رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الكمال: المليشيا الانقلابية تسببت في تفاقم معاناة المرأة اليمنية
[14/03/2018 04:04]
نيويورك – سبأنت

قالت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور ابتهاج الكمال، ان الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية، تسببت بزيادة معاناة المرأة في الريف والحضر ووصلت إلى مستويات كارثية.

وأضافت الكمال في كلمة اليمن في الدورة ٦٢ للجنة شئون المرأة في الأمم المتحدة نيويورك، اليوم، ان هذه الحرب نتج عنها زيادة هائلة في معدلات سوء التغذية الحاد وانعدام الامن الغذائي في أوساط النساء الحوامل، حيث تعاني نحو مليون وخمسمائة الف امرأة حامل من سوء التغذية الحاد، وهو ما عرض حياة 75 ألف منهن لمضاعفات صحية خطيرة أثناء الولادة.

كما ادى إلى تفشي المجاعة وانتشار وباء الكوليرا والدفتيريا ووصلت الوفيات بسبب مرض الكوليرا إلى ما يقارب 2500 حالة شكلت النساء والأطفال اجمالي 67% من اجمالي تلك الوفيات.

وقالت ان المليشيا تسببت في نزوح أكثر من 3 ملايين يمنياً شكلت النساء مع اطفالهن ما نسبته 76% من النزوح الداخلي .

وسجلت المنظمات الحقوقية اليمنية اكثر من 3230 حالة إصابة بحالات نفسية للنساء، منها 36 حالات فقدان ذاكرة، و41 امرأة فقدت جنينها جراء القذائف المدفعية على الأحياء السكنية وتهجير لأكثر نحو 450 الف أسره من المحافظات التي شهدت معارك عسكرية شكلت النساء نحو 60% من نسبة المهجرين و25% أطفال خلال الفترة من سبتمبر 2015 وحتى أكتوبر 2017 .

وذكرت ان النساء والفتيات في اليمن تعرضن للقتل والاصابة والاعتقال، وزادت معدلات وفيات الامهات وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والامراض المزمنة واصبحت من اعلى المعدلات على المستوى العربي والدولي بحسب تقارير الامم المتحدة.

وأشارت الى ان محافظة الحديدة الساحلية سجلت اعلى معدلات للوفيات من الأمهات والحوامل خلال عامي 2016 - 2017م بسبب المجاعة وسوء التغذية الحاد وانعدام الامن الغذائي .

وأكدت الكمال ان الحكومة الشرعية تولي المرأة اهتماماً كبيرا، وترعى مصالحها وتسعى بكل الطرق لتمكينها في كافة المجالات اذ مُثلت المرأة اليمنية في سفارات اليمن، وفي الوزارات وفي عدد من المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ودوائر صنع القرار.



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا