رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.
انخفاض صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بنسبة 7.8 بالمائة
انخفضت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بنسبة 7.8 بالمائة على أساس سنوي في فبراير بسبب تراجع الطلب على السيارات الصديقة للبيئة.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يلتقي سفير الولايات المتحدة لدى بلادنا
[04/03/2018 02:35]
الرياض- سبأنت
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،اليوم، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا ماثيو تويلر .

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها .

وأكد وزير الخارجية ،موقف الحكومة المتمسك بالحل السلمي المستند للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا واقليميا ودوليا والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الامن ذات الصله وبالاخص القرار 2216 .

واعرب المخلافي عن دعم الحكومة اليمنية لمبعوث الأمين العام للامم المتحدة الجديد مارتن جريفيثس ..مشيراً إلى ان الحكومة دعمت من قبل جهود المبعوث السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد لكن الحوثيين عملوا بكل السبل منع الوصول الى سلام مستدام وقد وافقت الحكومة من قبل على كل المقترحات التي قدمت ووقعت على مشروع حل تم التوصل اليه بعد مشاورات استمرت اكثر من ثلاثة اشهر بدولة الكويت الشقيق ورفض الحوثيين التوقيع في الدقائق الاخيرة كما اوضح اسماعيل في احاطته لمجلس الامن .

ودعا الوزير المخلافي الى الاستفادة من تماسك الموقف الدولي حيال الوضع في اليمن والبناء على مرجعيات الحل المتوافق عليها وما تم التوصل اليه في جولات المشاورات السابقة للوصول الى سلام مستدام يعزز جهود الحكومة في التخفيف من معانتة المواطن اليمني التي تسبب فيها الانقلاب .

وشدد وزير الخارجية على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لوقف استمرار تصدير الاسلحة الايرانية للحوثيين باعتبار ذلك خرقا لقرارارت مجلس الامن الدولي وتسهم في استمرار الحرب وزعزعة الاستقرار في المنطقة .

من جانبه اكد السفير تويلر ،دعم الولايات المتحدة الامريكية للحكومة اليمنية في مواجهة المخاطر والتحديات التي تواجهها..مشددا على أهمية التواصل والتنسيق المستمرين مع الحكومة اليمنية وبذل الجهود لتحقيق السلام في اليمن .

حضر اللقاء مسؤول ملفي أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني ،والمسؤول المكلف بالملف السياسي والاقتصادي بالسفارة الامريكية لدى بلادنا جيريمي بير.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا