رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين الرابطة الدولية للسلام وحقوق الانسان
[02/03/2018 07:01]
جنيف - سبأنت
دشن في مجلس حقوق الانسان بمدينة جينيف السويسرية ،اليوم،الرابطة الدولية للسلام وحقوق الانسان ،واطلاق تقريرها الأول عن الانقلاب وتداعياته على الأوضاع الإنسانية في اليمن.

واكد رئيس الرابطة الدولية للسلام وحقوق الانسان الدكتور إبراهيم العدوفي ان تعزيز حقوق الانسان امر يثير اهتمام البشرية جمعاً..مشيراً الى ان هدف الرابطة هو العمل في المجال السلام وحقوق الانسان والمساهمة في تطفيف ضبطية العمل وتبني كافة الاليات الدولية لحقوق الانسان وتعزيز السلام والامن .

وأشار الى ان السلام والامن من المبادي الأساسية وذلك طبقاً لميثاق الأمم المتحدة..لافتاً الى ان الرابطة ستعمل مع المنظمات الدولية المتعلقة بالسلام وحقوق الانسان وستساهم مع كافة الشركاء الاخريين والمنظمات الدولية في مختلف العواصم الأوروبية للعمل نحو السلام والامن وحقوق الانسان وحل النزاعات المسلحة وقضايا الاطفال والامن الانساني وعملية التأهيل وكيفية اصلاح الامن والقوات المسلحة والتنمية المستدامة.

وتطرق العدوفي الى عمليات الحصار التي تفرضها المليشيا الانقلابية على المدنيين وما تسببت من أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة ..مؤكداً ان اليمن اصبح في ظل الانقلاب وغياب الخدمات الأساسية على شفا كارثة إنسانية محققه.

وقال ألاكاديمي والباحث السياسيي الدكتور محمود العزاني "ان رؤية الرابطة تتمحور حول اكمال الجهود القائمة لمناصرة حقوق الانسان فيما يتعلق بالدراسات الخاصة والاستراتيجية على المدى القصير التي تركز على التوثق وانتهاكات حقوق الانسان والمساهمة بالمساعدات الإنسانية ودعم اللاجئين".

وأضاف العزاني" تتلخص الاستراتيجية على المدي العيد في عدد من الاعمال في مجالات التعليم وحقوق الانسان والدفع بحقوق الانسان الى افاق متطورة وكذا الاعلام والوعي عبر رفع الدعم والدفع بمجالات حقوق الانسان في المجالات التشريعية في البلدان المختلفة ، ونسعى الى جمع تلك الهجود بغرض تحقيق افضل مخرجات مستدامهة وسيتقدم الرابطة منصة للتفاعل من اجل التعاون بين مختلف المنظمات المحلية والعربية والدولية".

وأوضح نائب رئيس الرابطة ورئيس الاتحاد العالمي للجاليات حول العالم الدكتور هياف ربيع علي ، ان المغتربين اليمنيين في الخارج يشكلون احد ابرز مصادر الامن الغذائي داخل اليمن ،وان اكثر من 50 بالمائة من سكان اليمن تقريباً يعيشون بشكل أساسي على تحويلات المغتربين ..مشيراً الى احتياجات اليمن من هذه العوائد المالية خاصة في مثل هذه المرحلة الراهنة اثر انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية منذ 2014 وما تسببت به الانقلاب من أوضاع مأساوية.

وأشار الى الأوضاع الإنسانية الراهنة التي تمر بها اليمن اثر عمليات الانقلاب التي نفذته مليشيا الحوثي وصالح وما تسببت به من أوضاع إنسانية على السكان في مختلف المحافظات.

واكد عضو الرابطة ورئيس منظمة شهود الدكتور فيصل القيفي ان السبب الرئيسي للازمة الانسانية في اليمن هو سطو المليشيا الحوثية بقوة السلاح على مؤسسات الدولة ونهبها وتفريغها من محتواها والتي تسببت في شحة الامكانات وغياب العدالة وتفشي الفساد لتحقيق مكاسب سياسية دون الالتفات للوضع الإنساني الذي اصبح يزداد سوء.

وقال عضو الرابطة ونائب رئيس مركز الدراسات والبحوث الدكتور همدان دماج "ان الرابطة تدرك أهمية الحوار الأساسي والتفكير المجتمعي لدى المجتمعات،وان الرابطة ستعمل على تقديم الأبحاث والمعلومات الواضحة عن الوضع السياسي والإنساني في اليمن وستقدم تحليلا قوياً ونتائج ملموسية تفيد من خلاله المنظمات الدولية والحكومات المعنية وستتخذ الإجراءات المناسبة للسعي من اجل انهاء الحرب وتخفيف العواقب الكارثية التي تسببت بها الحروب".

وأضاف دماج "ان الرابطة تسعى الى بناء علاقات قوية مع المنظمات في القضايا ذات الاهتمام ونقل المعارف والخبرات من خلال عمليات تدريب الناشطين والسياسيين والإعلاميين وكذلك النساء في عدد من المجالات وخاصة في صنع السلام والعدالة الانتقالية وبناء التمساك الاجتماعي فيما بعد النزاعات".


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا