رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 32.74 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على انخفاض مؤشرها العام 32.74 نقطة، ليبلغ مستوى 7375.30 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.44 بالمائة.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكالة"سبأ"تطلق دورة المراسلين الإخباريين بحضرموت
[19/03/2018 03:02]
سيئون- سبأنت
اطلق مكتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بسيئون بالتعاون مع مكتب الثقافة بوادي وصحراء حضرموت ،اليوم، دورة أساسيات التحرير الصحفي التنموي والتصوير الفوتوغرافي الاحترافي بتمويل من السلطة المحلية بالوادي والصحراء وذلك تزامناً مع يوم الإعلام اليمني الذي يصادف الـ 19 من مارس .

ويحاضر في الدورة التي تستهدف 26 مشاركا من مديريات وادي حضرموت على مدى أربعة أيام المدير الأسبق لمكتب الوكالة في سيئون الصحفي هشام السقاف و المصور علاء عسكول .

وطالب وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري الصحفيين بان يكونوا الناقل للمعلومة الدقيقة والصحيحة بشكل مهني للأحداث الجارية بالمحافظة وكذا المراقب لاحتياجات ومعاناة المواطنين بعيدا عن التهويل و التطبيل .

ولفت الكثيري إلى ان وادي حضرموت قادم على مشروع تنموي كبير في أطار حضرموت 2030م والتي بدأت نواتها بحوالي 62 مشروعا تنمويا ممولة من الدفعة الأولى لحصة حضرموت من مبيعات النفط أعلن عن مناقصة عدد منها والأخرى في طريقها للإعلان خلال الأيام القادمة..منوها إلى أنه تم تخصيص 34 بالمائة منها لمشاريع التربية والتعليم باعتبارها ركيزة أساسية في التنمية والنهضة .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بسيئون ،عبدالباسط باصويطين ،بان الدورة تأتي لتأهيل وتدريب عدد من الإعلاميين من مديريات الوادي والصحراء لعكس المناشط والفعاليات و الموروث الشعبي الذي تزدهر به مناطقهم عبر عدد من الفنون الصحفية سيتدرب عليها المشاركين..مشيراً الى أن المشاركين هم همزة وصل بين وقائع الأحداث و مكتب الوكالة الذي يسعى لتعزيز حضوره في تغطية كافة المناشط بمديريات الوادي والصحراء .

وأشاد باصويطين بمساندة السلطة المحلية ووقوفها مع مكتب الوكالة في توفير الظروف الملائمة لاستمرار نشاطها و تزيدها بالمعلومات الكافية .

من جانبه اعتبر المدرب الصحفي هشام السقاف وكالة الانباء اليمنية سبأ أساس واعتماد كافة وسائل الأعلام المقروءة والمكتوبة والمرئية والمسموعة في الحصول على المعلومة و التزود بالإخبار باعتبارها المورد الرئيسي للأخبار الحكومية الرسمية..مشيرا الى أن المراسلين هم همزة الوصل بين السلطات المحلية والمواطن من خلال تفسير انعكاسات وتوجهات الحكومة ومشاريعها وخططها التنموية وتبصير وإشعار السلطات بما ينقص المواطن و معاناته .

حضر الافتتاح مدراء عموم مكاتب الإعلام و الثقافة و الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء رشيد العامري و احمد بن دويس و المهندس عمر باشدادة .




رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا