رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 32.74 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على انخفاض مؤشرها العام 32.74 نقطة، ليبلغ مستوى 7375.30 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.44 بالمائة.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المخلافي يدعو الأمم المتحدة للضغط على الحوثيين لايجاد اليه لصرف مرتبات الموظفين
[11/03/2018 12:35]

الرياض ـ سبأنت

دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم الأمم المتحدة الى ممارسة الضغوط على الحوثيين لإيجاد الية لجمع الموارد وصرف رواتب الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

جاء ذلك خلال استقباله للممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشئون الإنسانية الجديد في اليمن ليز جراندي.

وأوضح المخلافي ان المليشيات الانقلابية تستولي على ٧٠ % من عائدات الدولة وتستخدمها لتمويل الحرب بدلا من تسديد مرتبات الموظفين وأن ذلك يمثل عائقا رئيسيا أمام دفع مرتبات موظفي الدولة.. لافتا الى ان الحكومة الشرعية وضعت ميزانية للعام ٢٠١٨ تتضمن صرف رواتب موظفي جهاز الدولة في ١٢ محافظة

وأكد أن الحكومة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل مهامها وجميع الأجهزة التابعة للأمم المتحدة في اليمن.. معربا عن تقدير الحكومة اليمنية للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة لمساعدة الشعب اليمني واستعداد الجهات المعنية في الحكومة سواء على المستوى المحلي في المحافظات المحررة أو على المستوى الحكومي لتنسيق الجهود وتذليل العوائق والصعوبات امام عمل المنظمات الدولية.

وتطرق الى الوضع الإنساني الناجم عن الانقلاب والحرب التي اشعلها الانقلابيون ..مشيرا الى جهود الحكومة الشرعية في مواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن وحرصها على العمل مع جميع المنظمات الدولية من أجل تنسيق الجهود وحشد التمويل اللازم لخطط الاستجابة الإنسانية ومواجهة الأوبئة انطلاقا من مسئوليتها عن كافة المواطنين اليمنيين دون استثناء وان الحكومة تعمل على رعاية كافة مواطنيها رغم العراقيل التي تضعها المليشيات في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وجرى مناقشة القضايا التي تحتاج لمزيد من التنسيق بين الحكومة والامم المتحدة حيث أكد الوزير المخلافي إلى أنه بقدر حرص الجميع على دخول المساعدات الإنسانية الكافية إلى الموانئ اليمنية ينبغي وضع آليات شفافة وواضحة لتوزيع المساعدات واتخاذ مواقف حاسمة وصارمة لإنهاء انتهاكات الحوثيين لاعمال الإغاثة وخاصة احتجاز قوافل المساعدات الإنسانية وتهديد واعتقال الموظفين الدوليين والمحليين ونهب المساعدات والمتاجرة بها في السوق السوداء ومحاولة التأثير والسيطرة على أعمال المنظمات الدولية لخدمة أجندات وأهداف المليشيات الحوثية.

من جانبها أكدت الممثل المقيم للأمم المتحدة أنها ستعمل كل ما في وسعها لمساعدة الشعب اليمني لمواجهة الازمة الإنسانية المتفاقمة وان لديها مجموعة من الاولويات التي ستحظى باهتمامها منها اتباع خطة وقائية لمواجهة احتمال عودة انتشار وباء الكوليرا، ومساعدة العائلات الفقيرة.

كما أكدت انها ستعمل بالتنسيق والتعاون مع الحكومة الشرعية لإنجاز المهام والخطط وستأخذ توجيهات وملاحظات الحكومة بعين الاعتبار معربة عن شكرها لما تقدمه الحكومة من دعم لاجهزة الأمم المتحدة العاملة في اليمن.

حضر اللقاء مدير مكتب وزير الخارجية السفير احمد ناجي ومسؤول المنظمات الدولية بمكتب الوزير احمد الشرعبي، ومدير مكتب الاوتشا في الرياض مايكل هيلير تشو.



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا