رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشيد بعمق ومتانة العلاقات التاريخية اليمنية-الصينية
[17/03/2018 12:29]
الرياض- سبأنت
أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر،بعمق ومتانة العلاقات التاريخية اليمنية-الصينية، والأسس الثابتة والراسخة التي تستند عليها في الماضي والحاضر، والحرص المشترك على استمرار الدفع بها الى آفاق رحبة وفي مختلف المجالات خاصة في الظروف الراهنة.

 وثمن رئيس الوزراء خلال استقباله، اليوم، القائم باعمال السفير الصيني لدى بلادنا جين هوي،  عاليا، وقوف الصين الى جانب الشعب اليمني في كل المراحل قديما وحديثا، واخرها الموقف المشرف الى جانب الشرعية اليمنية في مواجهة الانقلاب، ودعمها لتطلعات اليمنيين في تحقيق الامن والاستقرار واستعادة مؤسسات الدولة.. مستذكرا بصمات الصين التنموية والاقتصادية في اليمن قبل الوحدة وبعدها، والمشاريع التي اقامتها شمالا وجنوبا وابرزها مصنعي الغزل والنسيج في صنعاء وعدن ومحطات كهرباء وغيرها.

وأكد الدكتور بن دغر، ان الشعب اليمني وقيادته السياسية تعول كثيرا على الدور المحوري للصين في الاسهام الفاعل بمرحلة ما بعد الحرب في اعادة الاعمار والاستثمار وتقوية اواصر الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة، بما يخدم المصالح المتبادلة للشعبين والبلدين الصديقين.. لافتا الى ان الحكومة ستعمل على تقديم كل التسهيلات والمزايا اللازمة للاصدقاء الصينين لتحفيز استثماراتهم في البنى التحتية والمجالات الصناعية والاقتصادية المختلفة.

وقال " نحن على ثقة ان مجالات التعاون بيننا كثيرة وليس لها حدود، في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية وغيرها، والدور الصيني المحوري كقوة اقتصادية كبرى وما تدشنه من مشاريع عالمية" .

  واطلع رئيس الوزراء القائم باعمال السفير الصيني، على مستجدات الاوضاع المحلية الراهنة وما تبذله الحكومة الشرعية من جهود على مستويات متعددة ابرزها تطبيع الاوضاع في المناطق المحررة واستكمال انهاء الانقلاب..مشيرا الى ان ما جرى في اليمن هو انقلاب على كل الثوابت الوطنية والموقف الدولي الموحد تجاه دعم الشرعية اليمنية يؤكد ان الحل الوحيد والمتاح هو تراجع مليشيا الحوثي عن انقلابها وبالطريقة التي تحبذها سياسيا او عسكريا.

ولفت الى حرص الحكومة الشرعية الدائم على السلام وحقن الدماء، وفقا للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة دوليا، وليس السلام الذي تريده مليشيا الحوثي بفرض الامر الواقع والاحتفاظ بسلاح الدولة المنهوب والمهرب اليها من داعميها واستمرارها في السيطرة على صنعاء وبقية المناطق التي لا تزال تحت سيطرتها وتعاني الأمرين من القمع والانتهاكات.

 وجدد رئيس الوزراء، التاكيد على ان النظام الجمهوري والوحدة اليمنية قضايا مصيرية لن يتم التفريط بها، شاكرا الاصدقاء الصينيين قيادة وحكومة وشعبا على استمرار دعمهم للشرعية اليمنية على المستوى الثنائي وفي المحافل الدولية.

بدوره عبر القائم باعمال السفير الصيني، عن حرص قيادة بلاده الشديد على تمتين وتقوية العلاقات المشتركة مع اليمن في مختلف المجالات، واصفا العلاقات بين البلدين بالمتينة والمتميزة..مجدداً دعم بلاده للحكومة الشرعية اليمنية، وجهودها في تحقيق الامن والاستقرار.

حضر اللقاء الامين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، والمتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي .


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا