يشكل خرقا لقرارات مجلس الأمن، ويشكل تهديدا للأمن الإقليمي والدولية، إضافة الى انه يمثل تطورا خطيرا في حرب المنظمات الإرهابية والعصابات الاجرامية.

ولفت المالكي انه ونتيجة للدعم الإيراني استهدف المليشيا الحوثية العاصمة الرياض التي يسكنها أكثر من 9 مليون نسمة، ولولا منظومة التحالف الحربي في تدمير هذه الصواريخ لحدثت كارثة.

وأوضح المالكي ان المليشيا الحوثية أطلقت 104 صاروخا باليستيا على المدن السعودية، إضافة الى استهداف المدن اليمنية والشعب اليمني بالصواريخ التي تم تهريبها من قبل إيران.

وكشف المالكي عن ضبط التحالف شحنة صواريخ إيرانية قبل وصولها الى يد مليشيا الحوثي، فيما تم تدمير العديد من عربات اطلاق الصواريخ الباليستية قرب مطار صنعاء.

وأشار الى ان استخدام مطار صنعاء من قبل الحوثيين عبر اطلاق الصواريخ الباليستية يهدد حركة طيران المنظمات الدولية التي تستخدم المطار في عملياتها الإنسانية.

وذكر ان النظام الإيراني خرق القانون الدولي بتزويده المليشيا بالأسلحة في تحدي صارخ للقرار الاممي 2216، وبهدف زعزعة استقرار المنطقة.

وأشار الى ان ايران زودت الحوثيين بصواريخ قاهر وزلزل وصياد، ومنظومة رادار عبر تهريبها على دفعات وتم تجميعها على يد خبراء إيرانيين داخل اليمن.

وأكد ناطق التحالف العربي ان المملكة العربية السعودية ستتخذ كافة الإجراءات لإيقاف لحماية أمن والمنطقة وفقا للقوانين الدولية..
ودعا المالكي مجلس الأمن لمحاسبة ايران جراء خرقها للقرارات الدولية الخاصة باليمن، ومنعها من تزويد المليشيا الحوثية بالأسلحة.



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا