رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المخلافي وفتح يلتقيان فريق لجنة الخبراء لتقصي الحقائق
[19/03/2018 02:37]
الرياض- سبأنت
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك عبدالجليل المخلافي،اليوم، ومعه وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة الوطنية للإغاثة عبدالرقيب فتح ،فريق لجنة الخبراء لتقصي الحقائق في مجال حقوق الإنسان والمعنين باليمن برئاسة كمال الجندوبي والمشكل من المفوضية السامية لحقوق الانسان بناءاً على قرار مجلس حقوق الانسان في دورة سبتمبر الماضي الذي تقدمت به المجموعة العربية وأقر بالإجماع وفقا للبند العاشر لدعم قدرات اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في بلادنا وتعزيز عملها .

ورحب نائب رئيس الوزراء المخلافي بالفريق..مؤكداً أن الحكومة اليمنية ستبذل كل ما في وسعها لإنجاح مهمة الفريق في كشف انتهاكات حقوق الإنسان ومحاسبة مرتكبيها ومن أجرموا بحق الشعب اليمني من اعتقال وإخفاء قسري وتعذيب وقتل خارج القانون وكذلك تجنيد الأطفال والنساء ونهب المعونات الإنسانية وحرمان مستحقيها وغيرها من الجرائم السافرة التي مورست على مدى سنوات والتي تكرست بالانقلاب على الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية واستهداف فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وأعضاء الحكومة واحتلال ونهب المؤسسات العامة واحتلال المحافظات اليمنية ومحاولة فرض سيطرة مليشيا الحوثي على الشعب اليمني بقوة السلاح .

كما شدد الوزير المخلافي على أهمية التعاون الوثيق بين الفريق وبين اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان التي شكلها رئيس الجمهورية بناءاً على القرارات الاممية في إطار التكامل والتعاون والولاية التي حددها قرار مجلس حقوق الانسان لفريق الخبراء..معتبراً أن أي حرب تنتج عنها ضحايا وآلام وان تفادي ذلك يكون بوقف الحرب وتحقيق السلام العادل المستدام وفقا لمرجعيات الحل الثلاث في اليمن وهو الامر الذي لازالت المليشيا الانقلابية الحوثيةترفضه مصرة على استمرار الحرب التي تعد الانتهاك الأكبر لحقوق الانسان.

وبيّن ، أن الحكومة اليمنية والتحالف العربي قاما بإنشاء صندوق للتعويضات سيبدأ عمله خلال أيام في دراسة الحالات وتعويض ضحايا اخطاء الحرب من قبل التحالف التي جرى التحقيق فيها والاقرار بها ودخلت مرحلة التعويض وجبر الضرر وفقا للمعايير الدولية ..مشيراً الى ان الحوثيين لا يأبهون بمعاناة الشعب اليمني وكل ما يهمهم هو الاستمرار في استنزاف موارد البلاد والاستمرار في السيطرة على المناطق التي يتواجدون فيها..مذكرا بان الحكومة اليمنية طالبت مرارا بان يتمكن الصليب الأحمر الدولي من الدخول الى اليمن والالتقاء بالسجناء في المعتقلات وطمأنة اسرهم.

واكد نائب رئيس الوزراء ان الحكومة اليمنية حريصة على حقوق الانسان والحفاظ عليها وستبذل كل جهد من اجل ذلك وستتعاون تعاون كامل لانجاح مهمة فريق الخبراء في إطار ولايته المحددة بالقرار .

من جهته استعرض الوزير فتح جهود اللجنة العليا للإغاثة في اليمن بالتعاون مع حكومات دول التحالف والخطة الانسانية الشاملة الهادفة لايصال المعونات الإغاثية والإنسانية الى جميع أنحاء البلاد وبالاستفادة من جميع المنافذ البرية والبحرية والمطارات المتوفرة في البلاد.

بدوره وعد رئيس الفريق رئاسة كمال الجندوبي ،انه وزملاؤه في الفريق وهم البرلمانية والوزيرة الأسترالية السابقة مليزا بارك، وتشارلز غاراواي المحامي والأكاديمي العسكري سيبذلون قصارى جهدهم لتنفيذ مهامهم بكل مهنية ونزاهة وحيادية وفقاً لقواعد القانون الإنساني الدولي والمقررات الدولية ذات الصِّلة لتقصي الحقائق وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان في اليمن ومحاسبة مرتكبيها بالتعاون التكامل والتعاون الكامل مع اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان ووفقا لمهام الفريق المحددة في القرار .

كما قدم لمحة عن زيارته لليمن واللقاءات التي اجراها في عدن وصنعاء واعدا بإجراء المزيد من الزيارات بدءاًَ من مدينة تعز الذي دعاه الوزير المخلافي لزيارتها باعتبارها رمزا للانتهاكات التي تُمارس ضد اليمنيين منذ بدء الحصار .

حضر اللقاء مسؤول ملفي أوروبا وأمريكا بمكتب وزير الخارجية سكرتير أول وائل الهمداني ،وممثل مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان بالرياض فريد حمدان .


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا