رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الناطق الرسمي للقوات المسلحة: قوات الجيش الوطني حقق انتصارات كبيرة بمساندة مباشرة من طيران التحالف العربي
[26/03/2018 05:59]

مارب ـ سبأنت :
قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده عبدالله مجلي، ان قوات الجيش الوطني حقق انتصارات كبيرة بمساندة مباشرة من طيران التحالف العربي، على ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية في عدد من جبهات القتال.

وأضاف أن انتصارات الجيش الوطني ستتواصل في مختلف الجبهات والميادين بدعم وإسناد الأشقاء في التحالف العربي، لافتاً إلى أن أبطال الجيش الوطني لديهم رصيد عالي من المعنويات والثقة في القضية العادلة وهو ما لا يوجد عند العدو الذي يصر على رفض الحلول السياسية رغم خسائره الميدانية المتلاحقة خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأكد العميد الركن مجلي بتصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أهمية تلك الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش الوطني بإسناد التحالف وآخرها ما تحقق من انتصارات في جبهة كرش شمالي محافظة لحج، وفي جبهات الجوف ونهم شرق العاصمة صنعاء، وذلك عقب معارك عنيفة خاضها الجيش ضد الحوثيين في مختلف جبهات القتال وأسفرت عن سقوط العشرات من المليشيات بين قتيل وجريح وأسير، ناهيك عن خسائر المليشيات الكبيرة في المعدات القتالية.

وأوضح أن قوات الجيش تمكنت خلال اليومين الماضيين من استعادة عدد من المواقع والجبال الاستراتيجية شمالي محافظة لحج، ومنها: تحرير "سوق الشريجة" والسلسلة الجبلية الفاصلة بين كرش والشريجة، إضافة إلى تحرير "الجبل الأحمر" الاستراتيجي المطل على منطقة حمالة، وكذا تحرير "جبال حمالة" بالكامل وجبل السنترال والهشمة.

وذكر أن انتصارات جبهة نهم شرق صنعاء، شملت تحرير عدداً من الجبال الاستراتيجية والحاكمة وسط تقدم ثابت لقوات الجيش نحو مديرية أرحب وقطبين وعمق العاصمة صنعاء، وأن التقدم الذي أحرزه أبطال الجيش صوب صنعاء أربك الميليشيات الانقلابية وأفقدها توازنها، رغم حشدها الكبير وترتيباتها الطويلة في محاولة لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها سابقاً، إلا أن أحلامها تحطمت أمام بطولات أبطال الجيش، الذين أصبحوا اليوم أكثر قوة وتدريباً وخبرة.

وبشأن الأهمية الكبيرة لتلك الانتصارات، أكد مجلي، أن انتصارات شمالي لحج، ستقطع خطوط الامداد للميليشيات الانقلابية، إضافة إلى سيطرة قوات الجيش على الخط الاسفلتي الرابط بين محافظتي تعز ولحج والشريجة، كما أكد استمرار العملية العسكرية، واستمرار تقدم قوات الجيش الوطني باتجاه مدينة الراهدة لتحريرها واستكمال تحرير محافظة تعز من ظلم الميليشيات الانقلابية وقتلها للمدنيين وتدمير منازلهم وتعطيل الحياة العامة فيها، أما بالنسبة لأهمية انتصارات نهم، فأنها تعود إلى اعتبار نهم هي كبرى الجبهات ضد الميليشيات الإنقلابية وأهمها لقربها من العاصمة صنعاء ولصعوبة تضاريسها وتفرعاتها، حيث تتكبّد خلالها الميليشيات خسائر يومية نتيجة الضربات المركزة لقوات الجيش الوطني وطيران التحالف العربي.

وفي جبهة الجوف، قال العميد مجلي، إن قوات الجيش حققت انتصارات نوعية توّجت بتحرير معسكر "طيبة الاسم" أهم معسكرات المليشيات الانقلابية بالمحافظة، مشيراً إلى أن المليشيات كانت تستخدمه كنقطة تدريب وتجميع لمقاتليها وكذا استقبال التعزيزات من المناطق المجاورة، حيث إنه يتوسط بين محافظتي الجوف وصعدة، وأضاف: أنه رغم استماتة المليشيات الانقلابية في الدفاع عن معسكر "طيبة الاسم" إلا أن قوات الجيش انتزعته من قبضتها خلال الساعات الأولى من انطلاق العملية العسكرية، حيث تكبّدت الميليشيات الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات ولا تزال تتكبد الخسائر تلو الخسائر مع كل تقدم يحرزه أبطال الجيش.

ولفت إلى تلقي الانقلابيين هزائم ميدانية، وتكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات في جبهات محافظة صعدة وميدي والساحل الغربي، وأكد أن الحوثيين تلقوا نهاية الأسبوع الماضي ضربات موجعة في محافظة البيضاء، حيث تمكنت قوات الجيش من تحرير "جبل الظهر" الاستراتيجي و "جبل القرحا" والسلسلة الجبلية الفاصلة بين مديريتي ناطع والملاجم وقطع خط إمدادات المليشيات إلى المنطقة، وأوضح أن قوات الجيش الوطني تواصل التقدم يوماً بعد يوم في محافظة البيضاء، وتتجه نحو استكمال تحرير مديرية الملاجم، وأن الانقلابيين في أضعف حالاتهم ويتكبّدون يومياً خسائر بشرية ومادّية كبيرة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا