رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عسكر: مقتل واصابة اكثر من 40 الف شخص برصاص المليشيا الحوثية منذ انقلابها على الشرعية
[19/03/2018 05:40]
جنيف- سبأنت
اكد وزير حقوق الانسان محمد عسكر ،ان الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الايرانية بحق المدنيين بلغت (13389) قتيل ،بينهم (1353 )طفلا و(842) امرأة ، فيما بلغ عدد المصابين (27452) وبلغ قتلى زراعة الألغام ( 439 )والمصابين (1377) بينهم أطفال ونساء خلال الفترة من سبتمبر 2014 م وحتى فبراير المنصرم 2018 م.

وقال عسكر في الندوة التي نظمتها وزارة حقوق الإنسان بالتعاون مع بعثة بلادنا الدائمة في جنيف على هامش انعقاد الدورة السابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان بقصر الأمم بجنيف،بعنوان (صناعة السلام من منظور حقوق الإنسان)"ان المليشيا الحوثية دمرت البنية التحتية والممتلكات الخاصة والعامة وفجرت المنازل ودور العبادة ،وانتهكت الطفولة من خلال التجنيد الاجباري والقتل والتشويه وحرمانهم من التعليم والصحة"..مشيراً الى ان معدلات التجنيد للأطفال في صفوف المليشيا ارتفعت عشرة إضعاف عن ما كانت عليه في العام 2016م .

وأضاف الوزير عسكر " ان اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان رصدت ووثقت (22555) حالة ادعاء بالانتهاكات، و (5432) تم توثيقها في العام 2017 م ، وحققت في (13026) حالة ادعاء، وجهزت (3000) ملف مكتمل لوقائع انتهاكات لتسليمها للقضاء، واستمعت لـ (20991) مبلغ وضحية وشاهد ، واستمعت (4800) شاهد في العام 2017 م و اطلعت على (7200 )وثيقة".

وجدد وزير حقوق الانسان دعم الحكومة اليمنية الشرعية لإحلال السلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث ..مشيراً الى جهود الحكومة الرامية للسلام بدءاً بمشاورات السلام بجنيف وبييل في سويسرا ،ومشاورات لكويت والتي استمرت أكثر من ثلاثة أشهر..مؤكداً ان المليشيا رفضت التوقيع والالتزام بما جاء في كل تلك المشاورات.

وتطرق عسكر الى مبادرات السلام والتي كان أخرها تسليم محافظة الحديدة ومينائها وتعنت المليشيا ورفضها لكل الاتفاقيات..مستعرضاً جملة من الاعتداءات التي نفذتها المليشيا الحوثية منها الاعتداء على موكب المبعوث الاممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ،والاعتداء على منسق الشؤون الإنسانية ستيف اوبراين،ومنع لجنة العقوبات وفريق الخبراء التابع لها من زيارة المناطق التي تقع تحت سيطرتهم.

ولفت الى دور التحالف العربي والأمم المتحدة في التخفيف من الأزمة الإنسانية في اليمن..موضحاً ان التحالف العربي قدم خطة إنسانية شاملة بمقدار 50 بالمائة من الخطة بواقع مليار ونصف المليار دولار.

وفي الندوة التي افتتحها سفير ومندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف الدكتور علي محمد مجور ،اكد نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان في ورقته بعنوان (إنهيار الاقتصاد اليمني وتدهور الوضع الإنساني)ان المليشيا الانقلابية قامت بالتحكم بالاقتصاد وتطويعه لأحكام السيطرة على الشعب من خلال نهب المال العام واستحداث إجراءات خارج القانون.

وأشار الى أن عبث المليشيا الحوثية بالاقتصاد ونهبها للاحتياط النقدي المقدر باربعة مليار دولار والذي أثر بشكل مباشر على الوضع الإنساني وحال دون تسليم المرتبات.

حضر الندوة عدد من السفراء العرب والأجانب وممثلي البعثات الدبلوماسية وممثلي المنضمات الدولية المختصة بحقوق الإنسان.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا